الميرمية لفتح الرحم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”7b5b93d6e94cfc709e727892-text/javascript”] [wpcc-script type=”7b5b93d6e94cfc709e727892-text/javascript”]

الميرمية (Sage) هو عشب موطنه البحر الأبيض المتوسط ، وهو ينتمي إلى نفس العائلة التي ينتمي إليها كل من المردقوش ، واللافندر ، والروزماري ، والزعتر ، والريحان ، ويحتوي هذا النبات على أوراق وأزهار صالحة للأكل ، كما أن لديه تاريخ طويل من الاستخدامات الطبية لعلاج العديد من الأمراض المختلفة .

ما هي ميرمية كلاري

تعد ميرمية كلاري تشكيلة تنتمي إلى نبات الميرمية ، ولها خصائص عطرية وطبية مختلفة ، حيث أن أوراقها صالحة للأكل ويمكن تقطيع الأوراق والزهور واستخلاص زيت أساسي منها صالح للاستخدام العلاجي ، ويرجى ملاحظة أن زيت الميرمية شيء مختلف تمامًا ولا يتم الخلط بينه وبين ميرمية كلاري .

ميرمية كلاري لها خصائص تنظيم الاستروجين وتحفيزه ، وذلك بسبب تركيبها الكيميائي المماثل لهرمون الاستروجين ، كما أن كثيرًا ما كان يتم استخدامه مع مشاكل الطمث ، ويعتقد أيضا أنه لديها تأثير محفز للنساء الحوامل لذلك ينصح بعدم استخدامها قبل 37 أسبوعا من الحمل ، كما أنها تحتوي على مجموعة من الخصائص المفيدة الأخرى مثل مضادات الاكتئاب ، ومثيرات للشهوة الجنسية ، ومزيل العرق .

فوائد ميرمية كلاري للولادة الطبيعية

غالباً ما يوصف زيت ميرمية كلاري كطريقة فعالة لتحفيز الولادة بشكل طبيعي وتعزيز الانقباضات بمجرد بدء المخاض ، فقط قومي باستنشاقه أو بإضافة بضع قطرات من زيت ميرمية كلاري إلى زيت تدليك مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز ، وتأكدي من أن لديك على الأقل كميات متساوية من المريمية و الزيت الأساسي ، ويمكن تدليك الزيت على الجسم بالكامل ولكن يتم الاهتمام أكثر بمنطقة البطن .

هناك دراسة أشارت إلى فعالية زيت الميرمية في المساعدة على تقليل الألم وتخفيف القلق ، حيث يُعتقد أن ميرمية كلاري يمكنها أن تحفز التقلصات والأوكسيتوسين وهما مكونان أساسيان للولادة ، لذا ، يُعتقد أن استخدامه أثناء المخاض يؤدي إلى تعزيز الولادة .

الفوائد الصحية لعشب الميرمية

يعزز الإدراك

أظهرت الأبحاث أن الكميات البسيطة من مستخلصات الميرمية ، سواء استنشقت أو استهلكت ، يمكن أن تساعد في علاج مرض الزهايمر الخفيف إلى المعتدل وزيادة قدرات الاستذكار لدى البشر ، كما أنه يعزز التركيز ونشاط الدماغ مما يعني أنه مفيد بالنسبة للشباب في المدرسة أو للمهنيين الذين يواجهون تحديات .

يعالج الالتهاب

إذا كنت تعاني من مشكلات التهابية خاصةً في الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي ، فيمكنك التخلص من هذا الالتهاب مع مشروب الميرمية ، حيث يمكن للميرمية علاج العديد من تلك المشاكل مثل التهاب المفاصل والنقرس ، بالإضافة إلى الالتهاب العام في نظام القلب والأوعية الدموية ، والذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم .

يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة

يمكن أن تكون الأمراض المزمنة والأمراض التنكسية من أكثر المخاوف الصحية التي قد تواجهك في حياتك ، وينجم الكثير من هذه المشاكل بسبب الجذور الحرة ، ووفقا لدراسة في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية ، فإن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الميرمية ، يمكن أن تعمل على تحييد الجذور الحرة وتمنعها من خلق الإجهاد التأكسدي في القلب منظم الأعضاء ، والجلد والمفاصل والعضلات وحتى الدماغ .

يقوي جهاز المناعة

هناك بعض الخصائص المضادة للميكروبات التي تم العثور عليها في الميرمية ، ويمكن تطبيق الميرمية بشكل موضعي واستخدامها للوقاية من الالتهابات البكتيرية والفيروسية التي تهاجم الجسم من خلال بشرة ، نحن كثيراً ما نفكر في المرض الذي يدخل من خلال أنفنا أو فمنا ، ولكنه يمكنه أيضاً اختراق الجلد واستخدامه كبوابة .

يحافظ على البشرة

يمكن إنشاء مصل موضعي باستخدام أوراق المريمية أو صبغة من النبات التي ثبت أنها فعالة ضد بعض الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الأكزيما ، الصدفية ، وحب الشباب ، حيث يمكن تخفيف هذه الشوائب القبيحة بسرعة ويمكن تقليل مظهرها تدريجيًا إذا قمت بانتظام بتطبيق مستخلصات الميرمية ورشّه على المناطق الملتهبة أو المتأثرة .

يحسن صحة العظام

واحدة من أكثر فوائد الميرمية أهمية هي احتوائه على فيتامين ك ، وهو فيتامين أساسي للجسم غير موجود في العديد من الأطعمة ، يعتبر فيتامين ك عنصرا حاسما في تطوير كثافة العظام وضمان سلامة عظامنا مع تقدمنا ​​في العمر .

لذلك إذا كنت تعاني من علامات مبكرة لمرض هشاشة العظام أو كنت تعيش نمط حياة قليل الحركة وغير مستقر ، فمن المرجح أن تكون صحة عظامك منخفضة ، يمكن أن يؤدي إضافة أوراق المريمية إلى حميتك إلى زيادة مستويات فيتامين ك بشكل ملحوظ ، حيث أن حصة واحدة منه تحتوي على 27٪ من المدخول اليومي الموصى به من هذا الفيتامين .

  • Clary Sage Oil
  • Impressive Benefits Of Sage
  • Everything you need to know about sage
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!