واشنطن تموّل برنامجاً أممياً لإنشاء وحدات عزل طبية في العراق

بغداد ـ «القدس العربي»: أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، أمس الإثنين، التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والولايات المتحدة الأمريكية بدعم العراق في تصديه

Share your love

واشنطن تموّل برنامجاً أممياً لإنشاء وحدات عزل طبية في العراق

[wpcc-script type=”d90fdcec30bd764f883ba0df-text/javascript”]

بغداد ـ «القدس العربي»: أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، أمس الإثنين، التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والولايات المتحدة الأمريكية بدعم العراق في تصديه لجائحة كورونا.
وقالت في بيان صحافي أمس، إنه «بتمويل سخي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على انشاء وحدات للعزل في مستشفى الإمام الحسين بالشراكة مع الحكومة العراقية».
وأضاف، أن «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والولايات المتحدة الأمريكية ملتزمون بدعمهم العراق في تصديه لجائحة كورونا، مع امتناننا الشديد لجميع العاملين في الخطوط الأمامية من الكوادر الطبية إلى عمال محلات البقالة، مازلنا نحتفظ بالأمل في تعافي العراق وبناء دولة أكثر مرونة».
وتابع: «حيث ششملت حزمة الإجراءات التي اعتمدها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ضمن استجابته لجائحة كورونا، زيادة قدرة المختبرات الطبية في الكشف عن المصابين بالفيروس، وتوفير معدات الحماية الطبية اللازمة للعاملين في القطاع الصحي، إضافة الى إنشاء وحدات عزل صحي واجراء تقييمات من أجل وضع استراتيجيات التعافي من الوباء، مع التركيز على دعم المجتمعات الأكثر فقراً في العراق». وأشار إلى أن «سيتم تنفيذ هذه الأنشطة في 13 منشأة صحية تتولى السلطات المحلية اختيارها في المناطق الأكثر فقراً في محافظات الأنبار وذي قار وديالى ودهوك وبابل والبصرة وكربلاء والنجف وميسان ونينوى وصلاح الدين».

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!