كورونا يصيب وزيرة الهجرة العراقية… ومخاوف من قفزة في الإصابات خلال زيارة «الأربعين»

بغداد ـ «القدس العربي»: أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق أمس الخميس، تسجيل 45 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 8799 حالة

كورونا يصيب وزيرة الهجرة العراقية… ومخاوف من قفزة في الإصابات خلال زيارة «الأربعين»

[wpcc-script type=”8263966e815ca3d25bc9bc50-text/javascript”]

بغداد ـ «القدس العربي»: أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق أمس الخميس، تسجيل 45 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 8799 حالة.
وأشارت في بيان صحافي إلى تسجيل 4471 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الإصابات إلى 337 ألفا و106.
ولفتت إلى أن 3773 مصابا تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 268 ألفا و761.
وأصاب الفيروس وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فايق، بعد أن أكد المتحدث باسم الوزارة علي عباس، إن الفحوص أظهرت إصابة الوزيرة، مشيراً إلى أن حالتها مستقرة وإصابتها «خفيفة حتى الآن».
إلى ذلك يستعد ملايين الشيعة إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) بالتوجه صوب محافظة كربلاء سيراً على الأقدام من جميع محافظات البلاد، خصوصاً الجنوبية والوسطى، الأمر الذي يُنذر بارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس.
على هذا الأساس، وجهت وزارة الصحة، أمس، رسالة الى المصابين بأمراض مزمنة والاعتلالات المناعية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي، ان «على المصابين بأمراض مزمنة واعتلالات مناعية عدم التوجه للزيارة الاربعينية والاكتفاء بالزيارة عن بعد». وأضافت أن «ذلك يأتي حفاظا على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد».
في الشأن ذاته، دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون، عن محافظة بابل، منصور البعيجي، وزارة الصحة الى توفير المستلزمات الطبية لمحافظته، مشيرا إلى أن المحافظة تعتبر بوابة عبور جميع زوار المحافظات إلى كربلاء.
وقال، في بيان صحافي، إن «محافظتي بابل وكربلاء سيشهدان أعداداً مليونية من الزوار ـ الأمر الذي يحتم على وزارة الصحة والحكومة اهتماما كبيرا جدا وعلى أعلى المستويات من أجل نجاح الزيارة والحفاظ على أهالي المحافظتين، خصوصا وإننا نشهد انتشار جائحة كورونا في البلد، لذلك يجب توفير كافة احتياجات المحافظتين بابل وكربلاء».
وتابع أن «أغلب زوار الأربعينية ومن عدة محافظات سيمرون من خلال محافظة بابل، على اعتبار أن المحافظة هي البوابة التي سيسير من خلالها الزوار إلى محافظة كربلاء المقدسة لتأدية مراسيم الزيارة الاربعينية، لذلك يجب أن تكون هنالك رعاية خاصة من قبل الجهات المختصة».
واكد أن «محافظة بابل تعاني أزمة كبيرة خصوصا فيما يتعلق بالواقع الصحي للمحافظة من نقص كبير بالمستشفيات والمواد الطبية، لذلك لزام على وزارة الصحة أن تقوم بتوفير احتياجات المحافظة خلال فترة الزيارة للحفاظ على أهالي المحافظة والأخذ بعين الاعتبار الواقع الصحي المرير الذي تعاني منه محافظة بابل، خصوصا وأن المحافظة تعاني الكثير» مشددا على ضرورة «تقديم كل ما تحتاجه بابل من اجل تقديم كافة الخدمات إلى زائري إربعينية الإمام الحسين عليه السلام».

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!