ماهي مدة مفعول الكافور

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”c837a726831568533098e90d-text/javascript”] [wpcc-script type=”c837a726831568533098e90d-text/javascript”]

يعد الكافور عبارة عن بلورات بيضاء ذات لون شفاف ورائحة شديدة وسهلة التطاير ويذوب الكافور دائمًا في الماء والكحول بطريقة صعبة ويتم إنتاجه من عملية تقطير خشب شجرة الكارفور ويتم تحضيره وإعداده بطريقة صناعية ويعد الكافور من مشتقات زيت التربنتينا ويتم إستخدامه في صناعة الكثير من المفرقعات وكذلك في صناعة مضادات العثة وصناعة العطور.

نبذة بسيطة عن شجرة الكافور

تعد شجرة الكافور من أشهر الأشجار الضخمة وتتميز هذه الشجرة بأنها دائمة الخضرة طوال أيام السنة كلها ويصل إرتفاع شجرة الكافور لحوالي خمسين متر، ويتميز خشب شجرة الكافور بأنه ذات لون أبيض وذات رائحة جذابة، ويوجد الكافور في العود وكذلك في الساق ويسقط عادة من الشجرة حينما يتم تقطيعها من خلال المنشار وهو عبارة عن مادة بيضاء رقيقة مثل الصفائح.

ويعد الموطن الأساسي لشجرة الكافور هي دولة الصين وكذلك اليابان وتايون وتم بعد ذلك زراعته في العديد من دول العالم الأخرى المختلفة وكذلك في الكثير من الدول العربية وذلك بالإضافة لزراعته في جمهورية مصر العربية، ويتم إستخدام الكافور في غسل الأموات، ويتم إستعماله عن طريق إضافة قطرات بسيطة من الكافور للماء الخاص بغسيل الأموات.

أهم استخدامات الكافور الطبية

1- يتم إستعماله كطارد للغازات ويعمل على تسكين أي ألم يشعر به الإنسان ويعمل أيضًا على تسكين جميع آلام الروماتيزم وعلاج التهاب الأعصاب وذلك حينما يتم إستعماله مع زيت الزيتون من أجل تدليك المفاصل.

2- يتميز الكافور بأنه يدخل في تصنيع الكثير من الأدوية المختلفة التي تعالج السعال كما يعمل أيضَا على علاج جميع حالات عسر الهضم الشديد، هذا بالإضافة لفاعليته في علاج والتخلص من الديدان المعوية.

3- يعمل على تقليل تأكل الأسنان والحد من مشكلة إلتهاب اللثة، ولذلك نجد أن الكافور يتم إستعماله في صناعة الكثير من الغسول المخصص لللثة.

4- يتميز الكافور بأنه ذات رائحة نفاذة وفي حالة إستنشاقه فيترتب عليه السهر.

أهم أضرار مادة الكافور

1- تعرف مادة الكافور بفاعليته الكبيرة في التخلص من الشهوة الجنسية سواء لدى الرجال أو النساء.

2- يتم إضافته للأطعمة والمشروبات التي يتم تقديمها للمساجين والمجندين وذلك من أجل التخلص على الرغبة الجنسية لديهم.

مدة مفعول مادة الكافور

من الملاحظ أن المادة الفعالة للكافور لا تستمر فاعليتها فترة كبيرة في جسم الإنسان، حيث يكون تأثير هذه المادة مؤقت، هذا بالإضافة لأن الكثير من الأطباء قد أكدوا على أن أخذ قيلولة تحت شجرة الكافور لمدة تصل لحوالي 4 ساعات فقط كل يوم يساعد في تقليل الرغبة الجنسية عند الرجال.

طريقة إستهلاك الكافور

1- يتم وضع 7 قطرات من زيت الكافور لوعاء به ماء ساخن ونستنشق البخار لفترة تصل ما بين 3 إلى 5 دقائق.

2-  يتم إضافة 5 قطرات من زيت الكافور لملعقة ماء ويتم دهن به المنطقة التي يعانى منها الإنسان من الألم.

3- يجب تجنب إستعمال زيت الكافور على منطقة الجرح والحرق وذلك لأنه يترتب عليه الإصابة بالتسمم.

4- في حالة زيادة الجرعة المتناولة من زيت الكافور يظهر على الإنسان أعراض مشابهة لأعراض التسمم كالقيء والشعور بالغثيان الشديد.

5- قد يكون زيت الكافور سام في حالة تناول جرعة كبيرة منه تزيد عن 2غ حيث تصبح هذه الجرعة قاتلة وتؤدي للوفاة لدى الأطفال والبالغين كذلك.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!