مسلسلات إماراتية تنافس بقوة بين الأعمال الخليجية

قائمة مسلسلات إماراتية.. تعرفوا عليها

Share your love

المحتوى:

1- مسلسلات إماراتية 2021

2- مسلسلات إماراتية 2020

تمتلك الدراما الخليجية تنوعا مميزا، كونها تجمع ثقافات تبدو قريبة ولكنها في النهاية فريدة، ومن بين ما يمكن متابعته من الأعمال الخليجية الدرامية المميزة قائمة مسلسلات إماراتية، استطاعت أن تكون من بين دراما رمضان على مدار السنوات القليلة الماضية، وأن تاتي من خلال أعمال مميزة متعددة تجمع بين الدراما والكوميديا وتكتسب شعبية واسعة.

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات حياة الفهد أيقونة الدراما الخليجية

سيدة الشاشة الخليجية التي استطاعت أن تترك بصمة بأدوارها في التليفزيون.

اقرأي المزيد ..

مسلسلات إماراتية 2021

في العامين الماضيين، يبدو أن صناعة السينما والدراما تأثرت بما أحدثه فيروس كورونا من عزلة وتباعد اجتماعي، مما أثر على الصناعة بأكملها، ولكن استطاعت الدراما الإماراتية ان تصمد أمام هذه الضغوط، وتمكن الصناع من إنتاج مسلسلات إماراتية مميزة خلال هذا العام، ونرصدها لكم في هذه القائمة:

مسلسل المنصة

 

مسلسل المنصة من مسلسلات إماراتية لعام 2021

 

يأتي المسلسل في جزأين تم عرضهما على شبكة نتفلكس، وهو عن حرب المعلومات والإعلام والاعتماد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ويرصد القصة من خلال أخوين يعيشان معا في ظل عائلة تعاني من التفكك، وتقودهما الصدفة للاطلاع على معلومات سرية، ولكنهما لا يدرطكان كيفية التعامل معها، فيقرران إنشاء منصة ومشاركة هذه المعلومات، ولكن تحدث صراعات في الشرق الأوسط بأكمله بسبب هذه المنصة، مع محاولات الحفاظ على سرية هذه المعلومات من أي جهات أخرى.

كتب قصة المسلسل المؤلف السوري هوزان عكو، وأخرجه المخرج الألماني رودريجو كريشنار، وقام ببطولته مكسيم خليل وسمر سامي وعبد المحسن النمر.

مسلسل اللي نحبهم

يعتبر مسلسل اللي نحبهم عمل دراكي اجتماعي مميز لا يخلو من الفكاهة والكوميديا كذلك، فهو عن واقع يومي تعيشه الأسر في الإمارات، ما بين الأم التي تتولى رعاية أبنائها بعد وفاة زوجها، وما زالت تحمل حبا لجارها يظهر في كثير من المواقف، وكذلك شقيقها وزوجته المصرية اتي تتعرض للنصب والاحتيال بسبب قلة خبرتها بإدارة الأعمال، ورغم ذلك تصر على المحاولة، ونرى كيف يمتزج كل ذلك في قالب مشوق.

المسلسل من بطولة أحمد الجسمي وفاطمة الحوسني وجمعة علي ونشوى مصطفى، من تأليف مرعي الحليان وإخراج باسم شعبو.

مسلسل بنات مسعود

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/c8ifPTNElXs” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

في البداية، كان مسعود يخشى أن ترحل بناته الأربع عنه ويتزوجن، خاصة وأن والدتهم متوفية، وبات يطارده هاجسوخوف من الوحدة لا يريد أن يعيش أيامه الأخيرة دون ونيس، فيظل يلاحقهن ويرفض أي زيجة لهن، ولكن يحدث ما يعكس الأمور جميعها، عندما يقع هو نفسه في الحب ويجد الرفيقة التي تؤنس وحدته ويقرر الزواج بها.

يقوم ببطولة المسلسل جمال الردهان وشيماء سبت وخالد المظفر وخليل الرميثي وخديجة سليمان، ومن تأليف يوسف إبراهيم، وإخراج عمر إبراهيم.

مسلسل علاء الدين

 

سيت كوم علاء الدين من مسلسلات إماراتية

 

يركز المسلسل على اختلاف الطبيعة والثقافة وتأثيرها على الشخص المغترب، خاصة عندما يقرر العودة إلى بلاده، فهو يأتي في صيغة مسلسلات السيت كوم، ويركز على علاء الدين الذي عاد إلى الإمارات بعد سنوات طوبلة في الخارج، وكان بصحبة ابنتيه، ويجد رغبة من جاره في أن يخطب البنات لابنيه، ونلاحظ في إطار كوميدي اختلاف الخلفية الثقافية لكل منهم وكيف يؤثر ذلك على الطريقة التي يتعاملون بها، وكيف يتضح هذا الاختلاف وينتج مواقف كوميدية مميزة.

يأتي المسلسل في قالب اجتماعي كوميدي يقوم ببطولته عبد الناصر درويش وأحمد العونان ونيفين ماضي ونورة العقيلي وسلطان الفرج وعلي التميمي، ومن إخراج بطال سيمان وتأليف جمال سالم.

