مقتل عراقية وإصابة 3 من قوات الأمن بتفجير سيارة مفخخة قرب كركوك

بغداد ـ «القدس العربي»: انفجرت سيارة ملغومة، أمس الثلاثاء، عند أحد حواجز التفتيش المقامة عند أطراف محافظة كركوك، أبرز المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل،

Share your love

مقتل عراقية وإصابة 3 من قوات الأمن بتفجير سيارة مفخخة قرب كركوك

[wpcc-script type=”30c3be3555857777fa429893-text/javascript”]

بغداد ـ «القدس العربي»: انفجرت سيارة ملغومة، أمس الثلاثاء، عند أحد حواجز التفتيش المقامة عند أطراف محافظة كركوك، أبرز المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، متسببة بمقتل وإصابة 4 أشخاص بينهم قوات أمنية.
ونقلت مواقع إخبارية محلية عن مصادر أمنية قولها، إن «سيطرة تابعة للفرقة السادسة في منطقة مريم بيك، تمكنت من إحباط محاولة تسلل عجلة مفخخة إلى كركوك، لكنها انفجرت في حاضنة التفتيش، الأمر الذي أدى إلى جرح منتسبين ومصرع امرأة».
ووفقاً للمصادر فإن «إرهابياً قد حاول عبور حاضنة التفتيش في الحاجز الأمني، إلا أن منتسبي التفتيش شكّوا فيه، ومنعوه من الدخول بعجلته المحملة بالمواد المتفجرة، ما أحبط مخططه الرامي إلى الهجوم على المدنيين الآمنين في كركوك».
وأعلنت خلية الإعلام الأمني (حكومية)أمس، تفاصيل انفجار عجلة مفخخة على طريق تكريت ـ كركوك.
وذكرت في بيان مُقتضب، إن «عجلة مفخخة انفجرت في سيطرة جسر مريم بيك طريق تكريت ـ كركوك، مما أدى إلى استشهاد امرأة وجرح ثلاثة منتسبين».
وأدان محافظ كركوك ورئيس اللجنة الامنية راكان سعيد الجبوري التفجير.
وقال في بيان صحافي، « في الوقت الذي ندعو الله الرحمة للشهيدة وأن يمن على المصابين بالشفاء، نطالب قواتنا الأمنية بالضرب بيد من حديد للفلول الإرهابية التي تحاول استغلال المساحات الفارغة وتنفيذ جرائمها وتفعيل الجهد الاستخباري الدقيق والفاعل في ملاحقه الإرهابيين» مؤكدا أن «شجاعة قواتنا منعت الإرهابي من الدخول لكركوك أو إيقاع ضرر أكبر بالسيطرة».
في شأن ذي صلة، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، أمس، القبض على عنصر من تنظيم «الدولة الإسلامية» بعد محاصرته والاشتباك معه جنوب غرب محافظة كركوك.
وقالت القيادة في بيان صحافي، إن «اللواء التاسع عشر في الفرقة الخامسة شرطة اتحادية نفذ عملية أمنية خاطفة وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة» موضحا ان «هذه العملية جاءت وفقاً لمعلومات استخباراتية بتواجد أحد المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب في (مجمع الشهيد) بناحية الرشاد في محافظة كركوك».
وأضاف البيان أن «المتهم حاول التصدي للمفارز المشاركة بعملية إلقاء القبض التي تمت بعد الاشتباك معه ونتج عنها القبض على الإرهابي الذي جند اثنين من ابنائه وشقيقه ضمن (العصابات الإرهابية) خلال سيطرتها على الناحية والذين قتلوا أثناء عمليات التحرير» مشيرا إلى «تسليم المتهم إلى جهة الطلب أصولياً لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقه».
كذلك أصيب 3 عراقيين، بانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة الرمادي في محافظة الأنبار غربي البلاد، حسب مصدر أمني.
وقال الضابط في شرطة الأنبار النقيب أحمد الدليمي، إن «سيارة مفخخة انفجرت بعدما كانت مركونة أمام مدخل منطقة الحي الصناعي وسط مدينة الرمادي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عراقيين بجروح».
وأضاف أن «قوة أمنية طوقت المكان ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج» مشيرا إلى فتح تحقيق في الحادث لمعرفة تفاصيله.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!