القمة الرمزية: كل الأخبار والتحديثات أثناء حدوثها

القمة الرمزية: كل الأخبار والتحديثات أثناء حدوثها

Share your love

بينما تصبح حياتنا أكثر اعتمادًا على التكنولوجيا الرقمية، أصبحت القضايا المتعلقة بالخصوصية عبر الإنترنت موضع اهتمام واسع النطاق. سابقًا، كان استخدام برامج الأمان مثل خدمات VPN والتطبيقات الآمنة للرسائل محصورًا في الشركات وخبراء الأمن السيبراني، لكنه أصبح الآن القاعدة بين المواطنين في جميع أنحاء العالم.

الائتلاف العالمي للتشفير (GEC)

مع أكثر من 300 عضو حول العالم، يروج ويدافع GEC عن التشفير، مع دعم جهود الشركات لتقديم خدمات مشفرة لمستخدميها. يتضمن اللجنة الاستشارية للائتلاف Internet Society وMozilla وInternet Freedom Foundation وGlobal Partners Digital وCenter for Democracy and Technology.

ومع ذلك، هناك مشكلة: النظام الرئيسي المسؤول عن الحفاظ على الأمان الرقمي، وهو التشفير، يواجه هجومًا حيث يراه الحكومات في جميع أنحاء العالم عقبة متزايدة.

المعركة مرتفعة للغاية بالنسبة لمستقبل الخصوصية والأمان الرقميين.

لذلك، قررت Global Encryption Coalition (GEC) تنظيم قمة "القوة للشعب: قمة التشفير". تشمل الفعالية الإلكترونية خمسة ألواح بحثية، تهدف إلى "الاحتفاء بالطرق المتعددة التي يمنحنا التشفير قوة، والتحقيق في التحديات التنظيمية التي يواجهها التشفير، وتوحيد مجتمعنا."

مفهوم الرقابة

(صورة الائتمان: Getty Images)

بدأ المتحدثون بإعطاء نظرة عامة على السياق السياسي في ثلاث دول في جنوب آسيا (باكستان والهند وسريلانكا) حيث يتم خشية تنظيمات رقمية جديدة قد تعيق الفضاء العام الرقمي. دول مختلفة، مشاكل مماثلة، وشعور مشترك: "الأمور ستزداد سوءًا دائمًا."

يعرض قانون الأمان عبر الإنترنت في سريلانكا خطراً خاصاً على التشفير.

مجموعة من المكعبات تعرض جميع شعارات وسائل التواصل الاجتماعي

(صورة الائتمان : Shutterstock/Bloomicon)

بدأ Robin Wilton من Internet Society بشرح ما هو الفحص من جانب العميل. قال: "الفحص من جانب العميل هو عملية فحص ما تكتبه أو ترسله، إما قبل تشفيره للنقل، أو بعد فك تشفيره."

ملصق حملة Mullvad ضد التحكم في المناقشة من الاتحاد الأوروبي خارج مطار ستوكهولم

(صورة الائتمان : Mullvad)

رئيسة تطبيق Signal للرسائل Meredith Whittaker تتأهب للتصوير قبل مقابلة في أكبر مؤتمر تقني في أوروبا، مؤتمر الويب، في لشبونة في 4 نوفمبر 2022.

(صورة الائتمان: بواسطة PATRICIA DE MELO MOREIRA/AFP عبر Getty Images)

قالت Meredith Whittaker، الرئيسة التنفيذية لـ Signal: "لم نعد في التسعينات"، "ما نواجهه الآن كمجتمع من الخبراء التقنيين هو صناعة ناشئة من شركات الفحص بواسطة الذكاء الصناعي والبيومتريات التي تدعو إلى الادعاء بأنه في الواقع ممكن فحص البيانات المشفرة من النهاية إلى النهاية بشكل آمن وخاص."

الأمان

(صورة الائتمان : Future)

في اللوحة التالية التي نظمتها Mozilla، الشركة المصنعة لمتصفح الويب الآمن Firefox، تم شرح كيف يتم استخدام التشفير أيضًا خارج خدمات المراسلة الشخصية وما هي التحديات السياسية والفرص في هذه المجالات.

شخص يستخدم كمبيوتر محمول مع رمز القفل

(صورة الائتمان : Shutterstock)

منظر من الأعلى لطفل صغير يجلس بمفرده على الأريكة يحمل كمبيوتر لوحي يشعر بالإحباط أثناء قراءة التعليقات السلبية

(صورة الائتمان : Shutterstock)

إذًا، كيف يمكن للمنصات الاجتماعية مراقبة ووقف مشاركة المواد غير القانونية على المنصات المشفرة؟

مجموعة من الأشخاص يستخدمون الهواتف المحمولة في المدينة

(صورة الائتمان : Getty Images)

تحدثت Caroline Sinders، مؤسسة Convocation Research and Design Labs (CoRD Labs)، عن الخطر عندما يعتقد المستخدمون الضعفاء أن لديهم أمان/خصوصية، ولكن في الواقع تكون تواصلاتهم مفتوحة للمراقبة.

في الختام، كشفت القمة عن الأهمية والدور الحاسم للتشفير في الحياة اليومية، وأبرزت التحديات التي يواجهها في مواجهة التشريعات الحكومية. من الواضح أن حماية الحق في الخصوصية الرقمية هي قضية بالغة الأهمية للعالم بأسره.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!