فوائد دبس التمر الساحرة لصحة جسمك وجمال بشرتك

تعرفي على أهم فوائد دبس التمر الساحرة لصحة جسمك وجمال بشرتك

 المحتويات:

فوائد دبس التمر

فوائد دبس التمر مع الحليب

طريقة عمل دبس التمر

فوائد دبس التمر مع السمسم

استخدامات دبس التمر

فوائد دبس التمر للتسمين

فوائد دبس التمر على الريق

للتمر أنواع وأصناف كثيرة، ودبس التمر واحد من أهم الأشكال التي يمكنك أن تتناولي بها هذه الفاكهة التي تتمتع بفوائد ساحر، لي فقط على صحة الجسم ووقايته، ولكن أيضًا فوائد جمالية يمكنك أن تحصلي عليها بإدخال دبس الرمان في ماسكات الشعر والبشرة التي تستخدمينها، وإليك أهم فوائد دبس التمر التي يمكنك الحصول عليها، وطرق استخدامه التي يمكنك من خلالها أن تحصلي على هذه الفوائد الساحرة.

فوائد دبس التمر

دبس التمر من السكريات، إلا أنها ليس من السكريات الضارة إذا تم تناولها بالقدر المسموح بها، وإليك أهم فوائد دبس التمر التي يمكنك الحصول عليها:
  • السكريات من الأمور التي يجب تجبها والامتناع عنها لمرضى لسكري لما يمكن أن تتسبب فيه من مضاعفات وآثار جانبية سيئة، ولكن دبس التمر يحتوي على سكريات يتم هضمها ببطء، وهو ما يساعد على استقرار نسب السكر في الدم وتجنب حدوث مضاعفات لمرضى السكري.
  • يحتوي دبس التمر على كمية مناسبة من الماغنيسيوم الضروري لصحة العظام، فإذا كان الكالسيوم من العناصر الضرورية لصحة العظام، فالماغنيسيوم ضروري أيضًا لعظام الجسم، لذلك فإن تناول دبس التمر يساعدك في  الوقاية من مرض هشاشة العظام. ويمنح الجسم عظام قوية، فتناول من 4 إلى 5 ملاعق من دبس الرمان يوميًا يساعد الجس في الحصول على 50% من البدائل اليومية الموصى به من الكالسيوم و95% من الحديد، و 38% من الماغنيسيوم.
  • يساعد في التئام الجروح، حيث يتمتع دبس التمر بخصائص مضادة للبكتيريا، ويقضي على الكثير من أنواع البكتيريا التي تتسبب في فقدان الوزن وعدوى الجلد.
  • لدبس الرمان فوائده الساحرة على الشعر  حيث يمد الجسم بالعناصر اللازمة لصحة الجلد والشعر، ويمكنك الحصول على هذه الفوائد إما بتناوله بشكل منتظم، أو بالاستخدام الموضعي له، عن طريق خلطه بماسك الشعر المفضل لك.
  • دبس الرمان من الأطعمة المهمة لمرضى فقر الدم، حيث يحتوي على كمية مناسبة من الحديد تساعد مرضى الأنيميا وفقر الدم في العلاج، إلى، لذلك فيمكنك  استخدامه لتحلية المشروبات أو الزبادي، أو تناول 3 ملاعق منه يومياً ليمد الجسم بالفوائد الضرورية واللازمة لإماده بالحديد.
  • يمد الجسم بالكمية اللازمة من البوتاسيوم، فدبس التمر  من الأطعمة الغنية بهذا المعدن الضروري والمهم، ويمكنك الحصول على مكونات دبس التمر عن طريق خلطه بالأطعمة المفضلة لك، أو تحلية الزبادي والمشروبات.
صحة ورشاقة | أهم فوائد زيت بذور العنب لصحة جسمك وجمال بشرتك

إليك اهم فوائد زيت بذور العنب لصحة جسمك وجمال بشرتك

اقرأي المزيد ..

 

وللحصول على فوائد دبس التمر كاملة، تجنبي الإفراط فيه، فأي طعام مهما كانت فوائده، يعد الإفراط فيه بداية لأضرار بالغة لجسمك، لذلك فاحرصي على تناوله بالكمية المسموح بها، والتي لا تتسبب في أضرار، سواء في زيادة الوزن، حيث يعد دبس التمر  واحد من أهم الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن، أو في الإضرار بمرضى السكري، فهو مفيد لمرضى السكر نظراً لامتصاصه ببطء، ولكن لا ينبغي، بالطبع، الإفراط في تناوله.
للك فتناولي دبس التمر  بكميات معتدلة تمنح جسمك فوائده وتجنبك أضراره.

فوائد دبس التمر مع الحليب

الحليب مصدر مهم من مصادر الكالسيوم، الضروري لصحة العظام، ولكن الكالسيوم ليس المعدن الوحيد الضروري لصحة العظام، وإنما الماغنيسوم من المعادن الضروري أيضًا، ونقصه يؤثر على صحة العظام، لذلك فتناول الحليب مع دبس التمر يمنح جسم العديد من الفوائد الغذائية أهمها المعادن الضرورية لصحة العظام، وذلك إلى جانب فوائد دبس التمر التي عرضناها لك في السطور السابقة.

