نائب رئيس المفوضية الأوروبية ينتقد الحالة المزرية لحقوق الإنسان في البحرين

لندن-“القدس العربي”: تعهد نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل فونتيل، باستخدام جميع الوسائل المتاحة لمواصلة معالجة حقوق الإنسان في البحرين، رداً على رسالة بعثها أعضاء البرلمان الأوروبي بشأن الحالة المزرية لحقوق الإنسان في البلاد. وأشار فونتيل، الذي يشغل منصب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي (الممثل السامي للاتحاد في الشؤون الخارجية) إلى قضية سجينين بحرينيين محكوم عليهم […]

نائب رئيس المفوضية الأوروبية ينتقد الحالة المزرية لحقوق الإنسان في البحرين

[wpcc-script type=”8c4d1abeecb7e13c7231970d-text/javascript”]

لندن-“القدس العربي”:

تعهد نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل فونتيل، باستخدام جميع الوسائل المتاحة لمواصلة معالجة حقوق الإنسان في البحرين، رداً على رسالة بعثها أعضاء البرلمان الأوروبي بشأن الحالة المزرية لحقوق الإنسان في البلاد.

وأشار فونتيل، الذي يشغل منصب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي (الممثل السامي للاتحاد في الشؤون الخارجية) إلى قضية سجينين بحرينيين محكوم عليهم بالإعدام، وهما محمد رمضان وحسين موسى، مؤكداً أن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها سيحتل بعداً أساسياً في علاقة الاتحاد مع البحرين.

وتحدث فونتيل في رده حول الحوار الأخير في بروكسل بين الاتحاد الأوروبي والبحرين حول حقوق الإنسان في 7 نوفمبر 2019، وقال إن المناقشات ركزت على عقوبة الإعدام والحق في محاكمة عادلة وظروف السجن والاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب وسوء المعاملة.

وكشف نائب رئيس المفوضية أنّ  دائرة الشؤون الخارجية في الاتحاد ستعود إلى هذه القضايا خلال حوار حقوق الإنسان القادم، المقرر إجراؤه في أواخر خريف 2010.

وأوضح فونتيل أن ممثلين عن الاتحاد حضروا جلسة الاستماع الخاصة بقضية رمضان وموسى بتاريخ 8 يناير 2020.

وأكد أن الاتحاد طلب من البحرين إلى إطلاق سراح نشطاء حقوق الإنسان، الذين يعانون من حالات طبية صعبة.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!