كيف اجعل اللحية تنمو بسرعة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e58ac72d028220bb1e7b375f-text/javascript”] [wpcc-script type=”e58ac72d028220bb1e7b375f-text/javascript”]

إن اللحية من أكثر الأشياء التي تدل على جاذبية الرجل ؛ لهذا السبب فإن اللحية الصغيرة تسبب الإزعاج إلى الرجل ويمكن أن تكون سبب في التأثير على الثقة بالنفس .

كيف اجعل اللحية تنمو بسرعة

إن السؤال المتكرر من قبل الرجال هو كيف اكثف شعر اللحية بسرعة ؟ حيث أن تكثيف اللحية يمكن أن يتم من خلال العناية بها بشكل خاص وسوف تلاحظ تغير واضح في المظهر العام ، ومن ضمن الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها ما يلي :

استخدام الادوات اللازمة

من أهم الأمور التي يجب القيام بها هي اتباع نظام غذائي غني بالبروتين ، مع الحرص على التقليل من الإجهاد إضافة إلى المزيد من النوم يمكن أن يساعدك على نمو لحية أسرع .

حيث أن الإجهاد هو أحد العوامل المساهمة في تساقط الشعر ، وسوف يعكس آثاره لدى الرجال في أي عمر ، كذلك فإن   البروتين يمنح جسمك العناصر الغذائية المناسبة لنمو المزيد من الشعر ، والنوم هو الوقت الضروري لتكون في صحة أفضل ، كما أن شرب ثمانية أكواب من الماء الموصى بها يوميًا سيساعد في الحفاظ على النمو كثيفًا وصحيًا .

كذلك فإن البيوتين هو مكمل طبيعي لنمو الشعر يمكنك تناوله للمساعدة في تحسين جودة الشعر ونموه ، حيث يحتوي البيوتين على فيتامين B6 و C و E .

الحالة النفسية

إن نمو اللحية لن يحدث في يوم واحد أي أنك لن تستيقظ في يوم وتجد أن كل شيء تغير واللحية أصبحت بالطريقة التي ترغب بها ، حيث أن بعض الأشخاص يضع في الاعتبار أن نمو اللحية يحدث بسرعة كبيرة وفي حال عدم حدوث ذلك فإنه يؤثر على الحالة النفسية ؛ لهذا السبب يجب أن تضع في الاعتبار أن نمو اللحية سوف يستغرق بعض الوقت من العناية وتناول الأطعمة الصحية . [1]

التزم بتنمية اللحية

يجب أن تعتني باللحية وتتناول الأطعمة الصحية بشكل مستمر حيث أن بعض الأشخاص يقوم بهذا الأمر لبضع أيام ولا يكمل في ذلك وبالتالي فإن النتائج لن تكون مرضية ؛ لهذا عليك أن تحرص على أن تعطي الأمر قدر من الأهتمام لفترة طويلة لتلاحظ النتائج التي سوف تصل إليها .

ترك اللحية

أحرص على أن تترك اللحية فإنك يمكن أن تشعر بالحكة في الأربع الأسابيع الأولى ولكن تجنب أن تقوم بقصها ، قاوم الرغبة في حلاقة شعر وجهك أو قصه أو لفه أو خدشه ، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بتشكيل اللحية بالطريقة التي ترغب بها ، لا تنخدع بالاعتقاد أن الحلاقة ستجعل شعرك ينمو مرة أخرى أكثر كثافة حيث أن هذا مجرد اعتقاد خاطئ .

 التخلص من التوتر

يقلل الضغط المتزايد أيضًا من قدرة الجسم على تجديد هرمون التستوستيرون ، حيث يمكن أن يحد الإجهاد أيضًا من تدفق الفيتامينات إلى بصيلات شعرك ،  لهذا السبب إذا وجدت أن حياتك مرهقة بشكل خاص ، ففكر في ممارسة التأمل أو تمارين التنفس ، كذلك قلل من “ساعات الشاشة” في منزلك عن طريق إيقاف تشغيل الأجهزة في وقت محدد كل ليلة ، مارس الركض أو أي نشاط يتيح لك تفريغ بعض الأفكار بنفسك لبعض الوقت ، سوف يشكرك جسمك على انخفاض التوتر ، وسوف تلاحظ نمو الشعيرات .

