أنواع الألعاب الإلكترونية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”7ac984553782470aa642b9be-text/javascript”] [wpcc-script type=”7ac984553782470aa642b9be-text/javascript”]

ماهي الألعاب الإلكترونية

تعريف الالعاب الالكترونية وفوائدها واضرارها   :

هي لعبة إلكترونية ، وتسمى أيضًا لعبة كمبيوتر أو لعبة فيديو ، أي لعبة تفاعلية يتم تشغيلها بواسطة دوائر الكمبيوتر ،تشمل الأجهزة التي تُلعب عليها الألعاب الإلكترونية أجهزة الكمبيوتر المشتركة والشخصية ذات الأغراض العامة ، ووحدات تحكم الألعاب ، ووحدات تحكم الفيديو المتصلة بأجهزة التلفزيون المنزلية ، وآلات الألعاب المحمولة ، و الهواتف المحمولة ، والشبكات القائمة على الإنترنت ، يمكن استخدام المصطلح لعبة فيديو لتمثيل مجموع هذه التنسيقات ، أو يمكن أن يشير بشكل أكثر تحديدًا فقط إلى الألعاب التي يتم تشغيلها على الأجهزة ذات شاشات الفيديو: أجهزة التلفزيون وأجهزة الألعاب  ، هناك العديد من الأنواع المختلفة لألعاب الفيديو ، وعادةً ما يتم تصنيفها حسب خصائصها أو أهدافها الأساسية – وليس حسب نوع طريقة اللعب التي تتضمنها. [1]

ومن هذه الفوائد تمنح الألعاب الإلكترونية الأطفال الفرصة لممارسة مهاراتهم البصرية المكانية ،  هذا يمكن أن يؤدي إلى فهم أفضل للمسافة والفضاء من خلال بعض الألعاب مثل Minecraft  ، ومن أهم أضرارها هو الانفصال الاجتماعي وضعف الأداء الأكاديمي والمهني .

موضوع عن الالعاب الالكترونيه بالانجليزي

Electronic games are fun to play. People who do not play games may not understand whythis is. In fact, people who do play games may not understand why either.There is no question that video games are becoming more popular. In 2002, moremoney was spent on games-related software and hardware than at the cinema and onvideo rental together

أنواع الألعاب الإلكترونية

 تعريف الالعاب الالكترونية اليوم هي ألعاب الكمبيوتر مليئة بالإثارة ، وهناك العديد من الفئات أو الأنواع المختلفة للألعاب ، لكن ، يمكن اعتبار العديد من الألعاب أكثر من نوع واحد ، على سبيل المثال ، لعبة كرة القدم لعبة رياضية وكذلك لعبة محاكاة ، وخلال كتابة تعبير عن الالعاب الالكترونية يجب ذكرأنواعها المتعددة ، فيما يلي أنواع  الألعاب الالكترونية :

  • ألعاب الحركة

ألعاب الحركة هي مجرد ألعاب يتحكم فيها اللاعب وفي مركزها ، والتي تتكون أساسًا من تحديات جسدية يجب على اللاعبين التغلب عليها. تقع معظم ألعاب الفيديو المبكرة مثل Donkey Kong و Galaga ضمن فئة الحركة ، نظرًا لأنه من السهل عادةً الدخول إلى ألعاب الحركة والبدء في اللعب ، فإنها لا تزال ، وفقًا لمعظم الحسابات ، تشكل أكثر ألعاب الفيديو شيوعًا.

  • ألعاب الإيقاع

ألعاب الإيقاع مثل Dance Dance Revolution و Guitar Hero هي ألعاب تعتمد على الموسيقى وتتحدى اللاعبين لمواكبة إيقاع أغنية أو مقطع صوتي في اللعبة عن طريق الضغط على زر مطابق على وحدة التحكم في وقت محدد لتجميع النقاط.

  • لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MMO)

يتم لعب هذه الألعاب عبر شبكة LAN أو عبر الإنترنت ،يستخدم اللاعبون شبكة ويتفاعلون مع لاعبين آخرين في غرفة الألعاب الافتراضية ، يمكنك اللعب ضد آخرين  من جميع أنحاء العالم.

  •  المحاكاة

تتضمن هذه الألعاب التحكم في المركبات الواقعية ، بما في ذلك الدبابات والسفن والطائرات ، تتعلم كيفية التحكم في هذه المركبات ، واستخدام ألعاب المحاكاة التي يمكن استخدامها أيضًا لتدريب المحترفين ، في الواقع ، يتم تدريب العديد من الطيارين على استخدام محاكيات الطائرات قبل أن يقوموا بالرحلة بالفعل.

  •  ألعاب أكشن ومغامرات

غالبًا ما تتضمن ألعاب الإثارة والمغامرة آليتين للعبة – مهام طويلة أو عقبات يجب التغلب عليها باستخدام أداة أو عنصر تم جمعه ، بالإضافة إلى عنصر حركة حيث يتم استخدام العنصر ، على سبيل المثال ، في The Legend of Zelda عادة ما تكون هذه ألعاب لاعب واحد ، وغالبًا ما يتم وضعها في عوالم الخيال أو المغامرة ، عليك تكملة الألغاز لتتقدم في المستويات ، وتتيح لك معرفة مهمتك ، عليك معرفة كيفية إكمال المهمة.

