معتقدات خاطئة منتشرة عن السياحة في كمبوديا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”dfc87150b405bd13f5116fbb-text/javascript”] [wpcc-script type=”dfc87150b405bd13f5116fbb-text/javascript”]

 كثير من الناس لديهم اعتقادات خاطئة حول بلدة كمبوديا ومن هذه المعتقدات ان بلدة كمبوديا لها تاريخ من الفقر والحروب والمذابح الدموية، ولكن الذي لا يعرفه الكثير من الناس لأنه بالرغم من انتشار هذه العوامل بالفعل سابقًا إلا أن هذه الدولة لديها الكثير من المقومات الي تستقطب بها أعداد كبيرة من الزائرين كما أنها تعتبر دولة من أفضل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا.

معتقدات خاطئة منتشرة عن السياحة في كمبوديا
تنتشر بعض المعتقدات الخاطئة عن دولة كمبوديا وحول وضع السياحة فيها ومن هذه المعتقدات ما يلي:

1- كمبوديا مكان بالغ الخطورة : يعتقد الكثير أن كمبوديا أحد البلدان البالغة الخطورة ولكن هذا غير صحيح لأن الجرائم التي تحدث حول تعرض بعض الإرهاب للأجانب بالسلاح ليست كثيرة في هذه البلدة بل نادرة الحدوث في كمبوديا.

2- من الأمور التي تميز كمبوديا هو حقبة الخمير الحمر : حقبة الخمير الحمر الدموية قد حكمت البلاد في الفترة ما بين 1975 و1979 وهي تحتل جزء هام ومؤثر تاريخي من تاريخ كمبوديا.

وهناك عدد كبير ولا بأس به من المعالم والمناطق الأثرية والسياحية والتاريخية في كمبوديا التي تحكم ذلك الجزء المظلم من تاريخ دولة كمبوديا.

تحتوي كمبوديا على متحف الإبادة الجماعية في تول سلينغ في العاصمة الكمبودية وهو أحد الأماكن الأثرية في كمبوديا، كما يجب على الناس أن تعرف أن كمبوديا لا تقتصر فقط على حقبة حكم الخمير الحمر لأن السائح سوف يكتشف الكثير من الأشياء الأخرى التي ليس لها علاقة بحقبة الخمير الحمر.

3- لا يوجد شبر في كمبوديا خالي من الألغام : من المعتقدات الخاطئة لدى كثير من الناس أن بلدة كمبوديا أحد البلدان المليئة جدًا بالألغام وهذا ما تركته الحروب في هذه الدولة ولكن هذه ليست حقيقة لأن هناك مساحات شاسعة من كمبوديا تم إعلان أنها منطقة أمنة تمامًا من الألغام وهذا بعد العمل المزيد من سنوات العمل لتحييد تلك الألغام الأرضية المتفجرة في كمبوديا.

4- لا تقوم بزيادة كمبوديا في موسم المطر : هذه أحد الاعتقادات المنتشرة أ زيارة كمبوديا في موسم المطر ليس من الأمور الجيدة ولكن ذلك ليس صحيح لأن الأمطار تسقط في كمبوديا بشكل تدريجي وبعد ظهور بعض المظاهر مثل الغيوم الداكنة وتهطل الأمطار ثم تعود الشمس في الشروق بعد ذلك.

كما أن أسعار الوحدات والفنادق في كمبوديا خلال موسم الأمطار يكون منخفض جدًا.

5- تناول الأطعمة في كمبوديا يعرضك للخطر بالإصابة بالتسمم : وهذا الأمر ليس متعلق فقط بدولة كمبوديا بل يجب على أي مسافر لأي دولة في العالم يجب عدم تناول الوجبات النيئة أو المجهولة المصدر أو عدم شرب ماء الصنبور ولا تناول الطعام من العربات الجائلة لأنها لا تعتني بمستوى النظافة المطلوب.

فيما عدا تلك الأمور فيمكنك تناول الطعام في المطاعم الشهيرة في كمبوديا دون قلق.

6- كمبوديا ليست مكان للسياحة العائلية : وهذه أحد الاعتقادات الخاطئة لأن كمبوديا تعد موطن للعديد من الواجهات السياحية المميزة للأسر والعائلات كما أنها تحتوي على مراكز صحية جيدة حتى يمكن تلقي الأطفال العلاج فيها.

7- الجميع فقراء في كمبوديا :  وهذه أحد المعتقدات الخاطئة لأن هناك بالفعل نسبة من الفقراء ولكن هناك نسبة كبيرة من متوسطي الدخل التي شهدت ارتفاع كبير في السنوات الأخيرة الماضية كما تحسن الاقتصاد الكمبودي وشهد ارتفاع كبير في الفترة الأخيرة.

8- لا يوجد فنادق فخمة في كمبوديا : تنتشر في كمبوديا الكثير من الفنادق الموفرة ولكن هناك بعض من الفنادق الفخمة من فئة الخمس نجوم وتتواجد في العاصمة الكمبودية بالإضافة إلى مجموعة لا بأس بها من المطاعم.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!