قائمة مسلسلات خيال علمي لمتعة لا يمكن مقاومتها

تابعوا هذه القائمة، لترشيحات مسلسلات خيال علمي مميزة ومختلفة.

Share your love

المحتوى:

1- أفضل مسلسلات الخيال العلمي

2- مسلسلات خيال علمي عن الفضاء 

الخيال العلمي بما يشمله من تشويق وإثارة وحقائق ومعلومات، أو أفكار رأت العالم بمنظور مختلف وأضفت عليه كثير من الفانتازيا يعتبر من أكثر الأنواع المثيرة للجدل والتي يُفضل كثيرون التعرف عليها والاستمتاع بها منذ سلاسل الكتب والأفلام وحتى مسلسلات الخيال العلمي التي صار لها شعبية واسعة، فيمكنها أن تُغرقكك في أحداثها دون أن تتمكن من المقاومة.

ولمحبو هذا النوع من المسلسلات، حاولنا أن نجمع لهم الأعمال الدرامية الممتعة عن الفضاء أو الظواهر الغريبة والخارقة والعوالم الأخرى التي قد نتفاجئ بها تحيط بنا، والتي حظت بمشاهدات عالية وتقدير من النقاد والجمهور. من الممكن أن تكونوا على علم بأشهرها ولكننا أضفنا لها ما يمكن أن يثير إعجابكم لمتابعته.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام هيو جاكمان التي جعلته أحد نجوم هوليوود الأبرز

بطل سلسلة X-Men الذي ترشح للأوسكار مرة واحدة ونال جائزة الجولدن جلوب…

اقرأي المزيد ..

أفضل مسلسلات الخيال العلمي

في هذه القائمة، نركز على الأفضل والأكثر شهرة من بين مسلسلات الخيال العلمي على مدى عقود وسنوات مختلفة، وحاولنا أن تكون مختلفة ومميزة وتثير أكثر من فكرة غريبة ومدهشة.. استمتعوا بالقائمة

مسلسل Black Mirror

من أكثر المسلسلات التي استطاعت أن تثير الجدل وتجذب كثيرين لمتابعتها، فالمسلسل يناقش فكرة الجانب السلبي أو السوداوي للتكنولوجيا، وكيف يمكن أن تنقلب رغبتنا في التطور إلى لعنة تنصب علينا وتحول حياتنا إلى جحيم. المسلسل في بدايته عام 2011 كان من إنتاج بريطاني لموسمين متتاليين، حتى اشترت نتفلكس حق إنتاجه عام 2015، وتم غنتاج 5 مواسم منه وهو يقدم كل حلقة فكرة جديدة قائمة بذاتها بطريقة داكنة وساخرة وأحيانا تجريبية ومخيفة، وقد تناقش التداعيات في المستقبل أو الحاضر، وهو من تأليف تشارلي بروكر.

مسلسل The 100

تتعرض الحضارة على الأرض إلى حرب نووية تدمر كل شيء، وفي محاولات من أجل استعادة الإعمار والحضارة من جديد على كوكب الرض، يقرر مجموعة من الخبراء بعد 97 سنة إعادة 100 هم الناجين الوحيدين بعد هذه الأحداث، وهم عبارة عن شباب مراهقين ارتكبوا جرائم، ونتعقب على مدار أحداث المسلسل قدرتهم على التعامل مع العالم الجديد والآثار التي خلفها الدمار.. وهل ينجحون في إعادة الإعمار مرة أخرى؟ المسلسل من تأليف جيسون روثنبرج وهو مأخوذ عن سلسلة روابات بنفس الاسم لكاس مورجان، وتم إنتاج 7 أجزا منه في الفترة من 2014 إلى 2020.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/aDrsItJ_HU4″ width=”560″]

 

مسلسل The rain

مسلسل دانماركي أنتجته شبكة نتفلكس وقدمت منه 3 مواسم من 2018 إلى 2020، وهو حول فيروس يحمله المطر استطاع أن يقضي على البشرية تماما خاصة في منطقة الدول الإسكندنافية، وبعد ست سنوات يخرج شابين من مخبأهما في أحد الملاجئ هما رامسوس وسيمون، ويبدأ معا في اكتشاف ما حدث للعالم وينضما لمجموعة أخرى من الشباب والباقين، ويعيشوا جميعا في محاولات النجاة والتعرف على أنفسهم ومشاعرهم كذلك. المسلسل من تأليف يانيك تاي موشولت وكريستيان بوتالفيو وإسبن توفت جاكوبسن.