مسلسل قهوة سادة

المسلسل يأتي في إطار اجتماعي يتم من خلاله تقديم قضايا تخص المجتمع الإماراتي والخليجي في شكل حلقات منفصلة متصلة، فهو مهتم بتناول الموضوعات المتعلقة بعلاقة الأبناء بالآباء، وكذلك ما يشغل بال المراهقين والشباب والعلاقات العاطفية، والطريقة التي تكافح بها كثير من الأسر من أجل التعامل مع الانفتاح ومحاولة الحفاظ على العادات والتقاليد والهوية الثقافية.

يحمل المسلسل طابع درامي لا يخلو من الكوميديا والسخرية أحيانا، يقوم بإخراجه عبد الله المهيري، وبطولة عادل إبراهيم وأشواق ورحاب العطار،وسيناريو وحوار العذوب.

مسلسل حامض حلو 

يتطرق المسلسل- رغم طابعه الكوميدي الساخر- إلى واحدة من أهم المراحل في التاريخ الإماراتي، فهو يستلهم القصة من فترة الستينات التي شهدت النقلة الحضارية التي عاشتها الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال كوميديا تراثية تعتمد على المواقف التي يقع بها شخصان غير مسئولين وهما خاشع وناشع وتأثير سلوكهما على أهالي الفريج

يقوم ببطولة المسلسل عبد الله زيد وجمعة علي- كانا قد قدما معا مسلسل كوميدي آخر في عام 2020 باسم خاشع ناشع- ويشاركهما سلوى بخيت وأحمد الأنصاري، أخرج المسلسل سيف شيخ نجيب، وقام بتأليفه عبد الله زيد.

ريفيوهات و اقتراحات | أهم مسلسلات هيا عبد السلام التي خطفت بها قلوب محبيها

أهم مسلسلات هيا عبد السلام التي كانت بوابة دخولها لبيوت وقلوب مشاهديها

اقرأي المزيد ..

مسلسلات إماراتية 2020

أما عن الأعمال الدرامية االإماراتية التي تم إنتاجها عام 2020، فنذكر منها:

مسلسل بنت صوغان

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Ej5hbVCZJrw” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

تم تصوير أحداث المسلسل في منطقة العين، وتم التركيز على الفترة التي سبقت النقلة الحضارية في الإمارات، والتي كانت نتيجة اكتشاف النفط، فهو يركز على قرية فقيرة تعيش حياة بسيطة دون أي من مظاهر العصر، ولكنها تتعرض للسرقة على يد 3 لصوص، ونعيش أحداث محاولات اكتشاف هوية اللصوص في قالب كوميدي اجتماعي.

قام ببطولة المسلسل أحمد الجسمي ونيفين ماضي ورزيقة الطارش وسعيد سالم وعلي التميمي، من إخراج عارف الطويل وتأليف جمال سالم.

مسلسل أم هارون

المسلسل يأتي نتيجة إنتاج مشترك ما بين شركة جرناس الإماراتية والشركة الكويتية الفهد للإنتاج الفني، ويدرو حول شخصية أم هارون اليهودية التي تعاني الاضطهاد، ويظهر من خلال أحداث المسلسل طبيعة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في الكويت خلال فترة الأريعينات.

واجه المسلسل اتهامات بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وكذلك عدم دقة العرض التاريخي، وكان من بطولة حياة الفهد ومحمد جابر وأحمد الجسمي وفخرية خميس وسعاد علي، ومن تأليف علي شمس ومحمد شمس، وإخراج محمد العدل.

مسلسل الشهد المر

غالبا ما تمتزج لحظاتنا في اليوم الواحد، ما بين السعادة والفرح وكذلك الحزن والألم، ونوقن مع الوقت كيف أن التواجد ومحاولة الحفاظ على كيان عائبي وترابط أسري أمر صعب يكف كثير من المرّ ولكن له مذاقه الحلو، ولذلك يعرض لنا المسلسل عائلة سهيل، والمحاولات المستميتة من أجل الحفاظ على ترابطها وتهدئة الصراع الدائر داخلها.

يقوم ببطولة المسلسل زهرة عرفات وإبراهيم الحساوي وهيفاء حسين وفخرية خميس، من إخراج مصطفى رشيد وتأليف إسماعيل عبد الله.

استمتعوا بمشاهدة مسلسلات إماراتية تجمع بين الدراما والكوميديا، واستطاعت أن تنافس في الدراما الخليجية في موسم رمضان.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام كوميدية مصرية للسهرات المنزلية

يقدم المقال فكرة عن أفضل أفلام كوميدية مصرية في العقدين الأخيرين حيث يذكرك ب 15 منها كاقتراحات لسهرات منزلية لطيفة مع حلول الشتاء

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات عربية تاريخية توثق قرون مضت.. استمتعوا بها

استمتعوا بمشاهدة المسلسلات التاريخية العربية التي توثق لأهم مراحل التاريخ العربي الإنساني.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات تيّم حسن ملك الأداء الدرامي المُميز

مسلسلات تيّم حسن الفتى السوري الذي تمرد على الوسامة وأثبت موهبته بأدوار مختلفة وأداء تمثيلي كان بوابته لقلب الجمهور العربي كله.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!