مسؤول في فتح يهاجم سهى عرفات ويتهمها باداء «دور مشبوه» واستخدام اسم أبو عمار لتسويق فعلة حكام الإمارات

غزة ـ«القدس العربي»: هاجم مسؤول في حركة فتح السيدة سهى الطويل، عقيلة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، واتهمها بالقيام بـ "دور مشبوه" في الحملة ضد القيادة

Share your love

مسؤول في فتح يهاجم سهى عرفات ويتهمها باداء «دور مشبوه» واستخدام اسم أبو عمار لتسويق فعلة حكام الإمارات

[wpcc-script type=”7404946b6edb4815fd27a86e-text/javascript”]

غزة ـ«القدس العربي»:  هاجم مسؤول في حركة فتح السيدة سهى الطويل، عقيلة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، واتهمها بالقيام بـ “دور مشبوه” في الحملة ضد القيادة الفلسطينية، واستخدام اسم أبو عمار في الترويح لما قام به حكام دولة الإمارات من خطوة خيانية بالتطبيع مع الاحتلال.
جاء ذلك ردا على تصريحات أدلت بها السيدةعرفات على قناة “العربية” السعودية.
وكتب منير الجاغوب، مسؤول المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منشورا على صفحته على موقع “فيسبوك”، جاء فيه “تصر السيدة سهى الطويل على مواصلة القيام بدور مشبوه في الحملة ضد قيادة الشعب الفلسطيني واستخدام اسم الشهيد الرمز أبو عمار للتسويق لما يقوم به حكام الإمارات من عبث بالقضية الفلسطينية”.  وأشار إلى أن مقابلتها مع قناة “العربية” حفلت بكمّ هائل من محاولات “التشويه والإساءة” حتى إلى تاريخ الشهيد أبو عمار.
وأضاف “لكن الخطورة في تصريحاتها هي في الحديث الطائفي الديني البغيض والغريب عن عادات وتقاليد شعبنا الذي تتعرض مقدساته المسيحية والاسلامية للخطر، والذي يتوحد في معركة الدفاع عن حقوقه دون تمييز بين طائفة أو دين أو مذهب”.
وتابع “لم نكن نتصور أن تصل السيدة سهى إلى هذا المنطق الطائفي التخريبي الذي يرفضه شعبنا بالمطلق، ولا يمكن فهم محاولات إثارة هذه الفتنة الآن سوى ضمن إطار ما ارتضت السيدة سهى لنفسها القيام به كأداة تعمل لخدمة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية”.
وختم منشوره بالقول “نحن على ثقة أن شعبنا الوفي والأمين على تاريخ وإرث الشهيد الرمز أبو عمار لن ينجر إلى هذا المربع الخطير ولن يسمح لأحد بالمتاجرة باسم أبو عمار واستخدامه للإساءة إلى القضية التي ناضل من أجلها واستشهد في سبيلها”.  وأثارت سهى عرفات منذ أيام جدلا واسعا، حين انتقدت القيادة الفلسطينية، على خلفية رفض الفلسطينيين اتفاق الإمارات التطبيعي مع إسرائيل، وأعلنت تأييدها لموقف الإمارات، وهاجمت مسؤولين في السلطة الفلسطينية من على منبر قناة اسرائيلية.
وخرجت سهى في مقابلة جديدة مع قناة “العربية” السعودية التي تبث من دبي، هاجمت خلالها معارضي اتفاقية السلام الإماراتية الإسرائيلية، كما قالت خلال تلك المقابلة إن خروجها الأول قبل أيام لمهاجمة القيادة الفلسطينية لرفضها اتفاق الإمارات على قناة تلفزيونية إسرائيلية كان “صدفة”. كما هاجمت في المقابلة من جديد انتصار أبو عمارة مديرة مكتب الرئيس محمود عباس، بزعم أنها هي من تقف وراء استدعاء شقيقها سفير فلسطين في قبرص غابي الطويل، لعدم سماحه بمشاركة الفلسطينيين في قبرص بفعالية ضد اتفاق الإمارات.
وزعمت أن مديرة مكتب الرئيس عرفات تقوم بمحاربة “السفراء الفلسطينيين المسيحيين”.
وقالت إن شقيقها غابي الطويل، سفير فلسطين لدى قبرص، طلب منه القدوم إلى رام الله من أجل التحقيق معه، بعد اتهامه بأنه لم يسمح لفلسطينيين بتنظيم فعالية داخل السفارة ضد اتفاق الإمارات التطبيعي، وأنه لما رفض القدوم أوقف عن العمل، وشنت هجوما جديدا على قيادات في السلطة.
وقبل ذلك كتبت سهى تقول “أعتذر لشعب وقيادة الإمارات عن أي ضرر صدر من أي فلسطيني لهذا الشعب المعطاء اللطيف الذي استقبلنا دائما بكل ترحاب”.  وهاجمت مديرة مكتب الرئيس محمود عباس، كما انتقدت أيضا في تصريحات أدلت بها لإحدى القنوات المصرية الرئيس عباس.  وهددت بما أسمتها “حربا مفتوحة” ضد قيادات السلطة الفلسطينية، الذين انتقدوا موقفها المساند للإمارات.
جدير بالذكر ان زوجة الرئيس الفلسطيني الراحل التقت في عدة مرات محمد دحلان، القيادي المفصول من حركة فتح، المقرب والمقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!