مسلسل Stranger Things

من أكثر مسلسلات الخيال العلمي شعبية على نتفلكس، واستطاع أن ينال ترشيحات لجوائز عالمية من بينها الجولدن جلوب والأكاديمية البريطانية والجرامي، من تأليف مات وروس دوفر اللذان جعلا الأحداث تدور في فترة الثمانينات بقرية خيالية اسمها هوكينز بولاية إنديانا، التي يختفي فيها أحد الأطفال في ظروف غامضة، في ظل تعرض البلدة لأحداث خارقة وغير طبيعية، مما يستعي مواجهة ما يحدث على يد مجموعة من الأطفال والمراهقين. تم تقديم 3 أجزاء من المسلسل، مع توقعات بموسم جديد قريبا.

مسلسل  Dark

مسلسل يمكنك إعادة مشهدته مرات ومرات، وفي كل مرة ستكتشف جديسد وسيبهرك ربط الأحداث بصورة مختلفة وامتلاك رؤية جديدة، فهو من نوعية المسلسلات التي تجمع الغموض مع الإثارة في قالب خيالي، واستطاع أن يحدث نقاش وجدل واسع وشعبية كبيرة.

هو مسلسل ألماني، من المفترض أن أحداثه تدورة في بلدة ألمانية خيالية يعمل سكان منها في المفاعلات النووية، ولكن يحدث اختفاء لمجموعة من الأطفال، ويتبعه ذلك أحداث ضخمة وصراعات بين العائلات، في ظل ظهور أشخاص مسافرون عبر الزمن يعتبرونه إله، ومع توالي الأحداث وبانتهاء الموسم الثالث من المسلسل، الذي أنتجته نتفلكس من 2017 إلى 2020، نكتشف وجود عالمين  مع محاولات التغير فيهما. المسلسل من تأليف باران بو أودار وجانتجي فريز.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/rrwycJ08PSA” width=”560″]

 

مسلسل The boys

عندما تتحول أسطورة الأبطال الخارقين إلى لعنة، بعد أن يتحول وجودهم وشهرتهم وقواهم الخارقة إلى بيزنس وتتملكهم شركة ويعرف بهم العامة، فيصبح الأبطال مجرد أولاد فاسدون متعجرفون يستغلون قواهم لصالح أهوائهم، وتبدأ الصراعات في محاولة السيطرة عليهم أو استغلالهم، تم عرض موسمين من المسلسل وهناك حديث عن صدور موسم ثالث. وهو من تأليف إريك كريبك.

مسلسل Teen wolf

من تأليف جيف دايفز، وهو عن شاب مراهق كان يساعد صديقه في مغامرة ما في الغابة، ويتعرض للعض من قبل الذئب فيصبح مستذئب ويواجه تحديات جديدة مختلفة لها علاقة بالتحكم في غضبه ومحاولة عدم التعرض للقتل وحماية الفتاة التي يحبها، وتتوالى الأحداث بتطورات أكبر في المواسم التالية، وتم عرضه في 6 مواسم من 2011 إلى 2017.

مسلسل Westworld

يستند المسلسل إلى قصة فيلم يحمل الاسم نفسه تم إنتاجه عام 1973، وهو من إنتاج HBO وتأليف جوناثان نولان وليزا جوي في 2016 صدر منه 3 مواسم ومن المتوقع صدور الرابع، وهو حول مدينة ملهي معدة على أحدث التقنيات وباستخدام أفضل تكنولوجيا، من أجل أن تلبي للأغنياء رغباتهم وتم تنفيذ الأشخاص الذين يغرونهم للدخول واللعب بأجهزة أندرويد.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/qLFBcdd6Qw0″ width=”560″]

 

مسلسل Doctor who

12 موسم من المسلسل الناجح الذي تعرضه وتنتجه هيئة الإذاعة البريطانية، والمأخوذ عن برنامج انتشر في الستينات في بريطانيا له نقس الاسم، وهو عن طبيبة تنتقل بسفينة أو آلة للزمن، وعلى مدار المواسم نلاحظ المغامرات التي تخوضها. المسلسل من تأليف سيدني نيومان.