 ممارسة التمارين

يجب على كل إنسان أن يتدرب حيث أن التمارين مفيدة لصحة الجسم بشكل عام ، لا تساعد التمارين الرياضية فقط في خفض مستويات التوتر لديك ، ولكنها ستساعدك أيضًا على التخلص من بعض الوزن الزائد إذا كنت في الجانب البدين ، بالنسبة إلى دور التمارين في نمو اللحية فإنه من خلال مساعدة جسمك على تجديد هرمون التستوستيرون بالطبع ، ستزيد التمارين أيضًا من تدفق الدم وتساعد في توفير العناصر الغذائية لبصيلات شعر الوجه وتساعد على النمو بشكل أسرع . [2]

افضل انواع الزيوت لتطويل اللحية

يحفز استخدام الزيوت الطبيعية في لحيتك بصيلات الشعر ، ويقوي الجذور ، ويلطف الجلد الموجود تحت لحيتك ، وإذا كنت تبحث على أفضل زيت اللحية مثل زيت بلاك ماربل ويوجد العديد من الزيوت الطبيعية التي تؤدي افضل النتائج في تكبير اللحية ومن ضمن هذه الزيوت ما يلي :

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من أفضل زيت اللحية التي يوصي بها الخبراء حيث أنها تحتوي على العناصر المفيدة لتطويل اللحية ، كذلك فإنه وسيلة جيدة للترطيب ، حيث أنه من الجيد أن الجلد يكون على مستوى عالي من الترطيب ويكون سليم كوسيلة تضمن لك أن ينمو الشعر بفاعلية .

زيت الزيتون

إن زيت الزيتون يعتبر ذا فاعلية في تغذية الشعر وبالتالي فإنه يساعد على جعله ينمو بسرعة ، ونظرًا لأنه مضاد للأكسدة فإنه مفيد في نمو اللحية ، إضافة إلى أن له خصائث مضادة إلى الالتهابات والفطريات ولقد تم تجربته كثيرًا وكان فعال في تطويل اللحية .

زيت عباد الشمس

يعتبر من الزيوت الأكثر استخدامًا والأكثر فاعليًا في تطويل شعر اللحية ، حيث أنه يساعد على منع تساقط الشعر ، وذلك لأنه يحتوي على العناصر المفيدة للحية مثل الإينوميغا والأحماض الدهنية وفيتامين E و C و B و A ، وبالتالي فإنها سوف تكون وسيلة جيدة للتنعيم والترطيب ، ويتم استخدامه في مختلف أنواع الزيوت التي تستخدم لتطويل اللحية وتطويل الشعر .

زيت الجوجوبا

يعتبر من الزيوت الشائعة التي يتم استخدامها في مختلف منتجات العناية بالشعر وكذلك العناية بالبشرة ، ويوجد به العديد من مضادات البكتريا والفطريات والتي تعمل على منع مختلف المشاكل التي يمكن أن تصيب الشعر مثل قشرة الشعر وكذلك قشرة الرأس ، ولها دور في تنمية الشعر .

زيت الأركان

يعتبر هذا الزيت واحد من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها في تطويل و تكثيف اللحية والتي تضمن من خلالها الحصول على مظهر مميز ، وعند الحصول على نوع جيد وزيت نقي فإنك سوف تحصل على العديد من الفوائد المختلفة له ، ومن أكثر ما يميز هذا الزيت أنه يحتوي على الكثير من فيتامين E المفيد للغاية للشعر ، ويوجد به العديد من مضادات الأكسدة والتي تعتبر وسيلة لزيادة نمو الشعر فيصبح صحي وطويل وقوي ، والمميز أنه يمكن ملاحظة الفوائد التي تحصل عليها من هذا الزيت فإنه يجعل إلى اللحية مظهر مميز ويزيد من طولها بسرعة كبيرة . [3]

  • 5 Ways to Make Your Beard Grow Faster
  • 7 PROVEN WAYS TO GROW A BEARD FASTER
  • 5 BEST OILS THAT WILL HELP YOU GROW A THICKER BEARD
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!