تعلم اختصارات الكيبورد كاملة

اختصارات الكيبورد هي عبارة عن بعض الاوامر التي تعطيها للحاسوب من خلال الكيبورد ليقوم بتنفيذها بشكل اسرع من القيام بها بالطريقة العادية ، و هذا يعني انك اذا تعلمت هذه الاختصارات و تمكنت من حفظها سريعا ستنجز الكثير من الاعمال في اوقات اقل حتى و ان كان الفارق ثواني بسيطة الا انك ستشعر في النهاية بالفارق في الزمن على مدار الايام و الاسابيع في عملك .

اختصارات الكيبورد للحاسوب

الوصول الى مركز الصيانة في ويندوز 10

يوجد في ويندوز 10 الجديد نافذة تسمى مركز الصيانة و الذي من خلاله يمكنك التحكم في انارة الشاشة و استهلاك البطارية و خريطة المكان و غيرها من الامور و يمكنك الوصول اليها من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” بالاضافة الى زر ” A ” .

التحكم في منطقة الاشعارات

من خلال ويندوز 10 ايضا يمكنك الوصول الى منطقة الاشعارات في شريط المهام السفلي من دون استعمال المؤشر من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” بالاضافة الى زر ” B ” ثم بعد ذلك يمكنك التحكم في اختيار نوع الاشعار الذي تريده من خلال الاسهم ثم الضغط على زر ” Enter ” للاختيار .

الوصول الى المساعد الذكي كورتانا

في ويندوز 10 كذلك يمكنك ان تقوم بالوصول الى المساعد الذكي كورتانا اذا كانت لغتك تدعم تشغيله و ذلك من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و زر حرف ” C ” لتصل اليه من القائمة الجانبية ، بينما اذ كنت تمتلك نسخة ويندوز 8.1 فانك ستتمكن من الوصول الى الشريط السحري .

تصغير نافذة الحاسوب

في حالة اذا كانت هناك اكثر من نافذة مفتوحة في الحاسوب سواء نافذة لملفات داخل الحاسوب او نافذة لصفحة ويب فيمكنك ان تقوم بتصغير هذه النوافذ و تنزيلها في الشريط السفلي و ذلك دون استخدام المؤشر عن طريق الضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” D ” ، و يطبق هذا الاختصار في ويندوز 10 .

استعادة النوافذ

بعد ان تمكنت في الاختصار السابق من تصغير النوافذ في الشريط السفلي يمكنك الان ان تقوم باعادتها مرة اخرى و ذلك من خلال الضغط على ثلاثة ازرار في وقت واحد و هم ” ويندوز ” و ” Shift ” و ” M ” .

الوصول الى صفحة البحث

يمكنك عبر ويندوز 8 ان تصل الى صفحة البحث عن الملفات او المجلدات و ذلك من خلال اضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” F ” ثم تقوم بالكتابة مباشرة في مربع البحث دون استخدام المؤشر و الضغط على زر ” Enter ” لبدأ عملية البحث .

الوصول الى الادوات قيد التشغيل

اذا كنت تمتلك ويندوز 7 يمكنك الوصول الى جميع الادوات التي تعمل في الوقت الحالي مثل الوقت و التاريخ و النوافذ و البرامج و ذلك من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” G ” ، و عندما تقوم بالضغط عليه بشكل متتالي فانك تتنقل بين تلك الادوات للتحكم بها .

الوصول الى صفحة الالعاب

في يندوز 10 يمكنك الوصول سريعا الى شريط الالعاب سريعا و ذلك من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” G ” و امكانية التنقل بين خيارات الالعاب من خلال الاسهم في الكيبورد .

اغلاق الحاسوب سريعا

هذا الاختصار يعتبر مميز و هام لغاية ففي حالة حدوث امر طاريء و تريد اغلاق الحاسوب بشكل سريع دون ان تقوم بتحريك المؤشر الى زر اغلاق الحاسوب يمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” L ” و ذلك في ويندوز 10 .

ايقاف عمل الجيرسكوب

خاصية الجيروسكوب ممتازة في الاجهزة اللوحية لكي تقوم بتدوير الشاشة و لكن هناك بعض الحالات التي لا نريد فيها القيوم بعملية التدوير و يمكنك ان تعطل هذه الخاصية من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و ” O ” .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!