فوائد زيت الكافور للصحة والجمال

تتعدد فوائد زيت الكافور للصحة والجمال ويرجع ذلك لوفرة محتواه من الكثير من العناصر الغذائية الهامة لدعم قدرة الخلايا على أداء مهامها الحيوية. ويتوفر الزيت

mosoah

فوائد زيت الكافور

تتعدد فوائد زيت الكافور للصحة والجمال ويرجع ذلك لوفرة محتواه من الكثير من العناصر الغذائية الهامة لدعم قدرة الخلايا على أداء مهامها الحيوية. ويتوفر الزيت مُعلبًا في المتاجر كما يدخل في تصنيع الكثير من المنتجات الصيدلانية كمسكنات الألم، و الكريمات، واللوشن؛ بالإضافة إلى ذلك فإنه يُستعمل في الكثير من الوصفات الطبيعية للعناية بصحة وجمال البشرة والشعر. ونظرًا لأهميته يقدم لك موقع الموسوعة هذه المقالة لارشادك إلى أبرز فوائده مع توضيح كيفية استعماله للتمتع بكل من الفوائد أيضًا.

فوائد زيت الكافور

  • تعزيز نضارة البشرة عبر تحسين قدرة خلاياها على إنتاج الكولاجين، وتقليل مخاطر إصابتها بالاضطرابات، وتثبيط معدل تأثر خلاياها مع التقدم في العمر؛ ويرجع كل ذلك لتضمن الكافور لعدة أنواع من أقوى مضادات الأكسدة. ويمكن التمتع بكل هذه المزايا ببساطة بتدليك البشرة بقطرتين منه بضعة مرتين أسبوعيًا على الأقل.
  • تسكين الألم حيث بينت العديد من الدراسات فعالية المستحضرات الطبيعية المتضمنة عليه في تخفيف الألم الموضعي الذي تتراوح شدته من البسيط إلى المتوسط. وتتطلب الاستفادة منه بخصوص ذلك المداومة على تطبيقه على موضع الإصابة عدة مرات في اليوم.
  • القضاء على تشقق القدم نظرًا لدوره في دعم قدرة البشرة للتخلص من الخلايا المتهالكة. ولاستعماله لهذا الشأن يتم غمر القدمين في القليل من الماء الدافيء المخلوط ببضعة قطرات من الزيت وبعد ذلك يتم إزالة الخلايا المتضررة بمقشر القدم ثم غسل القدمين جيدًا وتجفيفها بمنشفة قطنية قبل تدليكهما بزيت الزيتون.
  • مكافحة فطريات أظافر القدم؛ حيث بينت دراسة فعالية مزيج مكونه منه ومن زيت اثنين من نوعين الزيوت النباتية العطرية في مكافحة الفطريات وذلك بعد الالتزام بتطبيق المزيج على مكان الإصابة بضعة مرات يوميًا لمدة 48 أسبوع.
  • دعم القدرة على التعافي من العديد من اضطرابات الجهاز التنفسي وذلك لدوره في تحسين معدل تدفق الهواء في ممرات الجهاز التنفسي. ولاستخدامه لهذا الغرض يتم وضع بضعة قطرات من الزيت في القليل من الماء الدافىء واستنشاق البخار المتصاعد لعدة دقائق. 
  • تحسين جودة النوم بفضل رائحته العطرة الداعمة للقدرة على الاسترخاء. ويمكنك التحقق من مدى فعاليته في ذلك بنفسك باستخدامه في عمل مساج أو باستنشاق القليل منه قبيل وقت الخلود للنوم.
  • تعزيز معدل نمو الشعر حيث يكثر استعماله في ذلك في وصفات التجميل الطبيعية حيث يستعمل في عمل حمام زيت.

جرب استعمال زيت الكافور على مساحة ضئيلة من بشرة الساق وانتظر لمدة 24 ساعة قبل استعمال الزيت في الغرض الأساسي وذلك قبل استعماله لأول مرة. وانتبه إلى أهمية استشارة طبيبك المختص قبل تطبيق الزيت على البشرة في حالة تداويك بأي من العلاجات خاصةً العلاجات الموضعية.

المصادر: 1، 2.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!