  • العاب استراتيجية

مع أسلوب اللعب الذي يعتمد على ألعاب الطاولة الإستراتيجية التقليدية ، تمنح الألعاب الإستراتيجية للاعبين وصولاً شبيهاً إلى العالم وموارده. تتطلب هذه الألعاب من اللاعبين استخدام إستراتيجية وتكتيكات مطورة بعناية للتغلب على التحديات. في الآونة الأخيرة ، انتقلت هذه الأنواع من الألعاب من الأنظمة القائمة على الدوران إلى اللعب في الوقت الفعلي استجابة لتعليقات اللاعبين.

بالنسبة لهذه الألعاب ، تحتاج عادةً إلى بناء مخزون من العناصر والجيوش وما إلى ذلك، مثل  لعبة الإستراتيجية ، تتحرك  هذا الوع م الألعاب في الوقت الفعلي ، ويمكن للاعبين اللعب مرة واحدة دون التناوب حتى تتمكنوا من اللعب معًا في نفس الوقت زمن.

  •  اللغز

تجذب هذه الألعاب أولئك الذين يحبون حل الألغاز الصعبة ، هناك العديد من المستويات ، من المبتدئين إلى المحترفين ، هذه ألعاب ذهنية ، بدون أي فعل.

  •  العمل

يجب أن تكون سريعًا للاستمتاع بهذه الألعاب سريعة الحركة ، لأنك تحتاج إلى أكمال التحديات من خلال القتال مع الأعداء ، واستخدم شخصية من اختيارك لتمثيل نفسك .

  •  مطلق النار الشبح

تميل هذه الألعاب إلى أن تكون ألعاب حرب أو ألعاب تجسس ، حيث تستخدم التسلل لهزيمة أعدائك.

  • القتال

قاتل واحدًا لواحد مع الخصوم ، عن قرب وشخصي ، أنت بحاجة إلى ردود أفعال جيدة والقدرة على استخدام عناصر التحكم لجميع أنواع حركات القتال.

  •  أول شخص يطلق النار (FPS)

أنت بطل الرواية ، ويتم عرض اللعبة من خلال عينيك ، يمكنك الدخول في هذه الألعاب، العيب الوحيد هو أنك غير قادر على رؤية كيف تبدو في اللعبة ، لأنك ترى الأشياء من خلال عينيك.

  •  الرياضة

مارس الرياضات الواقعية مثل البيسبول وكرة السلة وكرة القدم والمزيد ، أثناء تقدمك عبر مستويات المهارة المختلفة ، ستشمل لعبتك محاكاة الرياضيين المحترفين الحقيقيين وكيفية تحركهم، عادة ما تستند الألعاب الرياضية الأكثر شعبية حول أحداث رياضية شعبية محددة.

  • لعب الأدوار (RPG)

إذا كنت تحب الخيال ، فستحب ألعاب لعب الأدوار ، يمكنك تمثيل دور الشخصية الرئيسية ، وتكون البطل ، وما إلى ذلك ، واتخاذ قرارات تتماشى مع خطوط قصة الألعاب .

  • التعليمية

هناك بعض الألعاب التعليمية الرائعة التي يمكن أن تساعد في عملية التعلم  تدرب على مجموعة متنوعة من الموضوعات ، باستخدام الألعاب لجعل التعلم ممتعًا ، هناك وظائف اختبار ، حيث يمكنك الإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد. أكثر أنواع الألعاب التعليمية شيوعًا هي الرياضيات والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. [2]

  • الألعاب الفنية

تعرض اللعبة الفنية فنًا أو هيكلًا ، ومثل الفن ، يُقصد بها إثارة المشاعر العاطفية لدى جمهورها. عادةً لا تتميز هذه الألعاب بطريقة اللعب ولكنها بدلاً من ذلك تشبه إلى حد كبير “التجارب التفاعلية .

أنواع الألعاب الإلكترونية للاطفال

تُستخدم الألعاب التعليمية بشكل أساسي كأداة تعليمية لتعليم موضوعات مثل الرياضيات أو الكتابة باستخدام ميكانيكا اللعبة الأساسية ، وبالتالي تبرز في معظم قوائم أفضل ألعاب الفيديو للأطفال. لا تنخدع ، (ولا تخلط بينكما) ولكن الألعاب غير التعليمية من الناحية الفنية مثل Minecraft يمكن أن تكون تعليمية أيضًا ، وعلى الرغم من أنها ألعاب تعليمية إلا أنها لها  ايجابيات وسلبيات الالعاب الالكترونية  ، من المهم أن تتذكر أن ألعاب الفيديو ليست شريرة بطبيعتها ،  تنشأ معظم الآثار السلبية لألعاب الفيديو من الاستخدام المفرط والإدمان .

  • electronic game
  • types of computer games
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!