مسلسل Humans

يقدم لنا المسلسل الفكرة التي تراودنا باستمرار عن إحتمالية أن يتمكن الذكاء الاصطناعي بالتفوق على الإنسان وأن يحتل مكانته أو يتسبب في تدميره، فعندما قرر زوج أن يشتري روبوت كي يساعد زوجته المحامية ويخفف عنها، ومع انتشار الفكرة، ظهر شعور بالمؤامرة وأن تصرفات الروبت الذي يشبه الإنسان بدأت في الخروج عن السيطرة لأنه يعمل بطريقة مختلفة لا يمكن التحكم بها. المسلسل بريطاني من تأليف سام فينسينت وجوناثان براكلي وتم عرضه قي 3 مواسم.

مسلسل Supernatural

واحد من أطول مسلسلات الخيال العلمي الأمريكية، فوصل عدد مواسمه إلى 15 موسم بدأت في 2005 ومستمرة إلى الآن، نتعرف فيه على المسيرة التي بدأها الشقيقان دين وسام في محاربة قوى الشر الخارقة للطبيعة والتي تسببت في قتل والدتهما، ويبدأن الطريق معا لعد أن علمهما والدهما عن هذه القوى الغير مألوفة وعن شرورها وطرق التصدي لها. المسلسل من تأليف وصناعة إريك كريبك.

مسلسل Altered carbon

تم عرض المسلسل على شبكة نتفلكس على مدار موسمين، وهو عن إمكانية تخزين الوعي ونقله لأجساد أخرى، وهو ما حدث مع الجندي السابق الذي تعرض للسجن وعليه أن يحل لغز جريمة قتل حتى ينال حريته. المسلسل من تأليف لييتا كالوجريدس ومأخوذ عن رواية تحمل العنون نفسه.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام يابانية ممتعة لوجه آخر للدراما الآسيوية

تعرفوا على قائمتنا.. واخبرونا باختياركم المفضل.

اقرأي المزيد ..

مسلسلات خيال علمي عن الفضاء

تلك قائمة أخرى نتناول فيها مسلسلات الخيال العلمي التي تتناول الفضاء ومغامراته وما يمكن أن يحيط بنا في عذا العالم الواسع.. استمتعوا بها

مسلسل Battlestar Galactica

على مدار أربعة مواسم من 2005 إلى 2009، يركز المسلسل على الصراع بين المستعمرات الإثنى عشر وأحد الأعراق الذي يهدف إلى إبادة البشرية، وكانت المستعمرات هي نتاج إمتداد الحضارة الإنسانية في الفضاء، ومع محاولات النجاه من هجوم العرق السيبراني ينجو عدد قليل يحاول البحث عن المستعمرة الثالثة عشر وهي الأرض. المسلسل من تأليف جلين لارسون ورونالد دي مور.

مسلسل Star Trek: Discovery

المسلسل من ضمن سلسلة Star Trek، وفي هذه السلسلة التي تم أنتجتها CBS في 2017، وفي هذه السلسلة نرى الترابط بين اكتشاف عوالم جديدة وكائنات لا قبل لأهل الأرض بها من قبل، وما بين التعرف على الذات واكتشاف نفسك. تم عرض 4 مواسم من المسلسل ومن المتوقع إنتاج الخامس، وهو من تأليف بريان فولر وأليكس كورتزمان.

مسلسل Defying Gravity

في المسلسل نتتبع رحلة 8 رواد فضاء (أربع سيدات وأربعة رجال)، في عام 2052 ومن المفترض أنهم في مهمة فضائية مدتها سن سنوات عبر النظام الشمسي، وويتم مراقبة رحلتهم من الأرض عن طريق نظام اتصال معين. لم يستمر عرض المسلسل سوى لموسم واحد في 2009 لم يكتمل بعدها، وهو من تأليف جايمس دي باريوت.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/U8WaAyw_HYA” width=”560″]

 

مسلسل The Expanse 

عن المؤامرات بين الأرض وآخرين ومتمردين، ومحاولات السيطرة على النظام الشمسي وإنهاء الحرب الباردة، تدور أحداث المسلسل الذي استطاع أن ينال عدد كبير من الترشيحات لجائزة أفضل مسلسل خيال علمي، فهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، وقام بتأليفه دانيال أبراهام ومارك فيرجوس وتاي فرانك، تم عرض خمسة مواسم منه، ومن المتوقع صدور السادس.

