دبي- قتل ضابط رفيع في الجيش اليمني وعشرة جنود خلال مواجهات مع المتمردين الحوثيين وإطلاق صواريخ من شرق وشمال شرق صنعاء، وفق ما أعلن مسؤولون عسكريون ومصادر طبية أمس. وذكر مسؤول عسكري موال للحكومة اليمنية أن الجيش شن هجوما مضادا في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء أول من أمس لاستعادة المحافظة التي خسرها وسقطت بيد الحوثيين.
وفي مطلع آذار (مارس)، سيطر المتمردون الحوثيون على عدة مواقع في المحافظة بينها الحزم وهي عاصمة المحافظة المحاذية للحدود السعودية. وأفاد مسؤولون عسكريون عن سقوط قتلى بين الحوثيين، دون ان يتمكنوا من إعطاء حصيلة دقيقة. وأكد نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر مقتل الضابط في بيان نقلته وكالة سبأ اليمنية للأنباء وجاء فيه أنه كان “يؤدي واجبه الوطني والبطولي خلال مشاركته في قيادة العمليات العسكرية في جبهات محافظة الجوف”.
وسقط مساء أول من أمس صاروخ كاتيوشا اطلقه الحوثيون على مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب اثناء اجتماع للقيادات العسكرية. وسقط الصاروخ قرب قاعة الاجتماع ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين بجروح حسب مسؤول عسكري.
في الأثناء، تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمتمردين أول من أمس في محافظة البيضاء في مديريات على الحدود بينها وبين مأرب، بينما أطلق المتمردون الحوثيون هجمات ضد مقاتلي تنظيم القاعدة.-(أ ف ب)