فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف وجمال بشرتك

أهم فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف والحصول على شعر قوي صحي ولامع

 

حمض الفوليك أحد أهم أنواع الأحماض الأساسية التي يحتاجها الجسم، فله تأثيره القوي والفعال على كثير من المشكلات التي يتعرض لها الجسم وكذلك مشكلات البشرة، فإلى جانب لمساته الساحرة على صحة بشرتك ونضارتها، يمكنك حمض الفوليك من حماية شعرك وتعزيز صحته، حيث أن فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف كثيرة ومتنوعة، سنعرضها لك في السطور القادمة، كما سنعرض لك أهم مصادر حمض الفوليك  التي يمكنك من خلالها الحصول على هذا الحمض الضروري لصحة جسمك وجمالك.

حمض الفوليك

حمض الفوليك يمكنك الحصول عليه إا من خلال العقاقير الدوائية التي يصرفها لك طبيبك الخاص، أو من خلال مجموعة متنوعة من الأطعمة أهمها، البروكلي، بذور عباد الشمس، السبانخ، الخس، الحليب، البرتقال والكيوي، العدس والبازلاء، القرنبيط  والكرنب، الأفوكادو، الموز،  الفول السوداني، الفاصوليا والبامية، المكسرات، عصير  الطماطم.

 

فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف

واحدة من أهم مشكلات الشعر هي الشعر الخفيف، وهناك كثير من الأسباب التي  تتسبب في ظهور الشعر الخفيف أهمها سقوط الشعر، وضعف الخصلات وغيرها، وهو ما ينعكس في النهاية على شكل إطلالتك، ولكن، حمض الفوليك له تأثيره القوي والفعال في التغلب على مشكلات الشعر بشكل عام ومشكلة الشعر الخفيف بشكل خاص، وإليك أهم فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف:
  • يعالج مشكلات تساقط الشعر، التي تتسبب في ظهور شعرك بمظهر خفيف هائش غير صحي.
  •  يقلل من ظهور الشعر الأبيض. 
  • يكسب الشعر لمعانًا وحيوية لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الضرورية لذلك. 
  • زيادة نمو الشعر، خاصة عند تناول البيوتين من حمض الفوليك، فإذا كنت تعانين من سقوط الشعر فتناولي الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، لينعكس ذلك على صحة شعرك، حيث أن فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف كثيرة ومتنوعة.
صحة ورشاقة | فوائد القهوة بدون كافيين وأهم آثارها الجانبية

اعرفوا ما هي..واستمتعوا بتناولها.

اقرأي المزيد ..

  • حمض الفوليك المسؤول الأول عن نمو الخلايا السليمة داخل أنسجة الجلد وفي الشعر والأظافر، لذلك يمكن استخدامه لمعالجة الشعر، كما يعمل على الحفاظ على سلامة خلايا الدم الحمراء.

 

  •  علاج داء الثعلبة، وهو من أكثر الأمراض لتي تتسبب في مشكلات كثيرة للشعر، وحمض الفوليك له تأثيره الفعال في تقليل حدة أعراض داء الثعلبة.

ويمكنك الحصول على فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف إما بتناول الأطعمة الغنية بالفوليك أو بالاستخدام الموضعي وذلك بوضع كبسولة من حمض الفوليك مع كوب من الماء والشامبو يكفي لحجم شعرك، واغسلي به الشعر مرتين في الأسبوع.

أضرار وضع حمض الفوليك مع الشامبو

إلى الآن لم يثبت أي أضرار للاستخدام الموضعي لحمض الفوليك بوضعه على الشعر مع الشامبو، إلا أنه بالطبع ستحصلين على نتائج أفضل وأسرع بالاعتماد على نظام غذائي غني بالأطعمة المتوافر بها حمض الفوليك الضروري لصحة شعرك وجمال.

 

 

فوائد حمض الفوليك للشعر الأبيض

إلى جانب فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف وصحة شعرك بشكل عام، فله فوائده الساحرة في حل مشكلة الشعر الأبيض، حيث أن نقص حمض الفوليك في الجسم يتسبب في ظهور الشعر الأبيض وتزايد الشيب في الرأس لذلك فإن تناول حمض الفوليك والحرص على الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على هذا الحمض، يساعد في حل مشكلة الشعر الأبيض واختفائها.
كما ينشط حمض الفوليك الدورة الدموية في الرأس، ويزيد من إنتاج كريات الدم الحمراء التي تقوي الدم، ممّا يؤخر ظهور الشيب.

