نصائح للرجيم خلال سن الاربعين

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”04c062695317681e350ac222-text/javascript”] [wpcc-script type=”04c062695317681e350ac222-text/javascript”]

لا ينبغي أن يكون العمر عائقًا أو دافعًا للعناية بجسمك، ولهذا السبب بالتحديد ،يجب عليك دائمًا الاهتمام بنفسك، مع مراعاة أن هناك بعض التغييرات التي يجب عليك إجراؤها على نظامك الغذائي بمجرد وصولك إلى سن ال 40.

نصائح للرجيم خلال سن الاربعين
– زيادة كمية الكالسيوم :
بسبب حقيقة أن إنتاجك من الاستروجين يقل بعد سن ال 40، ستواجه عظامك صعوبة أكبر في امتصاص الكالسيوم من الطعام، والمشكلة أن هذا الأمر يزيد من خطر معاناتك من مرض هشاشة العظام، والكسور التي يمكن أن يكون لها عواقب في المستقبل، ولذلك يجب تناول حوالي 1000 ملليجرام من الكالسيوم في اليوم.

وهناك بعض الخيارات للحصول عليه وهي الجبنة التي تحتوي على ما بين 470 و 850 ملليجرام من الكالسيوم في قطعة 100 جرام، وعند تضمينها في وجبات الطعام يجب تجنب إضافة المزيد من الدهون واللوز حيث يُوفر 250 ملليجرام من الكالسيوم في 100 جرام من اللوز، ومن المهم عدم تناول اللوز بشكل مفرط لأنه غني بالكربوهيدرات والدهون، والزبادي أيضاً حيث أن 100 جرام من اللبن يعطيك ما بين 127 و 180 ملليجرام من الكالسيوم.

– تناول المزيد من البروتين :
عندما تصل المرأة إلى سن ال 40، تحتاج أيضًا إلى تناول كمية أكبر من  البروتين، لأن كتلة العضلات تقل كلما تقدمنا ​​في العمر، وهذا يعني أنه يمكنك إنقاص الوزن دون الرغبة في ذلك، ولذلك يجب أن تحتوي كل وجبة على 30 جراماً من البروتين ، وأفضل الخيارات هي الصويا، حيث تحتوي على 37 جراماً من البروتين لكل 100 جرام، و الخيار المثالي هو تناول الفول.

والصنوبر أيضاً توفر 14 جراماً من البروتين في كل 100 جرام، ومع ذلك فيجب تجنب تناول كميات كبيرة من الصنوبر دفعة واحدة لأنها غنية بالدهون، أما بالنسبة للدجاج فنحصل على 30 جراماً من البروتين من كل 100 جرام من الدجاج العجاف بدون جلد.

– تقليل كمية الصوديوم :
إن الالتهاب والانتفاخ مشكلة شائعة عند الوصول إلى الأربعينات وأثناء فترة انقطاع الطمث، ولذلك فمن الأفضل تناول القليل من الصوديوم، وأسهل طريقة لتحقيق ذلك هي تقليل تناول الملح، وإذا كنت قد قللت بالفعل من استخدام الملح في الطهي والالتهاب، فستظل هناك مشكلة ،وهي التحقق من تكوين المنتجات التي يتم تناولها، وذلك لأن الأغلبية تحتوي على الصوديوم بين مكوناتها .

– إضافة المزيد من المواد المضادة للاكسدة للنظام الغذائي :
عندما تصل المرأة إلى سن الأربعين، ستبدأ في مواجهة المشكلات المتعلقة بالشيخوخة ، مثل مشاكل الجلد والنقر على المفاصل، وللحد من هذه المشكلة، يجب تناول الفلفل،وشجر العليق والبروكلي والفراولة والشاي الأخضر و الشوكولاته الداكنة.

– تناول فيتامين B12 :
عندما تصل إلى سن الأربعين، يُصاب الجسد بمشاكل كثيرة في الأعصاب ومشاكل في إنتاج خلايا الدم،ولذلك يتطلب البالغ حوالي 2.4 ميكروجرام من فيتامين B12، من أجل الحد من هذه المشكلات ، ويُمكن الحصول عليه من منتجات الألبان والأسماك والبيض.

 نصائح أخرى يجب الاهتمام بها :
بالإضافة إلى نظامك الغذائي ، من المهم أيضًا تحسين نمط حياتك لضمان أن الجهود التي تبذلينها مع نظامك الغذائي تجني ثمارًا، ومن أهم الأشياء التي يجب القيام بها : 

– يجب إجراء تغييرات على خطة التمارين الخاصة بك لتكون متناسبة مع خصائص جسمك، فإذا لاحظت حدوث مشاكل في مفاصل جسدك، فعليكِ باختيار تمارين أكثر لطفاً .

– يفضل القيام بفحص طبي كل 6 أشهر ، إذا كنت تتمتعين بصحة جيدة دائمًا ، فقد لا تزورين طبيبك كثيرًا. ولكن عندما تصلين إلى سن الأربعين ، فمن المهم أن تفعلي ذلك كثيرًا لاستبعاد ظهور الأمراض.

– يجب الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، وحاولي الاستمرار على الحركة بقدر المستطاع، مجرد القيام بنزهة قصيرة أو عمل تمارين التمدد عقب الاستيقاظ سوف تفي بالغرض .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!