برنامج قوقل ايرث .. ثورة الانترنت والفضاء

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”3c438034550856cde95de93d-text/javascript”] [wpcc-script type=”3c438034550856cde95de93d-text/javascript”]

برنامج جوجل ايرث هو خريطة و معلومات جغرافية للعالم ، التي كانت تسمى في الأصل ” Earth Viewer 3D ” ، تم إنشاؤها بواسطة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) مولت الشركة التي حصل عليها جوجل في عام 2004 ، يرسم البرنامج خريطة للأرض عن طريق التراكب من الصور التي تم الحصول عليها من صور الأقمار الصناعية ، والتصوير الجوي و نظم المعلومات الجغرافية (GIS 3D ) ، كانت متوفرة أصلا مع ثلاثة تراخيص مختلفة ، ولكن منذ ذلك الحين تم تخفيضها إلى اثنين فقط : برنامج جوجل ايرث (نسخة مجانية مع وظيفة محدودة) وبرنامج جوجل ايرث برو بمبلغ 399 دولار في السنة ، والذي يهدف للاستخدام التجاري ، والثالث الخيار الأصلي جوجل إيرث بلاس وقد تم وقفها .

تم إعادة إصدار جوجل ايرث في عام 2005 ، وهو متاح للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر الشخصية نظام التشغيل Windows 2000 أو أعلى ، نظام التشغيل Mac OS X 10.3.9 أو أعلى ، نواة لينكس : 2.6 أو في وقت لاحق (تم إصداره في 12 يونيو 2006) ، وفري .

جوجل ايرث هو متاح أيضا بمثابة متصفح البرنامج المساعد الذي صدر في 28 مايو 2008 ، وقدم أيضا واصبح متاح على المحمول على نظام التشغيل آي فون في 28 أكتوبر 2008 ، كتحميل مجاني من متجر التطبيقات ، و المتاح لمستخدمين الاندروير ، بالإضافة إلى إطلاق سراح عميل تحديث من Keyhole based ، أضافت جوجل أيضا صور من قاعدة البيانات الخاصة بهم لرسم خرائط البرمجيات على شبكة الإنترنت ، خرائط جوجل . الافراج عن برنامج Google Earth في يونيو 2005 للجمهور تسببت في زيادة أكثر بعشر مرات في التغطية الإعلامية على الكرات الظاهرية بين عامي 2004 و 2005 ، دافعا الجمهور للاهتمام الجغرافي المكاني والتقنيات والتطبيقات . اعتبارا من أكتوبر 2011 ، وقد تم تحميل برنامج Google Earth أكثر من مليار مرة .

أجزاء أخرى من جوجل ايرث ، توفر صور 3D للتضاريس والمباني ، يستخدم برنامج جوجل ايرث نموذج الارتفاع الرقمي التي جمعتها وكالة ناسا البعثة الطبوغرافية للرادار المكوكي ، وهذا يعني انه يمكن للمرء أن يعرض جوجل ايرث كله في ثلاثة أبعاد . منذ نوفمبر عام 2006 ، وقد تم تحسين وجهات النظر 3D من العديد من الجبال ، بما في ذلك جبل ايفرست ، من خلال استخدام بيانات تكميلية لملء الثغرات في التغطية .

استخدامات جوجل ايرث :
– يمكن استخدام برنامج جوجل ايرث لمشاهدة المناطق التي تعرضت للكوارث على نطاق واسع ما يصل إلى تاريخ الصور ، على سبيل المثال ، بعد 12 يناير 2010 زلزال هايتي قدمت صورا لهايتي متوفرة في 17 يناير .
– مع دفع جوجل لإدراج برنامج جوجل ايرث في الفصل الدراسي ، واعتماد المعلمين برنامج جوجل ايرث في الفصول الدراسية لتخطيط الدرس ، مثل تدريس الطلاب الموضوعات الجغرافية (الموقع ، والثقافة ، والخصائص ، والتفاعل الإنساني ، والحركة) ، لخلق المزج مع تطبيقات الويب الأخرى مثل ويكيبيديا .
– يمكن للمرء استكشاف ووضع علامات الموقع على القمر والمريخ
– يمكن للمرء أيضا الحصول على الاتجاهات باستخدام جوجل ايرث ، وذلك باستخدام متغيرات مثل أسماء الشوارع والمدن والمؤسسات .
– ويمكن أيضا أن جوجل ايرث يعمل كمركز للمعرفة ، المتعلقة بموقع المستخدمين ، من خلال تمكين بعض الخيارات ، يمكن للمرء أن يرى موقع محطات الوقود والمطاعم والمتاحف والمؤسسات العامة الأخرى في منطقتهم
– يمكن للمرء أن يخلق تراكب الصور مخصصة لتخطيط الرحلات ، وترفع على وحدات GPS المحمولة
– ويمكن استخدام برنامج جوجل ايرث لخريطة المنازل واختيار عينة عشوائية للبحوث في البلدان النامية

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
شركة جوجل
جوجل تدخل رموز جديدة لتطبيقات الروبوت
قريبا : اطلاق جوجل لخدمة الواي فاي لجميع المدن من Google Fiber

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!