قائمة ” اكلات ومشروبات ” مفيدة للجنس

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”7766e2e91a86ee727030bfc3-text/javascript”] [wpcc-script type=”7766e2e91a86ee727030bfc3-text/javascript”]

علاقة الأطعمة والمشروبات بالجنس

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التى تعمل على زيادة الشهوة عند النساء و تقوية الانتصاب عند الرجال و تقوم بتزويد الدافع الجنسي و الرغبة الجنسية لديك بشكل طبيعى ومن فوائد تلك الأطعمة والمشروبات أنها تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.[1]

 أكلات مفيدة للجنس

  • السبانخ

قال العديد من الباحثين اليابانيين أن السبانخ عنصر قوى يحتوى على الماغنسيوم الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية و يؤدى إلى تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية و زيادة الشهوة عند الرجال و النساء ، كما أنه من المعروف أن السبانخ وغيرها من الخضراوات الخضراء كالبروكلي و اللفت .. إلخ  تعتبر أيضا مصادر قوية وغنية تعمل على زيادة الدافعية لدى الرجال و النساء.

  • الخوخ 

العديد من الدراسات أظهرت أن فيتامين C يعمل على زيادة الرغبة والسهولة الجنسية لدى النساء و الرجال وأيضاً أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأكلات والمشروبات التي تحتوي على فيتامين C يكون لديهم مزاج أفضل ويكون لديهم القدرة على ممارسة الجنس بشكل كبير لأنه يساعد على زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية ويعد تناول الفواكه والخضروات التى تحتوى على فيتامين C هاما أيضا لأنه يكسب الجسم الرشاقة والسرعة.

حيث أن الدراسات أثبتت أن الرجل الذى يستهلك حوالى 200 ملجم على الأقل من فيتامين C يومياً فهذا يحسن من عدد الحيوانات المنوية لديهم ويزيد من قدرتهم على الحركة.

وهناك العديد من الخضروات التي تحتوى على فيتامين C و غنية به كالفلفل الأحمر ، الفلفل الأخضر ، الفلفل الأصفر، البروكلي ، الملفوف الاحمر ، الكرنب ، القرنبيط ،  الهليون ، أوراق اللفت ، الطماطم. وهناك أيضا العديد من الفواكه التى تحتوى على فيتامين C يومياً مثل الجوافة والبابايا ، الكيوي ، البرتقال ، الليتشي ، الفراولة ، الأناناس ، الجريب فروت ( الوردي والأحمر) فمثلاً الجريب فروت يحتوى على 90 ملجم من فيتامين C للرجال ، الكلمنتينا ، الشمام ، المانجو.

تحتوي تلك الأطعمة والمشروبات على نسب كبيرة من فيتامين C و مليئة بتركيزات عالية من الليكوبين ، بيتا كاروتين ، والأكبر ، سيتروين ، وهو مثير لأنه لدية قدرة كبيره على استرخاء الأوعية الدموية حيث أنه يعادل الفياجرا فى تأثيرها.

  • البيض

يعتبر البيض غني بالعديد من الفيتامينات مثل الفسفور والحديد وحمض الفوليك والسيلينيوم التى تعمل على توازن مستوى الهرمونات وتقليل التوتر ومن المعروف أن هذه العناصر تحافظ على صحة القلب وصحة الأنسجة التى تبطن المهبل والرحم عند النساء.

  • اللحم الاحمر

مصدر غنى بالزنك حيث أن الزنك يعمل على تقليل انتاج هرمون البرولاكتين وكثرة إنتاج هذا الهرمون يمكن أن يؤدى إلي خلل جنسي.

  • المكسرات والبذور

تحتوى البذور والمكسرات مثل ( عباد الشمس- جوز الهند- اللوز- الفول السوداني) على دهون أحادية غير مشبعة التى  تنتج الكوليسترول في الجسم حيث أن الهرمونات الجنسية فى حاجة لهذا الكوليسترول لإتمام العلاقة الجنسية بشكل سليم.

  • البروتين الإضافى

تثبت العديد من الدراسات أن أكل الفاصوليا او تناول البقوليات يومياً يعمل على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص أكثر من الأشخاص الذين يحصلون على البروتين من اللحوم حيث أن الفاصوليا غنية بالالياف القابلة للذوبان التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول (حيث أن ربع كوب فقط من الفاصوليا الحمراء يحتوي على ثلاثة جرام من الألياف وأكثر من 6000 من مضادات الأكسدة).

  • الأسماك

تحتوي العديد من  الأسماك  مثل ( سمك السلمون- الماكريل- التونة- السردين) على العديد من المعادن والأحماض الأمينية EPA و DHA و الأوميجا 3 التى تساعد على رفع  مستوى الدوبامين في الدماغ التي تؤدي إلى زيادة الإثارة والشهوة والرغبة الجنسية كما قالت عالمة الجنس الخبيرة الدكتورة إيفون فولبرايت.

