مجلس الشيوخ الأمريكي يطلب من الحكومة المصرية الإفراج عن سجين مدافع عن حقوق الإنسان

واشنطن-“القدس العربي”: طلب أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحكومة المصرية اتخاذ إجراء بشأن قضية ناشط مصري في مجال حقوق الإنسان والحريات الدينية. وبعث السيناتور كريس كونز والسيناتور ثوم تيلز برسالة إلى السفارة المصرية في واشنطن بخصوص الناشط المسيحي القبطي رامي كامل، المسجون منذ نوفمبر 2019، مع إشارة إلى أن التهم الموجه ضده تعسفية وسط […]

مجلس الشيوخ الأمريكي يطلب من الحكومة المصرية الإفراج عن سجين مدافع عن حقوق الإنسان

[wpcc-script type=”3dbe12e3d86bb61f917500be-text/javascript”]

واشنطن-“القدس العربي”:

طلب أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحكومة المصرية اتخاذ إجراء بشأن قضية ناشط مصري في مجال حقوق الإنسان والحريات الدينية.

وبعث السيناتور كريس كونز والسيناتور ثوم تيلز برسالة إلى السفارة المصرية في واشنطن بخصوص الناشط المسيحي القبطي رامي كامل، المسجون منذ نوفمبر 2019، مع إشارة إلى أن التهم الموجه ضده تعسفية وسط مخاوف صحية متزايدة تتعلق بوباء كوفيد- 19.

وقالت جماعات حقوق الإنسان إن سجنه كان محاولة لإسكات عمله في التحدث علانية عن الأقليات الدينية في مصر.

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ أن كامل كرس حياته في الدفاع عن الجالية القبطية، وان هناك مخاوف من أن اعتقاله جاء نتيجة لهذا النشاط.

وحث أعضاء المجلس الحكومة المصرية على إسقاط التهم عن الناشط والإفراج عنه فوراً أو محاكمته بصورة عادلة.

وأشار المشرعون إلى أن التهم الموجه ضد الناشط غير واضحة، ومن بينها التشهير وتمويل منظمة إرهابية وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتعارض اعتقالات الحكومة المصرية للنشطاء مع  دعم الولايات المتحدة للقاهرة بحوالي 1.4 مليار دولار من المساعدات الخارجية في عام 2020

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!