كيف يتكون و ينشأ القمل في الشعر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a4d2233f644c9d9816cd600a-text/javascript”] [wpcc-script type=”a4d2233f644c9d9816cd600a-text/javascript”]

القمل هو طفيل يربط نفسه بشعر الإنسان و يتغذى على دم الإنسان . النوع الأكثر شيوعا من القمل هو قمل الرأس . يمكن للقمل البالغ من الإناث أن يضع ستة بيضات كل يوم . يتم وضع البيض مباشرة على رمح الشعر . يتم لصق البيض بشكل أساسي على الشعر بإفرازات من القملة الأنثوية .

القمل الكبير في حجم بذور السمسم و يمكن أن يكون من الصعب جدا رؤيته ، لأنه يمكن أن يكون أي لون من الأبيض إلى الرمادي إلى البني . يتغذى القمل عادة على الدم من أربع إلى خمس مرات كل يوم . يستخدمون أجزاء فمهم للدغ الجلد و يفرزون مادة تعمل على منع التجلط .

قمل الشعر

قمل الرأس هي طفيليات إلزامية . هذا يعني أنهم لا يستطيعون البقاء بدون مضيف بشري . هذه الأنواع يمكن أن تعيش فقط على المضيفين البشريين ، لذلك لا يمكنك الحصول عليها من الكلاب ، القطط ، أو أي نوع آخر من الحيوانات الأليفة .

ليس لدى القمل أجنحة ، لذا لا يستطيعون الطيران. لديهم ستة أرجل مع مخالب في النهايات – وهذا هو كيف يعلقون أنفسهم على الشعر.
يمكن لقمل الرأس
أن يستقر في أي مكان على فروة الرأس ، ولكن توجد عادةً على الشعر في الجزء الخلفي من الرقبة وحول الأذنين ، حيث يكون الطقس دافئًا.

كيف يتكون و ينشأ قمل الشعر ؟

يتكون القمل في الشعر عن طريق العدوى من الشخص المصاب ، عن طريق تقارب شعر الشخص السليم مع شعر الشخص المصاب ، أو استخدام نفس الأدوات معه مثل المشط أو المنشفة أو الملابس ، و ما إلى ذلك . و لا يستطيع أن يعيش خارج الشعر أكثر من 24 ساعة .

أنواع القمل الأخرى

قمل الجسم

يختلف قمل الجسم قليلاً عن قمل الرأس لأنهم يضعون بيضهم على الملابس بدلاً من الجسم. كما يعيش قمل الجسم في الملابس ويتحرك فقط إلى الجسم ليطعمه. يمكن أن يسبب قمل الجسمً عددا من الأمراض ، مثل التيفوس و حمى الخندق .

قمل الجسم هو النوع الوحيد من القمل المعروف بنشر المرض .

قمل العانة

قمل العانة هو نوع من القمل بأرجل أمامية كبيرة ، مما يجعلها تشبه السرطانات تحت المجهر هم أصغر نوع من القمل . يطلق على قمل العانة لقب “السرطانات” و عادة ما ينتقل من شخص إلى آخر أثناء النشاط الجنسي . إنهم يعيشون في شعر المنطقة التناسلية لمضيفهم و يمكن أن يسبب الحكة  .

كيفية الوقاية من القمل

الحفاظ على النظافة الشخصية هو الطريق الوحيد للوقاية من القمل ، عن طريق :
-الاستحمام بشكل يومي .
– عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع أحد ، مثل المشط أو القبعة أو المنشفة .
– غسل الشعر جيدا على الأقل من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا .

  • What Causes Lice?
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!