مسؤول فلسطيني يؤكد موقف قطر الثابت من دعم القضية الفلسطينية وفق مبادرة السلام العربية – (تغريدة)

الدوحة ـ "القدس العربي": أكد الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، أن قطر موقفها ثابت مع دعم القضية الفلسطينية،

Share your love

مسؤول فلسطيني يؤكد موقف قطر الثابت من دعم القضية الفلسطينية وفق مبادرة السلام العربية – (تغريدة)

[wpcc-script type=”edf656b5c11ae536526f3e86-text/javascript”]

الدوحة ـ “القدس العربي”: أكد الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، أن قطر موقفها ثابت مع دعم القضية الفلسطينية، وملتزمة بمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية. وكشف المسؤول الفلسطيني أنه زار العاصمة القطرية الدوحة وجمعته لقاءات مع المسؤولين القطريين. ونشر الشيخ عبر حسابه في موقع “تويتر” أنه “عقد لقاءات هامة وإيجابية ومثمرة، مع الأشقاء القطريين أثناء زيارته الأخيرة إلى الدوحة”.

وقال إن “الموقف القطري ما يزال ثابتا، بتأكيد القيادة القطرية أنها تدعم القضية الفلسطينية، ومواقف القيادة الفلسطينية، وملتزمة بالمبادرة العربية للسلام، وقرارات الشرعية الدولية”. وجدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح تأكيد دعم الدوحة للمصالحة الفلسطينية وسعيها لإنهاء الانقسام.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”edf656b5c11ae536526f3e86-text/javascript”]

ويأتي تصريح حسين الشيخ متوافقاً وتأكيد دولة قطر موقفها خلال اجتماع أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، في الدوحة، من أن موقفها مساند لحقوق الشعب الفلسطيني، ورؤيتها واضحة حول تسوية القضية، على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.
وجاء تأكيد الدوحة في خضم الحديث الجاري في عدد من العواصم، حول تطبيع العلاقات مع سلطات الاحتلال، وقطعت قطر الشك باليقين في تأكيد موقفها.
وكشفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) في وقت سابق، أن أمير البلاد يؤكد، خلال استقباله كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، على موقف دولة قطر الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وعلى أساس حل الدولتين وبما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما أكدت ذلك في اتصال هاتفي أجراه الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وكشفت وزارة الخارجية القطرية أنه جرى خلال الاتصال مناقشة التطورات على الساحة الفلسطينية والمستجدات الإقليمية والدولية.
ونشرت وزارة الخارجية القطرية على صفحتها في موقع “تويتر” بيانا تطرق لتفاصيل الاتصال، أكدت فيه الدوحة على “دعمها حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتمسك بالشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية، كأساس لتحقيق السلام العادل والمستدام، الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.
من جانبه، أكد عريقات على تقدير الجانب الفلسطيني لموقف دولة قطر والجهود القائمة حالياً لوقف الاعتداء على الأراضي الفلسطينية والمدنيين الأبرياء في غزة.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!