إنفوغراف: 9 نصائح للعودة إلى روتين المدرسة بعد عطلة الصيف

ستحتاج إلى التأقلم مع التغيُّرات الكبيرة التي ترافق الأيام الأولى من العام الدراسي الجديد بعد عطلة الصيف، لكن يمكنك أن تساعد نفسك على الاعتياد مجدداً على روتين المدرسة عبر الاستعداد لها مستعيناً بالنصائح التسع الآتية:

1. عُد إلى روتينك الذي اعتدت اتباعه في كل عام دراسي:

ابدأ بالاستيقاظ في الوقت الذي يجب أن تنهض فيه لتستعد للذهاب إلى المدرسة، واضبُط المنبه ومارس روتينك الصباحي الذي تتَّبعه في كل عام دراسي لتتأقلم وتعتاد عليه مجدداً، وحاول الخلود إلى النوم في وقت مناسب كي تتمكَّن من الاستيقاظ صباحاً.

2. أعلِم رب عملك:

إذا كنت تعمل خلال الصيف، فقد حان الوقت للتحدُّث مع مديرك بشأن تغيير مواعيد مناوباتك في العمل أو إعلامه برغبتك في الاستقالة، بحيث تترك لديه وقتاً كافياً لإعادة تنظيم جدول العمل. 

3. نظِّم مساحة دراستك:

استعد للبدء بالعمل على الواجبات المنزلية عبر تنظيف وترتيب مساحة دراستك المعتادة، واحرص على تحضير مساحة مريحة تحتوي كل الأدوات التي تحتاج إليها لتنجح هذا العام.  

4. جهِّز لوازمك:

اجرد أدوات الدراسة التي لديك من دفاتر وأقلام وأوراق وآلات حاسبة واستبدل التالف منها واشترِ الناقص حسب حاجتك.

5. نظِّف خزانتك:

تفقَّد ملابسك وحدد القطع التي لم تعُد بحاجة إليها وتلك الناقصة، واستفد من الحسومات التي تقدِّمها المتاجر بمناسبة العودة إلى المدارس لشراء ما تحتاج إليه. 

6. استعد للنشاطات:

استعد للنشاطات اللاصفية في عامك الدراسي الجديد عبر تنظيف واستبدال وإصلاح المعدات وفقاً لحاجتك، واحرص على امتلاك الملابس اللازمة والأدوات الأخرى التي قد تحتاج إليها. 

7. نسِّق جدولك:

لم يفُت الأوان على اختيار منظِّم واجبات ونشاطات يناسبك إذا لم تفعل ذلك بعد، قد تفضِّل منظِّماً ورقياً أو تطبيقاً على هاتفك أو تقويماً عبر الإنترنت؛ أياً كان خيارك ابدأ فوراً بتسجيل الأوقات والتزاماتك التي تعرفها. 

8. جهِّز حقيبتك:

اجمع كل اللوازم التي قد تحتاج إليها في يومك الأول من المدرسة، ووضِّبها في حقيبتك وجهز الملابس التي سترتديها، وحضِّر مكونات الغداء أو أي وجبات أخرى تنوي أخذها معك لتخفيف القلق في اللحظات الأخيرة.

9. زُر مبنى المدرسة:

إذا كنت ستسلك طريقاً جديداً إلى المدرسة، أو ستذهب في سيارتك لأول مرة أو ستبدأ بتلقي الدروس في مبنى جديد، فمن الجيد تجريب الذهاب إلى المدرسة قبل أول يوم للتعرف إلى الطريق الجديد ومعرفة الوقت الذي سيستغرق وصولك ولتجنُّب أي عوائق.

إنفوغراف: 9 نصائح للعودة إلى روتين المدرسة بعد عطلة الصيف [صورة بالدقة الكاملة].

9 نصائح للعودة إلى روتين المدرسة بعد عطلة الصيف

 

المصدر

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!