جوجل كروم تستعرض أداة كاملة لحماية التتبع لحماية المستخدمين

جوجل تتخذ خطوة كبيرة لحمايتك من التطبيقات الأندرويد المريبة

Share your love

أعلنت شركة Google عن إطلاق أداة أمان جديدة لمواجهة الهاكرز الذين يتبنون تقنيات جديدة للإصابة والتلاعب بأجهزة الأندرويد.

في مقالة على مدونتها، كشفت الشركة عن تحسينات كبيرة في طريقة عمل وظيفة الأمان الخاصة بها، وهي تطبيق Google Play Protect.

وفقًا للإعلان، سيقوم Google Play Protect بفحص التطبيقات في الوقت الفعلي، على مستوى الكود، بحثًا عن أي علامات تشير إلى سلوك قد يكون ضارًا.

التهديدات المتعددة الأشكال

“سيستخرج الفحص إشارات مهمة من التطبيق ويرسلها إلى بنية Google Play Protect للتقييم على مستوى الكود”، كما توضح Google. “بمجرد الانتهاء من التحليل في الوقت الفعلي، سيتلقى المستخدمين نتيجة تخبرهم إذا كان التطبيق آمنًا للتثبيت أو إذا كان التحليل قد حدد أن التطبيق قد يكون ضارًا”.

تؤكد Google أن هذا التحديث سيعزز الدفاع ضد التطبيقات المتعددة الأشكال التي تستخدم حيل مثل الذكاء الصناعي للبقاء خفية. هذه التطبيقات قادرة على تغيير مميزاتها التي يمكن التعرف عليها للبقاء خفية أو لتجنب إزالة المستخدمين لها. قد يكون مثالًا على ذلك التطبيق الذي يظهر على أنه محرر صور ولكنه يغير الرمز والاسم إلى شيء مثل “إعدادات النظام” بعد التثبيت. قد يكون المستخدمون غير واعين بالتغيير أو يخشون محاولة إزالة تطبيق يسمى “إعدادات النظام”.

تؤكد Google أيضًا أن Play Protect سيتحسن مع مرور الوقت. “أدوات الأمان وخوارزميات التعلم الآلي لدينا تتعلم من كل تطبيق يتم تقديمه لـGoogle للمراجعة، ونحن نراجع آلاف الإشارات ونقارن سلوك التطبيقات. يتحسن Google Play Protect باستمرار مع كل تطبيق يتم تحديده، مما يتيح لنا تعزيز حمايتنا للنظام البيئي الكامل للأندرويد”.

سيتم إطلاق الأداة الجديدة تدريجياً، لذا لا تقلق إذا لم تحصل عليها بعد. الهند هي البلد الأول الذي تم فيه توفير الميزة، وسيتم توفيرها في مناطق أخرى “في الأشهر القادمة”.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!