من أبرز فوائد تناول الثوم على الريق

من أبرز فوائد تناول الثوم على الريق للصحة الجسم ومقاومه الامراض ، يُعتبر الثوم واحداً من أهم وأقدم النباتات التي تم زراعتها واستخدامها في الحضارات القديمة

mosoah

من أبرز فوائد تناول الثوم على الريق

من أبرز فوائد تناول الثوم على الريق للصحة الجسم ومقاومه الامراض ، يُعتبر الثوم واحداً من أهم وأقدم النباتات التي تم زراعتها واستخدامها في الحضارات القديمة خاصة الهندية والصينية، حيث تم استخدامه لعلاج عدة أمراض نتيجة لاحتوائه على الحمض الأميني والكبريت وبعض المركبات الأخرى التي تساهم في الحفاظ على صحة الإنسان، ولتناوله فوائد عديدة، ويُعد تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم هو واحداً من أبرز فوائد تناول الثوم على الريق، وفي هذا المقال في موسوعة سنتعرف على باقي الفوائد العائدة منه.

من أبرز فوائد تناول الثوم على الريق

ينقص الوزن

من أهم فوائد تناول الثوم على معدة خاوية أنه يؤدي إلى حرق الدهون وإنقاص الوزن خاصة في مناطق البطن والأرداف، ولكن بشرط تناوله بشكل منتظم إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

فوائده عديدة للشعر

يعمل تناول الثوم على الريق على تقوية الشعر ويساعد على نموه وحمايته من التساقط والتقصف، ويحارب مرض الثعلبة والصلع وحشرات الشعر.

كما يعمل الثوم كمعقم طبيعي لفروة الرأس، حيث يقضي على الفطريات والعدوى التي تتسبب في تكون وظهور القشرة، ويخلص الفروة من الالتهابات والحكة.

يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة

يساعد الثوم على تأخير ظهور علامات تقدم السن مثل التجاعيد وخطوط الوجه، ونتيجة لاحتوائه على مضادات الأكسدة فهو يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين بالبشرة وتنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة حيوية ونضرة ودائمة الشباب.

تطهير الجسم من السموم

إن تناول الثوم على الريق يؤدي إلى تطهير الجسم من السموم، وذلك بفضل مركب السلفيدريل الموجود به.

يحمي من الإصابة بالسرطان

من أهم الفوائد المعروفة لتناول الثوم على الريق هو أنه يقي من الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان المثانة والرئة والمعدة، وذلك ناتج عن عمل مضادات الأكسدة به على  محاربة خلايا السرطان ومنع تكونها، والقضاء على الخلايا الحرة التي تساعد على نموها.

مفيد للجهاز التنفسي

يساعد تناول الثوم يومياً كل صباح على علاج أمراض الجهاز التنفسي، مثل الربو  ونزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والكحة وآلام الصدر والسعال الديكي والتهاب الحلق.

يقلل مستوى السكر في الدم

يساهم تناول الثوم على الريق بشكل فعال في تقليل نسبة السكر  ومستوى الدهون في الدم، ويحسن من الحالات التي تعاني من مقاومة الأنسولين.

يحسن المزاج

إن تناول 5 فصوص ثوم مع كوب لبن على الريق يومياً، يساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية وتقليل التوتر والعصبية والاكتئاب.

يعالج الشلل النصفي

من خلال هرس 4 فصوص من الثوم وغليها من كوب لبن وتناوله صباحاً يمكن المساهمة في علاج الشلل النصفي.

يحارب الأمراض المعدية

أثبتت الدراسات قدرة الثوم على علاج عدة أمراض معدية، خاصة تلك التي تحتوي على الفطريات والفيروسات، وكان من الشائع استخدامه قديماً للقضاء على الكوليرا.

يعالج أمراض الأذن

يفيد تناول الثوم على الريق في علاج صديد الأذن وجروحها، بالإضافة إلى أنه عامل مساعد في علاج الصمم.

مفيد للأسنان

يساعد الثوم على تقوية الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات والتورم.

تقليل الكوليسترول وضغط الدم

من أهم فوائد تناول الثوم على معدة فارغة بانتظام هو تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى تقليل ضغط الدم من خلال توسيع عضلات الأوعية الدموية وارتخائها.

يحمي القلب من الأمراض

يساهم الثوم في حماية القلب من تصلب الشرايين والإصابة بالتجلطات، وذلك بفضل تقليله للدهون الثلاثية.

طريقة للتخلص من رائحة الثوم

نظراً لأن الثوم له رائحة نفاذة تسبب رائحة كريهة بالفم، فيمكن التخلص منها من خلال ما يلي

  • مضغ أوراق النعناع التي تنعش الفم.
  • تناول الزنجبيل أو القرفة لمدة دقيقتين.
  • تناول عصير برتقال أو ليمون طبيعي.
  • يمكن إضافة النعناع إلى الشاي وتناوله للتخلص من الرائحة الكريهة .
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!