نصائح للعناية بالقدمين في فصل الصيف

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”f47eb106022fa996c5033792-text/javascript”] [wpcc-script type=”f47eb106022fa996c5033792-text/javascript”]

مشكلة عرق القدمين في فصل الصيف من أكثر المشاكل المتكررة التي تحدث لما جميعًا وتسبب لنا الازعاج والضيق لأن العرق مع وجود الطفيليات قد يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة من القدمين.

لذلك هناك الكثير من الطرق والحلول التي تساعدنا على حل تلك المشكلة والتخلص من عرق القدمين بشكل نهائي في فصل الصيف سنوضحها لكم.

نصائح للعناية بالقدمين في فصل الصيف

1- عمل تقشير للقدمين: تحتاج القدمين إلى التقشير بشكل أسبوعي وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة من على بشرة القدمين لتكون منظرها ناعم وطري، ويتم ذلك التقشير عن طريق تغطيس الرجل في ماء دافئ به كربونات الصودا ونصف ليمونة ويتم نقع القدمين في الماء لمدة ربع ساعة ثم تقومي بعد ذلك بعملية التقشير عن طريق حجر الخفان المعد لذلك أو عن طريق مبرد التقشير.

وهذه الوصفة تعمل على تفتيح لون القدمين أيضًا وتضفي على القدمين النعومة بعد إزالة خلايا الجلد الميتة من عليها.

2- التخلص من رائحة القدمين: يمكن نقع القدمين في ماء دافئ فيه أكياس الشاي المستخدمة فإنها تعمل على امتصاص الروائح الكريهة من القدمين وتعطي للقدمين رائحة جيدة ويمكن أن نضيف إليها القليل من الملح وتترك القدمين في ذلك المياه مدة لا تقل عن عشر دقائق.

وقومي بتدليك القدمين عن طريق فرشاة ناعمة مخصصة للتدليك ثم قومي برش بودرة التلك في حذائك حتى تمنع من تعرق قدميك في الحذاء وإخراج رائحة كريهة في القدمين وفي الحذاء.

3- ترطيب جلد القدمين: وييتم ذلك عن طريق وضع الكريمات أو زيوت الترطيب على القدمين مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون أو الفازلين لأن تلك الزيوت تعمل على حفظ رطوبة القدمين وبالتالي عدم تشققها نتيجة العوامل الجوية المختلفة.

4- العناية بأظافر القدمين: الاحذية المفتوحة والصنادل التي تلبس في فصل الصيف تتطلب منك العناية بأظافر قدميك لأنها معرضة لتجمع الأتربة بداخلها وبالتالي عمل روائح كريهة للقدمين.

للك لابد من قص أظافر القدمين بصورة مستمرة كما أنه يفضل أن تضعي عليها طلاء أظافر من الأنواع الجيدة لأن الأنواع الرخيصة قد تضر بأظافر قدميك كما لابد مسح طلاء الأظافر بشكل جيد قبل وضع الطلاء الجديد حتى لا يكون الشكل غير مناسب لمنظر الأظافر.

5- وضع كريم حماية من الشمس: يجب على كل امرأة مثل ما تفعل في بشرتها ويديها قبل التعرض للشمس أن تفعل ذلك في قدمها وأن تقوم بدهنها بكريم ضد الشمس حتى لا تسمر الجلد القدمين مع استمرار تعرضه للشمس.

6- العناية بالقدمين من داخل المنزل: لابد على كل سيدة أن تعتني بجمال قدمها باستخدام التقشير المنزلي وعمل تنظيف للقدمين وقص الأظافر والاهتمام بنظافتها وعمل الباديكير والمانكير من خلال المنزل ولا يستدعي الأمر إلى الذهاب إلى صالونات التجميل للعناية بالقدمين لا إذا استدعى الأمر لذلك.

7- الذهاب إلى الطبيب في بعض الحالات: هناك بعض المشكلات التي قد تتسبب في وجود ألم في قدميك مثل ما يعرف بالكالو أو مسمار القدم ففي هذه الحالة لا تحاولي التخلص منها بنفسك بل يفضل أن تذهبي إلى الطبيب المتخصص لتلقي العلاج الازم والتخلص منه لأن الأمر قد يتطلب إجراء عملية جراحية.

8- عمل حمامات للقدمين تقلل من افراز العرق: هنا الكثير من الأعشاب تعمل على تقليل نسبة التعرق في القدمين مثل الميريمية أو البلوط ويتم ذلك عن طريق وضع تلك الأعشاب في ماء دافئ ونقع القدمين فيها لمدة ربع ساعة كل يوم فإن ذلك يعمل على تقليل عرق القدمين بشكل كبير.

وهناك بعض المستحضرات الطبية التي تباع في الصيدليات والتي تعمل على تقليل إفراز العرق للقدمين وفي نفس الوقت تعمل على منع رائحة القدمين الكريهة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!