متى تم اكتشاف ” omega 3 “

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”31986478b904c9276b72819e-text/javascript”] [wpcc-script type=”31986478b904c9276b72819e-text/javascript”]

لقد تم اكتشاف حمض الأوميجا3 في السبعينات على يد مجموعة مشهورة من الباحثين في الأسكيمو غرينلاند، وتتميز هذه الأحماض بقدرتها الفعالة على وقاية الإنسان من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين المختلفة، كما تلعب أيضًا هذه الأحماض فاعلية كبيرة في المحافظة على وزن مثالي لجسم الإنسان، وسوف نتعرف بالتفصيل على أهم فوائد حمض الأوميجا 3.

اكتشاف حمض الأوميجا3 وأهم فوائده

من الجدير ذكره أنه عقب أن تم إكتشاف حمض الأوميجا 3 في السبعينات فلقد توصل الباحثين للفوائد العظيمة له والتي تتمثل أهمها في:

1- تعمل الأوميغا3 على تقليل شعور الإنسان بالإكتئاب والقلق، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص التي تستهلك معدلات كبيرة من الأوميغا3 تكون أقل عرضة للإصابة بمرض الإكتئاب، كما تعمل على تقليل الشعور بالإضطرابات والقلق الذي يعاني منه الإنسان.

2- يعمل على تحسين النظر عند الإنسان ولعل ذلك لدوره الهام في بناء الشبكية وعلاج جميع مشاكل العين المختلفة.

3- يعد مفيد بشكل كبير لصحة الدماغ سواء للأجنة أو للرضع، كما يعمل على تقليل مخاطر تأخر النمو والمشاكل السلوكية العديدة التي يعاني منها هؤلاء الأفراد.

4- تعد مفيدة بشكل كبير لصحة قلب الإنسان، ويزيد أيضًا من مستوى الكوليسترول المفيد في جسم الإنسان.

5- تعمل على تقليل ضغط الإنسان وبالتالي تتميز بفاعليتها الكبيرة في علاج مشاكل ضغط الدم المرتفع.

6- تعمل على علاج أمراض المناعة الذاتية المختلفة مثل مرض الصدفية وكذلك التهاب المفاصل التنكسى بالإضافة لدوره الفعال في تحسين الإضطرابات العقلية التي يعاني منها العديد من الأفراد.

7- تقلل أحماض الأوميغا3 من خطر إصابة الإنسان بمرض السرطان وخاصة سرطان القولون، كما تعمل أيضًا على تقليل فرصة إصابة السيدات بمرض سرطان الثدي وكذلك تقلل من إصابة الرجال بمرض سرطان البروستاتا.

8- تعمل على تقليل فرصة إصابة الأطفال بمرض الربو وكذلك الكبار أيضًا.

9- تقلل من الدهون الموجودة على الكبد وتعمل على تقليل الإلتهاب الذي يوجد به أيضًا.

10- تعمل على تقوية عظام الإنسان والمفاصل، كما تزيد من نسبة الكالسيوم الذي يوجد في العظام مما يزيد من قوتها والتقليل من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.

11- تعمل على التخفيف من آلام الدورة الشهرية وتنظيم النوم عند الإنسان وخاصة الأطفال.

12- تعمل على المحافظة على صحة بشرة الإنسان، وتقوية بصيلات الشعر وحمايته من مشاكل تساقط الشعر العديدة.

مصادر الحصول على الأوميغا 3

تتوفر الأوميغا3 في العديد من الأطعمة المختلفة التي يتناولها الإنسان، ولكن تضاف للبعض الأخر بالإضافة لإمكانية الحصول عليها من خلال المكملات الغذائية المختلفة، ونظرًا للأهمية الكبيرة للأوميغا 3 فيجب أن يحتوي غذاء الإنسان عليها ومن أهم الأطعمة التي تتوفر بها الأوميغا 3 هي :

1- الأسماك وكذلك المأكولات البحرية.

2- الزيوت النباتية المختلفة وخاصة كل من زيت بذور الكتان وزيت فول الصويا وزيت الكانولا.

3- تتوفر الأوميغا 3 أيضًا في منتجات الألبان المختلفة وكذلك العصير والحليب والبيض وحليب الأطفال.

4- المكسرات المختلفة والبذور كبذور الكتان وبذور الشيا والجوز أيضًا.

5- يتوفر الأوميغا 3 في زيت السمك وذلك إما على شكل حبوب أو كبسولات وأحيانًا يتوفرعلى شكل سائل، ولكن في الوقت نفسه يجب على الإنسان أن ينتبه جيدًا للمصدر الذي يحصل به على زيت السمك وذلك لأنه قد يحتوي على الزئبق الذي يضر بصحة الإنسان.

  • The Facts on Omega-3 Fatty Acids
  • Can fish oils and omega-3 oils benefit our health?
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!