وأيضا تحتوى الأسماك على أحماض أمينية تساعد على إفراز هرمون النمو وتحويله إلى أكسيد النيتريك ( ضرورى للإنتصاب عند الرجال كما أنه يساعد فى فتح الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم عند المرأة).

  • الشوفان

يحتوي الشوفان على حمض أميني يعمل على زيادة تأثير أكسيد النيتريك على تقليل تصلب الأوعية الدموية فهو يساعد على استرخاء العضلات حول الأوعية الدموية في القضيب وعندما تتمدد هذه الأوعية يعمل على زيادة تدفق الدم حتى يزيد من الانتصاب لدى الرجل.

يعتبر الشوفان من أهم المصادر الطبيعية التى تعمل على زيادة هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) فى الدم الذى له دور هام فى زيادة الشهوة والرغبة الجنسية لدى كلا من الرجال و النساء.

  • المحار و الجمبرى

يعتبر المحار والجمبري من أهم المصادر الغنية بعنصر الزنك الذي لديه القدرة على زيادة الرغبة الجنسية ، وأيضاً الزنك هام لإنتاج الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية بطريقة صحية وسليمه.

  • الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاته الداكنة على مركب فينيل إيثيل أمين الذى يطلق الإندروفين الناتج من الجنس ويزيد من الشهوة بين الطرفين ، وتحتوي أيضا على مركبات الفلافونول التي تتصدى الأمراض.

  • الفراولة و التوت

تعتبر الفراولة مصدر غنى بفيتامين ب وحمض الفوليك الذى يساعد على منع العيوب الخلقية ، وغنية بفيتامين ج  الذي يعزز ويقوى الشهوة والقدرة الجنسية.

  • أفوكادو

تحتوي الأفوكادو على حمض الفوليك الذى يعمل على حماية الحيوانات المنوية من الطفرات الجينية.

  • نبات الهليون

يعتبر من أهم العناصر التى تحتوى على فيتامين ب الذي يقوم بتعزيز الهيستامين ويعتبر ناقل عصبي يقوم بتسهيل العلاقة والشهوة الجنسية.

  • الموز

من المعروف أن الموز يحتوي على معدن البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة قوة العضلات و زيادة الشهوة الجنسية ويعمل على تهدئة واسترخاء الجهاز العصبي والحالة المزاجية.

  • الكرفس

تحتوى سيقان الكرفس على الأندروستينون و الأندروستينول التى تساعد الرجال في جذب السيدات وتعمل هذه الفيرومونات على تعزيز وتنشيط الإثارة الجنسية مما يؤدى إلى إرسال الجسم روائح تجعلك مرغوب لدى النساء.

  • التين
  • الثوم
  • العسل

مشروبات مفيدة للجنس

سوف يتم تقديم مشروبات تزيد الشهوة عند النساء والرجال:

  • الشاىالأخضر

يحتوى الشاى على مادة الكاتشين المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز تدفق الدم إلي جميع أجزاء الجسم لزيادة الشهوة والإثارة الجنسية.

وأيضاً يقوم بتعزيز الذاكرة و التركيز و المزاج كما أن من المعروف أن تناول الشاى الأخضر و الأسود الطازج يومياً يعمل على حرق الدهون.

  • النبيذ الأحمر 

أثبت بعض الباحثون الإيطاليون أن السيدات اللاتي تتناول النبيذ الأحمر باعتدال (كأس واحد فقط ) يستمتعوا بمستويات عالية الاهتمام الجنسي و يستجيبوا أكثر من السيدات التى لا تتناول النبيذ الأحمر أو يتناولونه بشكل بسيط كما أن فى إعتقاد الباحثين أن مضادات الأكسدة والكحول الموجود فى النبيذ الأحمر يمكن أن تؤدى إلي إنتاج أكسيد النيتريك فى الدم فا بالتالي يساعد جدار الشرايين على الراحة والاسترخاء ويعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، حيث يحذر الباحثون من الإكثار منه يمكن أن يؤدى إلي تثبيط الأداء الجنسى فبذلك يكون أدى إلى نتائج عكسية. حيث أن النبيذ الأحمر (عصير العنب الأحمر) يحتوى على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التى تحافظ على مرونة الجلد وتحمى أوعية الجهاز القلبي.

أعشاب مفيدة للجنس

هناك العديد من الاعشاب مفيدة للجنس التى تعمل على زيادة الرغبة و الشهوة الجنسية مثل:

  • عشبة القرض للجنس[2]
  • الجينسنغ الأحمر الكورى.
  • الماكا.
  • الشعير.
  • الحلبة.
  • 34 foods that ramp up your sex drive – and they taste freakin’ amazing too
  • 5 Natural Herbs and Supplements to Increase Sex Drive in Women
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!