طريقة عمل دبس التمر

تجهيز دبس التمر ليس بالأمر الصعب، فيمكنك إتباع الخطوات التالية لتحضير دبس التمر في منزلك:

  1.    اغلي كمية مناسبة من الماء في وعاء ثم ضعيفيه تمر مجفف بكمية كبيرة، وابدئي في طهي التمور لمدة 5 -10 دقائق أو حتى تصبح طرية يمكن هرسها.
  2.    اخرجي التمر من الوعاء واتركيه حتى يبرد قليلًا، ثم ابدئي في هرس الخليط جيدًا حتى يصبح مشروب في قوام سميك  ويمكنك استخدام الخلاط  للحصول على القوام المثالي لدبس التمر.

فوائد دبس التمر مع السمسم

 

من أهم فوائد دبس التمر مع السمسم ، هو فوائده الساحرة في تخفيف ألآم المعدة المصاحبة للدورة الشهرية.
النسبة العالية من الماغنسيوم الموجودة في بذور السمسم تساعد على تقليل ارتفاع ضغط الدم، مما يحد من الإصابة بالسكتات الدماغية، ويمنع تراكم الدهون على الشرايين بسب مضادات الأكسدة. لذلك فخلط السمسم مع دبس التمر يعمل على تقوية العظام وحمايتها.

 

تكافح بذور السمسم أمراض السمنة والسرطان، كونها تحتوي على مركبات تمنع الالتهابات، كما أنها غنية بفيتامين B6، المهم لعملية التمثيل الغذائي. لذلك فإن خلطها مع دس التمر يمنح جسمك فوائد صحية ساحرة ويجنبه كثير من الأمراض.

استخدامات دبس التمر

 

دبس التمر له الكثير من الاستخدامات التي يمكنك من خلالها الحصول على فوائده، فيمكنك استخدام دبس الرمان عن طريق الاستخدام الموضعي، مثل خلطه مع ماسكات البشرة والشعر المناسبة لشعرك وبشرتك، عن طريق إضافة ملعقة واحدة منه إلى خليط البشرة، أو 4 ملاعق مع خليط ماسك الشعر.
 
جمال وموضة | فوائد زيت البرتقال الساحرة للبشرة وأضراره

أهم فوائد زيت البرتقال لعلاج مشكلات البشرة وحب الشباب

اقرأي المزيد ..

كما يمكنك استخدام دبس التمر يوميًا على الريق بتناول ملعقة صغيرة أو تحلية كوب اللبن، حيث أن فوائد دبس التمر للجسم رائعة، فإلى جانب الفوائد الغذائية المذهلة، يمد دبس التمر الجسم بالطاقة اللازمة، لذلك فإن  تناول دبس التمر يوميًا في الصباح على الريق يمد الجسم بالطاقة اللازمة لاستكمال يومه.

فوائد دبس التمر للتسمين

إذاكنت ممن يعانين من النحافة، وتجدين صعوبة في الوصول للوزن المطلوب، فدبس التمر من الأطعمة التي لها دور في تسمين الجسم، حيث يحتوي على  خصائص مضادة للبكتيريا مما يعني أنه قادر على محاربة البكتيريا التي تسبب الأمراض التي تسبب نزول الوزن، ومن بينها البكتيريا العنقودية الذهبية والتي تؤدي إلى حدوث التهابات وعدوى للجلد والأنسجة ويمكنه القضاء على بكتيريا الإشريكية القولونية التي تتواجد في أمعاء الإنسان.
كما يحتوي دبس التمر على مركبات الفينول والذي يتواجد بشكل طبيعي داخل فاكهة التمر الناضجة وهي من فوائد دبس التمر للتسمين، حيث أظهرت هذه المركبات بان لها نشاط مضاد للبكتيريا.
لذلك فإن كنت ترغبين في القضاء على النحافة وتسمين الجسم، فاجعلي من دبس التمر مكون أساسي من مكونات الوجبات التي تتناولينها. 

 

فوائد دبس التمر على الريق

 تناول دبس التمر على الريق يمنح جسمك العديد من الفوائد، فإلى جانب الفوائد ولقيمة الغذائية التي يمكنك الحصول عليها لجسمك وبشرتك وصحتك بشكل عام، فإن دبس التمر على الريق له فوائد ساحرة، حيث يمد جسمك بالطاقة اللازمة لاستكمال مهامه بشكل أفضل، إلى جانب إنه يزيد من التركيز لا لها من تأثير قوي وفعال على صحة الدمغ، لذلك فاحرصي على تناول ملعقة من دبس التمر على الرق قبل وجبة الفطور.
   عرضنا لك في السطور السابقة أهم فوائد دبس التمر التي يمكنك الحصول عليها سواء للحصول على نتائج جمالية ملموسة، أو لوقاية جسمك  من الأمراض المختلفة، فابدئي في إدخال دبس التمر ضمن نظامك الغذائي، واختاري الاستخدام الأمثل له للحصول على النتائج المطلوب، سواء بتناوله كمكون أساسي ضمن وجباتك الغذائية، أو بالاستخدام الموضعي له بإدخاله ضمن ماسكات الشعر والبشرة التي تستخدمينها لجمالك.
صحة ورشاقة | فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف وجمال بشرتك

أهم فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف والحصول على شعر قوي صحي ولامع

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | فوائد البطاطا المذهلة لفقدان الوزن وجمال بشرتك

تعرفي علىأهم فوائد البطاطا المذهلة لفقدان الوزن وجمال بشرتك

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | أهم فوائد الشبة لنضارة البشرة وشد الجسم

أهم فوائد الشبة لبشرة نضرة وقوام خالي من الترهلات

اقرأي المزيد ..

 
Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!