فوائد خس الأيس بيرج ” الايسبرغ “

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”f0c7b8d3dbb0554a22bf7d9b-text/javascript”] [wpcc-script type=”f0c7b8d3dbb0554a22bf7d9b-text/javascript”]

“خس الأيس بيرج” هو أحد المكونات الرئيسية في تحضير السلطات ، وهو معروف بمذاقه المقرمش.  قد يكون “خس الأيس بيرج” أقل نسبيًا في القيمة الغذائية من غيره من الخضروات المستخدمة في السلطة ، ولكن فيما يلي القيمة الغذائية الحقيقة لخس الأيس بيرج .

الحقائق الغذائية لخس الأيس بيرج :
يعتبر خس الأيس بيرج مصدراً ممتازاً لعنصري البوتاسيوم والمنجنيز ، ويحتوي أيضًا على كميات كبيرة من عناصر الحديد والكالسيوم و المغنيسيوم والفوسفور ، بالإضافة إلى عناصر الصوديوم والنحاس والزنك . كما أن هذا الخس غني بفيتامين أ ، ج  وأيضًا فيتامين ب 6 ، و حمض الفوليك ، وفيتامين ب 9 ، كما أنه يحتوي على 14 سعر حراري لكل 100 جرام . كما يشتمل على المياه والألياف الغذائية والتي تشكل معظم تكوين هذا الخس ، كما يحتوي على محتوى منخفض جدًا من الدهون المشبعة و الكوليستيرول .

الفوائد الصحية لخس الأيس بيرج

هناك العديد من الفوائد الصحية لخس الأيس بيرج التي تشمل فقدان الوزن ، والوقاية من العيوب الخلقية ، والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ، وفيما يلي هذه الفوائد بمزيد من التفصيل :

يساعد في إنقاص الوزن

يحتوي خس الأيس بيرج على نسبة عالية من الماء وهو لا يحتوي على الكثير من  السعرات الحرارية لذلك ، فإنه يشجع الجسم على  فقدان الوزن الزائد .

يحسن من الصحة العامة للجسم 

يعرف خس الأيس بيرج أنه غني بفيتامين أ ، وهو فيتامين ضروري للعين السليمة ونمو وتطور العظام أيضًا ، كما أنه يقوي جهاز المناعة .

منع التشوهات الخلقية في الحمل

خس الأيس بيرج هو مصدر جيد لحمض الفوليك ، وينصح بتناوله من قبل النساء الحوامل ، حيث أن تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك يساعد على منع العيوب الخلقية مثل شلل الحبل الشوكي والعيوب الخلقية في عظم الجمجمة .

تخثر الدم في الجسم

يحتوي خس الأيس بيرج على فيتامين ك ، الذي يساعد في إنتاج البروتينات التي يحتاجها الجسم لتخثر الدم الطبيعي .

يساعد على الوقاية من الأمراض

بما أنه يحتوي على حمض الفوليك فهذا يساعد أيضاً في مكافحة السرطان وأمراض القلب والسكتات الدماغية .

كيفية اختيار أفضل أنواع خس الأيس بيرج وكيفية تخزينه :
أحرص دائمًا على اختيار الخس الطازج ذو الأوراق الهشة.  وتجنب شراء تلك الخس الذي تكون أوراقه ذابلة.  في عملية التخزين ، يُغسل جيداً قبل الاستخدام لتجنب أي مرض ينقله ويتم تخزينه في مكان بارد .

بعض الوصفات التي يستخدم فيها خس الأيس بيرج :
يمكن استخدام الخس في وصفات مختلفة كما يمكن إضافته إلى :
– السلطات بما في ذلك الفواكه والخضروات والدجاج أو المأكولات البحرية .
– السندويشات والبرجر .
– يمكن إضافته إلى الحساء أو المقليات ، فإنه يحسن النكهة والمذاق .

  • Incredible Benefits Of Iceberg Lettuce
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!