 

فوائد حمض الفوليك

لحمض الفوليك فوائد متعددة لا تقف فقط على صحة بشرتك وججمال شعرك، وإنما له فوائده على صحة الحامل والجنين أيضًا، وإليك أهم فوائد  حمض الفوليك:
 
  • تقليل نسبة الإصابة بالسرطان، فتناول كميات كبيرة من حمض الفوليك تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي والبنكرياس والأمعاء  فلحمض الفوليك قدرة على التعبير الجيني، ونقصانه يتسبب في توقف السيطرة على الجينات وباتالي قد يهدد بنمو الجينات بشكل غير طبيعي.
  •  تقليل خطر الإصابة بالشفة الأرنبية. علاج التهاب المفاصل الروماتيويدي، فتتُصرف دائمًا مكملات حمض الفوليك مع بعض أدوية التهاب المفاصل والتي تتسبب في إزالة “الفولات” من الجسم للتقليل من آثار هذه  الأدوية التي تؤثر بالسلب على الجهاز الهضمي. 
  • يقلل خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب، فيعمل حمض الفوليك مع فيتامين B و B6 في التحكم بمستويات الهوموسيستين المرتفعة في الدم والتي تؤدي زيادتها للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 
  • يساعد حمض الفوليك على حماية الجنين من بعض العيوب الخلقية مثل التشوهات وتعطل نمو بعض الفقرات، حماية الجنين من عيب “الشفة المشقوقة” وهو فتحة تحدث نتيجة خلل في البنية الطبيعية للجسم التي تشكل قبل الولادة. 

 

 

 

  • ينظم مستوى السكر في الدم، كما يقي من الإصابة بأمراض الكلى.
  •  يقلل احتمالية الإصابة بالغثيان والقيء.
  •  يقي من الإصابة بأمراض اللثة.

 

  • كما أن لحمض الفوليك الكثير من التأثيرات على الحمل والجنين، فيساعد في الوقاية من الولادة المبكرة ومضاعفات الحمل الأخرى والتي أبرزها اكتئاب الحمل، كما يعمل على الوقاية من الأمراض الدماغية المختلفة للجنين أو ولادة جنين دون اكتمال أجزاء كبيرة في الدماغ، فضلاً عن تقليل حالة العصبية المرتبطة بالحمل والاكتئاب، إلى جانب ولادة الجنين بوزن طبيعي والحماية من الوزن الناقص له.

 

فيونكة | 10 فوائد للنعناع.. تعرفي عليها

ونكهة النعناع المميزة والمنعشة للفم، جعلها تنتشر في أغلب المنتجات مثل معجون الأسنان، واللبان ومعطرات الفم.

اقرأي المزيد ..

 

  • الوقاية من مرض ضغط الدم، فيقلل تناول حمض الفوليك من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  •  يساعد حمض الفوليك على تكوين الخلايا الجديدة في الجسم مثل خلايا الدم الحمراء، ونقصان حمض الفوليك أحد أسباب فقر الدم.

فوائد حمض الفوليك للبشرة

لحمض الفوليك تأثيراته الساحرة على البشرة، فلا تتوقف فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف فقط، وإنما له تأثيراته ولمساته الساحرة على كل مشكلات الشعر، إلى جانب دوره في منحك بشرة نضرة خالية من العيوب والمشكلات، وإليك أهم فوائد حمض الفوليك للبشرة:
  • نضارة البشرة، فيساعد حمض الفوليك في نضارة البشرة وتغذيتها، لذلك فإحرصي دائمًا على تناول الأغذية التي تحتوي على هذا الحمض لتغذية بشرتك والحفاظ عليها.
  •  زيادة الكولاجين، حيث يعمل حمض الفوليك على تجديد خلايا البشرة واستبدال الخلايا القديمة بأخرى جديدة فهو المسئول عن الحمض النووي. 
  • محاربة علامات تقدم العمر، يعمل حمض الفوليك على إنتاج خلايا الدم الحمراء وهو ما يساعد في إصلاح الجلد ومحاربة التجعيد.

 

 
احصلي على فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف، وك1لك فوائده الساحرة لصحة جسمك ونضارة بشرتك من خلال الاعتماد على الأطعمة الغنية بهذه الحمض الضروري لصحة جسمك وبشرتك، كما يمكنك استشارة طبيبك الخاص لتناوله في شكل أقراص، فلحمض الفوليك فوائد ساحرة لا يجب أن تحرمي جسمك منها.
صحة ورشاقة | فوائد القهوة بدون كافيين وأهم آثارها الجانبية

اعرفوا ما هي..واستمتعوا بتناولها.

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | فوائد العسل الأبيض.. مميزات صحية عديدة ستفاجئك

لماذا يُنصح بتناول العسل الطبيعي صباحًا مع الماء الدافئ؟

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | أهم فوائد الزعتر المطحون مع السمسم لصحة الجسم

أبرز فوائد زيت الزعتر المطحون مع السمسم وزيت الزيتون

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!