أهمية التعبير عن الامتنان

من المحتمل أن يكون أي شخص خضع للعلاج النفسي، على دراية بتمرين "الأمور الجيدة الثلاثة التي تشعرك بالامتنان لوجودها في حياتك" أو النشاطات المماثلة التي تهدف إلى زيادة الامتنان؛ في الواقع، تبرز مجموعة متزايدة من الأبحاث مدى أهمية التعبير عن الامتنان لصحتنا الاجتماعية والعاطفية والجسدية.

كيف يغير الامتنان حياتنا؟

أنا أعلم أنَّ الناس حين يسمعون عبارة "موقف امتنان" يعتقدون أنَّه المزيد من ثرثرة علم النفس في العصر الحديث، وأنَّه غير قائم على حقائق علمية، وأنا أتفق معهم بأنَّ الحقائق هامة، ولإثبات أهميتها، إليك بعض المصادر التي تثبت التأثير الإيجابي للامتنان:

كيف تحتفي بالنجاحات الصغيرة؟

النجاحات الصغيرة هي أي شيء نحققه ويتوافق مع أهدافنا المحددة؛ التي قد تكون مرتبطة بالعمل، أو بالعلاقات الشخصية، أو أي جانب آخر من جوانب حياتك الشخصية. في هذه المقالة سوف نتعرف على طرائق للاحتفاء بالنجاحات الصغيرة وتشجيع نفسك على مواظبة العمل حتى تحقيق الهدف النهائي.

كيف نشعر بالامتنان في الأوقات الصعبة؟

، ربما تشعر بأنَّ قدرتك على التعبير عن الامتنان لأي شيء يسير على ما يرام وكأنَّها تتضاءل؛ حيث إنَّ تقبُّل مفهوم ممارسة الشعور بالامتنان هو صراع بحد ذاته.وليس من السهل تخطِّي المصائب للعثور على شيء إيجابي، وفيما يأتي بعض الطرائق الواقعية التي يؤكد الخبراء فاعليتها لممارسة الشعور بالامتنان عندما يسوء كل شيء.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!