فوائد شرب ماء الزهر للصدر

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”c1cd80276a9f5d5cc6fdd1a4-text/javascript”] [wpcc-script type=”c1cd80276a9f5d5cc6fdd1a4-text/javascript”]

ماء الزهر له العديد من الفوائد الصحية والكثير من الإستخدامات، ويتم الحصول على ماء الزهر عن طريق تقطير بتلات الورد، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة وصحة الجسم.

فوائد ماء الزهر للصدر
-إستخدامه في تدليك الصدر يجعله مفيد في زيادة إدرار الحليب بالنسبة للسيدة المرضعة، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الصدر وبالتالي يزيد من إنتاج الثدي للحليب.

-تعاني بعض السيدات من حساسية وبعض الإلتهابات في منطقة الصدر وفي الغالب يكون السبب إرتداء حمالات الصدر الغير مناسبة، ويمكن إستعمال ماء الورد في علاج هذه المشكلة والتقليل من تهيج البشرة في هذه المنطقة.

-يعمل على ترطيب البشرة في هذه المنطقة ويحميها من الجفاف.
-مفيد جدا بالنسبة للسيدات المرضعات حيث يساعد في الوقاية من الإصابة بتشققات في حلمة الثدي نتيجة للرضاعة.
-يساعد في تعقيم وتنظيف هذه المنطقة وتخليصها وأيضا وقايتها من الجراثيم والميكروبات التي تتسبب في جعل البشرة في هذه المنطقة داكنة.
-له رائحة عطرية رائعة وجميلة وحببة.

فوائد ماء الزهر لتكبير الصدر
شرب ماء الزهر المخفف بالماء يساعد في زيادة حجم الصدر، حيث يوجد الكثير من السيدات الراغبات في تكبير حجم الثدي لديهن، ويلجأن في سبيل هذا الهدف إلى اللجوء للعمليات الجراحية أو تناول بعض الأدوية الكيميائية أو إستخدام بعض الكريمات المختصة في هذا الأمر.

وكل هذه الوسائل بالرغم من كونها قد تكون ناجحة ولكن يكون لها تأثيرات سلبية أيضا على الصحة، حيث أن الأدوية الكيميائية تؤثر على هرمونات الجسم وتتسبب في أضرار بالغة، ولهذا ينصح في مثل هذه الحالات إلى اللجوء للوسائل الطبيعية والأقل في الضرر، وأهم هذه الوسائل إستعمال ماء الورد، حيث أنه من الممكن تخفيف ماء الورد بالماء بنسبة 4:1 ويتم شرب ماء الورد المخفف بالماء على مدار اليوم بمعدل واحد لتر، وفي خلال شهر واحد سوف تلاحظي الفرق دون اللجوء إلى عمليات أو تناول عقاقير كيميائية.

وصفات طبيعية لتكبير حجم الصدر
يتم إحضار 2 ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة وكمية مساوية من الحمص المطحون، ويتم خلطهم جيدا مع فنجان من ماء الورد والقليل من قشر الليمون وقشر البرتقال، ويتم مزج كافة المكونات جيدا وتقليبها جيدا حتى تمام التجانس.

يتم وضع الخليط السابق على النار الهادئة وتترك حتى تمتزج كافة المكونات أكثر، ثم يزال عن النار ويترك حتى تنخفض درجة حرارته.

-يتم دهن الخليط على منطقة الصدر ويتم دهنه وتدليكه بحركات دائرية حتى يمتص بصورة أفضل، ويستمر في التدليك بإستخدام الخليط لمدة 15 دقيقة كاملة.

يتم غسل البشرة بواسطة الماء الدافئ بعد مرور الربع الساعة.

الفوائد الصحية لماء الزهر
-مفيد جدا في تهدئة البشرة والحد من تهيجها، ويساعد في علاج إلتهابات البشرة.
-مفيد جدا إذا إستخدم كمعطر للجسم، حيث أنه يعطي رائحة عطرية رائعة دون اللجوء للكيماويات الضارة التي تتسبب في إسمرار البشرة.

-مفيد جدا في تضييق مسام البشرة وعلاج مشكلة المسام الواسعة في الجسم، كما يساعد في الحفاظ على شباب البشرة والوقاية من التجاعيد والخطوط البيضاء.

-مفيد جدا في علاج مشكلة الهالات السوداء حول العينين، كما يساعد في تقليل الإنتفاخ الذي يظهر في محيط العينيين.
-يساعد بفاعلية في تفتيح لون البشرة والمساعدة في علاج البقع الداكنة والعمل على توحيد لون البشرة.

-يجعل البشرة تبدو صحية ونضرة، كما يساعد في تنظيف مسام البشرة وتخليص البشرة من الدهون الزائدة، كما يتغلغل داخل المسامات ويعمل على تنظيفها، وبالتالي يساعد في الوقاية من حب الشباب ويعالج البقع الداكنة.

-من الممكن إستخدامه في تنظيف البشرة من المكياج بدون أن يسبب جفاف للبشرة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!