فوائد زيت اللوز للهالات السوداء

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”fb8c95274d0525baa09ac889-text/javascript”] [wpcc-script type=”fb8c95274d0525baa09ac889-text/javascript”]

زيت اللوز واحد من بين الزيوت الهامة و الفعالة جدا في العناية بالوجه كما يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل و الجدير بالذكر فانه يوجد نوعان من اللوز و هما اللوز الحلو و المر إلا أن اللوز الحلو يعد هو الفعال جدا في العناية بالبشرة كما يمل على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين .

فوائد زيت اللوز الحلو للتخلص من الهالات السوداء
توجد الكثير من الفوائد التي تعود على البشرة نتيجة لاستخدام زيت اللوز الحلو والتي من بينها ما يلي :
1- يساهم زيت اللوز الحلو في التخلص من البقع الداكنة التي توجد في البشرة مما يساهم في توحيد لون البشرة كما يعد الرونق الخاص بالبشرة خاصة المجهدة .

2- كما يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة خاصة البشرة الجافة .
3- يعد علاج فعال جدا للتخلص من مشاكل البشرة نتيجة التعرض للشمس .

4- يعالج الهالات السوداء حيث يعد زيت اللوز من بين المواد الطبيعية الفعالة جدا في التخلص من الهالات السوداء التي تحيط بالعين نتيجة لنقص الفيتامينات والإجهاد .

وييتم استخدام زيت اللوز يوميا قبل النوم من خلال دهن الهالات السوداء حول العين بزيت اللوز برفق شديد نظرا لكون تلك المنطقة من المناطق الحساسة جدا في الجلد على أن يتم تكرار تلك الطريقة كل يوم بعد المداومة على تلك الطريقة لفترة سوف تلاحظ أن الهالات السوداء قد اختفت تدريجيا من تحت العين .

فوائد زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء
على الرغم من فاعلية زيت اللوز الحلو في التخلص من الهالات السوداء تحت العين إلا انه من الممكن اللجوء إلى زيت اللوز المر من أجل التخلص من الهالات السوداء أيضا وفقا لتلك الطريقة .

1- لابد في بادئ الأمر التأكد من أن تلك الهالات السوداء غير ناتجة عن مرض جلدي أو نقص فيتامينات هامة في الجسم أدت لظهور الهالات السوداء حول العين .

2- يتم تخفيف زيت اللوز المر من خلال زيت أخر حيث أن زيت اللوز المر المكثف من الممكن أن يضر بالبشرة لذا لابد اللجوء إلى أي نوع من أنواع الزيت الطبيعية لتخفيف زيت اللوز المر على أن يكون نسبته هي قطرة من زيت اللوز المر وعدد 30 قطرة من الزيت الأخر ويتم تدليك المنطقة حول العين مرة في اليوم للحصول على النتيجة المرغوبة .

وصفات طبيعية بزيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء
1- وصفة العسل مع زيت اللوز : يتم خلال تلك الوصفة مزج 6 قطرات من زيت اللوز المر مع ملعقة طعام من عسل النحل ويتم تدليك منطقة الهالات السوداء وتترك لمدة ثلث ساعة ويتم غسل المنطقة بعدها .

2- زيت اللوز مع زيت الخزامي : يتم خلال تلك الوصفة مزج خمسة قطرات من كل من زيت الخزامي مع زيت اللوز المر ويتم مسح المنطقة جيدا بخليط الزيوت على أن يتم تركها لفترة وبعدها يتم غسل المنطقة .

3- خليط زيت اللوز مع عصير الليمون : يتم خلط عدد 6 قطرات من اللوز المر مع ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون على أن يتم تدليك المنطقة حول العين بلطف شديد لمدة 4 دقائق وتترك لمدة نصف ساعة قبل أن يتم غسلها من خلال الماء البارد .

4-زيت اللوز مع فيتامين E : يتم خلال تلك الوصفة خلط عدد خمس قطرات من زيت اللوز المر مع كمية من زيت فيتامين E على أن يتم تدليك المنطقة حول تلعين لمدة 4 دقائق ويترك الزيت على المنطقة بعدها لمدة 20 دقيقة ويتم غسلها بالماء البارد والمداومة على تلك الطريقة للحصول على نتيجة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!