كم رمضان صام النبي محمد

كم رمضان صام النبي محمد ؟ هو سؤال على الرغم من بساطته إلا أن كثير من المسلمين لا يعرفون الجواب الصحيح له، الأمر الذي يثير الحزن في النفس ألا نعلم حتى أبسط

mosoah

كم رمضان صام النبي محمد

كم رمضان صام النبي محمد ؟ هو سؤال على الرغم من بساطته إلا أن كثير من المسلمين لا يعرفون الجواب الصحيح له، الأمر الذي يثير الحزن في النفس ألا نعلم حتى أبسط الأمور عن ديننا وعن نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-، على الرغم من صيامنا شهر رمضان لأكثر من ألف عام منذ فرض حتى اليوم. من خلال مقال اليوم المقدم لكم من موقع موسوعة نطلعكم على تاريخ فرضه صيام شهر رمضان على المسلمين، وكم رمضان شهده الرسول معهم بناء على ذلك.

كم رمضان صام النبي محمد

  • انتقلت روح نبينا الشريفة لبارئها في شهر ربيع الأول في العام الحادي عشر من الهجرة.
  • وبإجراء الحسابات الرياضية يتبين لنا أن عدد أشهر رمضان التي شهدها النبي مع المسلمين حتى وفاته هي تسعة فقط.

في أي سنة هجرية فرض صوم رمضان

  • فرض صيام شهر رمضان على المسلمين عقب هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- بعام من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، تحديداً كان ذلك في شهر شعبان في السنة الثانية من الهجرة.
  • لم يكن صيام شهر رمضان في البداية فرضاً على جميع المسلمين، فمن أراد الصيام هو خير له، ومن لم يرد يمكنه الفطر ولا حرج على شرط إطعامه مسكين عن كل يوم.
  • ثم تحول لفرض على كل مسلم بالغ عاقل، مع السماح بالفطر لبعض الحالات كالمريض أو المسافر دون أن يأثموا، مع وجوب قضائه فيما بعد.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!