مقال عن الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة مختصر

نقدم لكم مقال عن الخدمات الصحية في بلادنا ، يحظى قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية باهتمام كبير من قبل الحكومة من أجل تحسين مستوى الخدمات

mosoah

مقال عن الخدمات الصحية في بلادنا

نقدم لكم مقال عن الخدمات الصحية في بلادنا ، يحظى قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية باهتمام كبير من قبل الحكومة من أجل تحسين مستوى الخدمات للمواطنين حرصًا على راحتهم وسلامتهم، وذلك من خلال الالتزام بأعلى معايير الجودة في تأسيس المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية وتوفير لهم كافة الموارد المطلوبة أبرزها أحدث المعدات والأجهزة الطبية، فضلاً عن توفير طاقم طبي على أعلى درجة من الكفاءة حيث تهتم المملكة باستقطاب أمهر الأطباء من مختلف دول العالم.

والجدير بالذكر أن ميزانية الصحة في العام الماضي بلغت نحو 75 مليار ريال سعودي، و من المقرر هذا العام أن يصل حجم الميزانية إلى نحو 167 مليار ريال، كما أن قطاع الرعاية الصحية من أهم المحاور الأساسية لرؤية 2030 للتنمية الشاملة من أجل الوصول لأعلى المستويات في تطوير هذه القطاع، وفي موسوعة نعرض لكم جهود الحكومة في تطوير الخدمات الصحية على مدار السنوات السابقة.

مقال عن الخدمات الصحية في بلادنا

تقدم المملكة خدمات الطوارئ للمصابين سواء من داخل الدولة أو خارجها مع توفير لهم كافة أشكال الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الكفاءة.

تشمل الخدمات الصحية للمملكة المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، حيث أنها تحرص على توفير كافة الخدمات في جميع أنحاء المملكة، وذلك من خلال وجود التجمعات الصحية مثل التجمع الصحي الأول في مدينة الرياض.

تستقبل الكثير من مستشفيات المملكة الحالات الحرجة والصعبة من الخارج، حيث إنها من أهم الدول التي تجري عمليات فصل التوأم الملتصق لامتلاكها أكفأ الأطباء في هذا التخصص.

توعية المرضى بأهم حقوقه وواجباته من خلال وثيقة حقوق المرضى وذويهم التي أطلقتها الحكومة والتي تشمل كافة الفئات سواء من يعانون من أمراض عضوية أو نفسية وذوي الاحتياجات الخاصة.

تكثيف الخدمات الصحية في موسمي الحج والعمرة من خلال تجهيز كافة المستشفيات الحكومية في مكة والمدينة المنورة، وتوفير فيها كافة أشكال العلاج التي يحتاجها الحاج أو المعتمر في حالات الإصابة أو إجراء عمليات جراحية، إلى جانب توفير أدوية الوقاية من الأمراض المعدية وهي اللقاحات.

تعزيز الكوادر الطبية من خلال فتح الباب لمن يرغب بالتطوع بالتعاون مع فرق العمل الطبية الأخرى في خدمة الحجاج والمعتمرين.

توفير العلاج بالمجان للمواطنين من خلال الصيدليات الحكومية التي توفر لهم كافة الأدوية المطلوبة، إلى جانب تيسير هذا الإجراء من خلال الخدمة الإلكترونية “وصفتي ” التي تقوم على خدمة صرف الأدوية.

قطاع الرعاية لصحية في بلادنا الحبيبة

تيسير خدمات الطوارئ العاجلة من خلال مركز اتصالات الطوارئ الذي يضم فريق طبي متخصص في تقديم في تقديم كافة الإرشادات والتعليمات الطبية في بعض الحالات المرضية، إلى جانب أنها تمكن المواطنين والمقيمين من إرسال شكواهم عن الخدمات الصحية.

تيسير خدمة حجز المواعيد في المراكز الطبية الحكومية من خلال الخدمة الإلكترونية “موعد” الذي تمكنه من حجز أو تعديد أو إلغاء الموعد.

توفير التأمين الصحي لكافة الأجانب داخل أراضي المملكة من أجل الاستفادة من الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية.

تعزيز صحة الأطفال وحمايتهم من خطر الأوبئة من خلال إطلاع الآباء والأمهات على مواعيد التطعيمات، وذلك من خلال خدمة التنبيه بهذه المواعيد التي تقوم على الاشتراك فيها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة ومن ثم سيتم إرسال رسالة للمشترك سواء على البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول يتم إبلاغه بالموعد المحدد.

تقديم خدمة الإسعاف لنقل الحالات الطارئة من خلال الاتصال على رقم ” 977 “، وهي خدمة مجانية سواء في الاتصال أو في نقل المريض إلى المستشفى، فضلاً عن توفير خدمة العلاج المجاني للمواطنين على نفقة الدولة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!