اسم حيوان بحرف الكاف

إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم اسم حيوان بحرف الكاف ، فالحيوانات هي أحد الكائنات الحية التي خلقها الله، والتي تستوطن الأرض بجانب الإنسان والكائنات

mosoah

اسم حيوان بحرف الكاف

إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم اسم حيوان بحرف الكاف ، فالحيوانات هي أحد الكائنات الحية التي خلقها الله، والتي تستوطن الأرض بجانب الإنسان والكائنات الحية الأخرى، وهناك العديد من أنواع الحيوانات التي خلقها الله عز وجل، وتختلف هذه الأنواع من حيث الحجم والشكل، وطريقة التغذية، والقدرة على التكيف، فمناخ البيئة يؤثر بشكل مباشر على وجود الحيوانات بكثرة وعلى ندرة وجوده، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف ال “ك” مع ذكر نبذة تعريفية بطبيعة كل حيوان منهم.

اسم حيوان بحرف الكاف

تعتبر الحيوانات من روائع خلق الله، فالله خلقهم بأنواع متعددة، وجعل من وجود كل حيوان فائدة، فمنهم من يعتبر مصدر من مصادرر غذاء الإنسان، ومنهم من يقوم بقتل الحشرات الضارة، فمما لا شك فيه أن الحيوانات من المخلوقات التي لا غنى عنها في حياتنا، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم مجموعة الحيوانات التي تبدأ بحرف الكاف.

كلب

هو أحد الحيوانات الأليفة التي يفضل الإنسان تربيتها، فهو صديق البشر، وأجمل ما يميز هذا الحيوان خلصة الوفاء التي يمتلكها، فهو يحب صاحبة ويخلص له، ويعتبر الكلب من أنواع الحيوانات الثديية، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأنواع من الكلاب يستخدمها الإنسان في الحراسة.

كلب

كوبرا

هو نوع من أنواع الأفاعي السامة الخطيرة جدًا، وتتسم الأفعى بالذكاء الشديد، وتتغذى الكوبرا على العديد من الحيوانات مثل الطيور، والضفادع، والكائنات الصغيرة الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن جميع أنواع الثعابين تقوم بعملية التنفس من خلال لسانها، فالأفاعي لا تستخدم أنفخها في التنفس، بل يتم التنفس عن طريق استخراج لسانها.

كوبرا

كسلان

ينتمي حيوان الكسلان إلى فصيلة الثدييات، وقد جاء اسمة نسبة إلى كثرة الساعات التي يقضيها هذا الحيوان وهو مستغرقًا في النوم، حيث يقضي 18 ساعة يوميًا في النوم، ويتغذى هذا الحيوان على العديد من الأشياء منها الحشرات، وبعض النباتات، والحيوانات الصغيرة، ومن الجدير يالذمركر انه من الحيوانات التي تقوم بالبحث عن غذائها ليلًا ومكان عيشه هو الأشجار.

كسلان

اسم حيوان بحرف الكاف من اربع حروف

كنغر

يعتبر الكنغر من الحيوانات الثديية، وطريقة سير الكنغر هي القفز، ويتميز هذا الحيوان بوجود حامل في بطنه على شكل جيب يقوم فيه بحمل صغيره، كما يتميز بقصر طول يديه، وتعيش الكناغر فترة تتراوح بين 7 إلى 18 عامًا، ويقوم الكنغر حينما يشعر بقرب الخطر بضرب الأرض بقوة لتحذير الكناغر الأخرى، ويتغذى على العديد من أنواع النباتات.

كنغر

حيوان بحري يبدأ بحرف الكاف

كلب البحر

ينتمي كلب البحر إلأى فصيلة الثدييات، وعلى الرغم من أن هذا الحيوان يعتبر من الحيوانات البحرية إلا أنه يتمكن من العيش داخل وخارج المياة، حيث يتمكن من تنظيم درجة حرارة جسمه بنا يتوائم مع الظروف الخارجية، وهناك نوعان من هذا الحيوان النوع الأول لا يمتلك أذن، والنوع الثاني هو كلاب البحر ذات الأذنين، والنوعان يتغذيان على الأسماك.

كلب البحر

طائر بحرف الكاف

كناري

يعتبر الكناري نوع من أنواع الطيور المغردة ويتميز بإصدار الأصوات الجميلة والنغمات المختلفة، كما يمتلك القدرة على التغريد لمدة طويلة دون توقف، ويعتبر الكناري من الحيوانا الجميلة التي يحب الإنسان مشاهدتها حيث يتمتع بألوان زاهية تُضفي روح البهجة في نفس كل من يشاهده، ويتغذى الكناري على عدد كبير من أنواع الحشرات.

كناري

كروان

هو أحد أنواع الطيور المغردة وموطنه الأصلي أستراليا، وهو من الطيور ذات الحجم الكبير حيث يصل طوله إلى 30 سنمتيمرًا تقريبًا، يتميز هذا الطائر بشكل منقاره، فهو يمتلك منقارًا رفيع وطويل، ويتغذى الكروان على بعض أنواع الحشرات والأسماك.

كروان

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم من خلال السطور السابقة على الموسوعة العربية الشاملة محتوى مفيد وواضح عن بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف الـ”ك”، نشركم على حسن متابعتكم.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!