مسلسل Lost in Space

تلك هي المغامرة بالمعنى الفعلي للكلمة، عائلة من أب وأم وابن وابنة يذهبون جميعا في تجربة فضائية مختلفة عبارة عن رحلة، ولكن يحدث ما لم يكن متوقع عندما تتعرض رحلتهم للتخريب بعد ان تتدمر السفينة الفضائية ويجدون أنفسهم في مكان مجهول، ومن هنا تبدا امغامرة الحقيقية حين يقابلون كائنات غريبة ويحاولون فهم ما يحدث معهم. المسلسل من تأليف إيرون ألين، وأنتجت نتفلكس موسمين منه، ومن المتوقع صدور الموسم الثالث في 2021.

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام نيكولاس كيج المدهش غير المتوقع دائما

قائمة بأفضل أفلام نيكوس كيج.. استمتعوا بها

اقرأي المزيد ..

مسلسل Mars

مسلسل علمي درامي أنتجته ناشيونال جيوجرافيك، وهو مأخوذ عن كتاب “كيف سنعيش على المريخ؟” لستيفن بترانك، ويتناول بشكل درامي وعن طريق لقاء رواد الفضاء كيف استطاعوا في عام 2033 أن يجعلوا كوكب المريخ صالح للحياة باعتباره المستقبل، ويمزج بين الحقيقة والخيال.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/4tIXHLC24aY” width=”560″]

 

مسلسل The First

عن تجربة إرسال أول أشخاص إلى المريخ في واحدة من التجارب العلمية الفريدة التي قد لا تتكرر، تدور أحداث المسلسل عن المحاولات والطرق التي يتم بها تجهيز الفريق والتحديات التي تواجههم. تم عرض موسم واحد من المسلسل في 2018، وهو من تأليف بو ويليمون.

مسلسل Extant

هل من الممكن أن يكون ذلك معقولا؟ تذهب رائدة الفضاء مولي في مهمة فردية لا يصاحبها فيها أحد مدتها 13 شهرا، ولكن بعد عودتها يتم اكتشاف أنها حامل، وهو ما يدعو لكثير من التساؤلات عن كيفية حدوث ذلك، وتستمر عمليت البحث والتقصي ومحاولات التأكد مع رغبتها الحقيقية في التعامل مع الأمر. المسلسل من تأليف ميكي فيشر، وتم عرض موسمين له في 2014 و2015.

مسلسل Red Dwarf

مسلسل خيال علمي كوميدي، كان أول إنتاج له عام 1988، وما زال يقدم حلقاته حتى الآن، وهو عن رائد فضاء استيقظ في السفينة الفضائية على بعد 3 ملايين سنة بعيدا عن الأرض، يعتقد أنه وحده ولكنه يجد أصدقاءه معه، ويحاولون معا اكتشاف طريقة للرجوع والتعايش مع الوضع الجديد. المسلسل إنتاج بريطاني من تأليف روب جرانت  ودوج نايلر.

اختاروا من القائمة ما يعجبكم من قائمة مسلسلات خيال علمي.. واخبرونا باختياراتكم في التعليقات.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام جون ترافولتا نجم السبعينات الأشهر

اشتهرت أفلام جون ترافولتا بالموسيقى والرقص، ولكنه قدم العديد من الأفلام المتنوعة بين الأكشن والدراما أيضا. إليكِ أهم أفلام جون ترافولتا نجم السبعينات…

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مسلسلات فرنسية يمكنكم مشاهدتها على نتفلكس

شاهدوا هذه القائمة من المسلسلات الفرنسية لتجربة مختلفة وممتعة.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أقوى أفلام الأكشن الأمريكية الجديدة والقديمة

إذا كُنتِ من مُحبي الأكشن شاهدي هذه القائمة.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!