ما هي فوائد حليب جوز الهند للتخسيس؟

ما هي فوائد حليب جوز الهند للتخسيس؟

يسعى العديد من الأفراد إلى إيجاد أيّ نوع من الأطعمة التي من الممكن أن يكون لها الدور في المساعدة على التخلص من الوزن الزائد، ومن إحدى هذه الأطعمة حليب جوز الهند الذي سيتم ذكر أهم فوائده في التخسيس في هذا المقال.

ما هي فوائد حليب جوز الهند للتخسيس؟

سنتعرف في ما يأتي على فوائد حليب جوز الهند للتخسيس:

حليب جوز الهند

إن حليب جوز الهند (Coconut milk) عادةً ما يتم تحضيره عن طريق نقع لب جوز الهند المبشور في الماء، وبعد ذلك يتم ترشيح هذا الخليط المكون من خلال استخدام القماش القطني. 

ولا بد من التنبيه إلى أن حليب جوز الهند يختلف تمامًا عن ماء جوز الهند، إذ إن ماء جوز الهند يشبه الماء الموجود بشكل طبيعي في داخل ثمرة جوز الهند.

فوائد حليب جوز الهند عديدة ومتنوعة، فمن الممكن استخدامه في بعض الأحيان كبديل للحليب العادي، أو حتى من الممكن استخدامه كمادةٍ مضافة على بعض أنواع الأطباق التي يتم تحضيرها في المطبخ مثل: الحساء، والكاري، والحلويات أيضًا. 

فوائد حليب جوز الهند للتخسيس

إن فوائد حليب جوز الهند للتخسيس عديدة ومتنوعة، إليك أهم المعلومات حول دوره في فقدان الوزن:

  • من الممكن استبدال الحليب العادي بحليب جوز الهند الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل، وبذلك يساعد هذا الحليب على خسارة الوزن دون الشعور بمعاناة الحرمان.
  • من الضروري اختيار النوع الأفضل للتخسيس من أنواع حليب جوز الهند، أي أنه يجب على الفرد الانتباه إلى اختيار عبوة حليب جوز الهند الخالية من السكر وغير المحلاة، وذلك لأنه المنتجات المحلاة عادةً ما تكون حاوية على الكثير من السعرات الحرارية التي تحول بينها وبين فقدان الفرد لوزنه.
  • ومن الجدير بالعلم أن حليب جوز الهند يحتوي على ما لا يقل عن 40-60 سعرة حرارية، و3 غرامات من الدهون لكل كوب واحد. 
  • احتواء حليب جوز الهند على نسبة من البروتين يساعد في عملية التخسيس، وذلك لأن البروتين له دور أساسي في المساهمة في زيادة فقدان الوزن خاصةً للأفراد الذين يتناولون الوجبات الغنية بالألبان.
  • لا بد من الإشارة إلى أن هذا النوع من الحليب يختلف طعمه عن الحليب العادي، وقد لا يتقبله الأفراد من الاستخدام الأول، لذلك ينصح بدمجه وخلطه مع بعض الأطعمة الأخرى، وبعد ذلك عند التعود على طعمه من الممكن شربه تدريجيًا بشكل منفرد من أجل الاستفادة من جميع فوائده المتعلقة بفقدان الوزن وغيرها.

كيف يمكن إضافة حليب جوز الهند إلى النظام الغذائي

من الممكن إضافة حليب جوز الهند على العديد من الأطعمة والمشروبات اليومية، إذ يعد الحليب من أحد أهم المكونات الأساسية في العديد من الأطباق الاسيوية، ومن أهم الأطعمة والمشروبات التي من الممكن أن يضاف عليها هذا النوع من الحليب ما يأتي:

  • حبوب الإفطار (Cereal) 

من الممكن استبدال حليب الألبان التقليدي بحليب جوز الهند، وذلك بسبب تعدد فوائد حليب جوز الهند للتخسيس وغيرها.

  • المشروبات الباردة (Smoothie) 

قد يستخدم حليب جوز الهند كمادةٍ مضافةٍ على العديد من المشروبات الباردة.

  • الحساء (Soup) 

من الممكن أيضًا استخدام حليب جوز الهند في أي نوع من أنواع الحساء الكريمي، وذلك بسبب احتوائه على سعرات حرارية أقل بكثير من السعرات الحرارية الموجودة في الكريمة، أو حتى من الممكن أن القيام بإضافته إلى مرق الحساء، والخضروات، ومسحوق الكاري.

  • دقيق الشوفان (Oatmeal)

قد يستخدم حليب جوز الهند كسائل لدقيق الشوفان، ومن الممكن إضافة بعض أنواع الفواكه على هذا المزيج من أجل الحصول على مذاق أفضل ولذيذ.

Source: Webteb.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!