أخبار الطبي-عمّان
تُشير دراسة جديدة نُشرت في مجلة الطب الجنسي (The Journal of Sexual Medicine) أنّ كبار السن من الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يحصلون على إنتصاب وأداء جنسي أفضل عند ممارستهم للرياضة. 
حلل الباحثون عادات ممارسة الرياضة والوظيفة الجنسية عند 295 رجل أصحاء، وو كان متوسط أعمارهم نحو 62 عاما، وكانوا جميعا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. وما يقارب من ثلثهم يعانون من السكري أو تاريخ من آلام في الصدر أو النوبات القلبية. وكان نحو ثلاثة أرباع المشاركين من المدخنين الحاليين أو السابقين.
سُئل المشاركين عن ممارستهم للرياضة وتم تصنيفهم ضمن فئات إعتماداً على مقياس أيضي ترواحت بين الخاملين، وذوي النشاط البدني المعتدل، وذوي النشاط البدني العالي.
 كان معظم  الرجال في الدراسة خاملين، و44% كانوا ذوي نشاط بدني محدود جداً. ولكن نسبة كبيرة تُقدّر بـ26% كانوا نشيطين للغاية.
كما قيّم الباحثون الوظيفة الجنسية للرجال، وركزوا على قدرتهم  على الانتصاب والوصول إلى ذروة الجماع، وفضلا عن نوعية وتكرارالانتصاب خلال العملية الجنسية. كان مجموع النقاط في التقرير الذي قدمه المشاركين يساوي 100 وكان متوسط ​​درجة الرضا الجنسي  50.
 الرجال الذين يمارسون الرياضة بشكل مكثف حصلوا على أعلى الدرجات في تقسم الوظيفة الجنسية.
بينما حصل  نصف الرجال “النشيطين للغاية” على 70 نقطة على الأقل في تقرير تقييم الوظيفة الجنسية مقارنة مع متوسط ​​درجات يساوي  33 فقط  للرجال الخاملين .
للمزيد:
علاج مشاكل الإنتصاب (فيديو)
كيف تتغلب على مشكلة ضعف الانتصاب ؟
المشاكل الجنسية عند الرجل
أدوية الضعف الجنسي.. إرشادات جديدة حول استخدامها
المصدر: The Association of Exercise with Both Erectile and Sexual Function – The Journal of Sexual Medicine