حالات شفيت من التوحد بالقرآن

حالات شفيت من التوحد بالقرآن والرقية الشرعية ؟ كما أن بعض من الدراسات والأبحاث توصلت لأكثر من نوع لمعالجة التوحد ومن ضمنها العلاج الدوائي وبالموسيقى

mosoah

حالات شفيت من التوحد بالقرآن والرقية الشرعية ؟ كما أن بعض من الدراسات والأبحاث توصلت لأكثر من نوع لمعالجة التوحد ومن ضمنها العلاج الدوائي وبالموسيقى والسلوكي، وعلاج التوحد بالقرآن والرقية الشرعية كان محور لتداول الكثيرين بالوقت الماضي وذلك يرجع سببه إلى قوة القرآن في معالجة العديد من الأمراض وهنا سنعرف كيف يكون علاج التوحد بالرقية الشرعية؟ و ما هي خطوات العلاج بها؟ و الرقية الشرعية التي ستقرأها على الماء في موسوعة  .

ما هو مرض التوحد ؟

مرض التوحد أو كما يعرف بمرض الذاتوية هو أحد الاضطرابات النمائية الشاملة، فهو عبارة عن اضطراب اجتماعي نفسي يشتمل على عدد من جوانب الشخصية، وتظهر أعراض هذا المرض قبل أن يبلغ الطفل عامه الثالث ويؤثر على قدرة الطفل على التواصل الاجتماعي والتواصل اللغوي، ويتسبب في مشاكل بحواس الطفل مثل حساسية الضوء والحساسية السمعية وفقدانه للقدرة على الشعور بالوجع، ويعد العلاج المبكر للتوحد من أهم الأسباب التي تقلل من أعراضه.

كيف يكون علاج التوحد بالرقية الشرعية ؟

في قرآننا العظيم الشفاء من كل داء وقد جاء في كثير من الأقوال التي تناولت الحديث عن فضل القرآن والعلاج به التي يجهلها الكثيرين، إلا أن لا يزال الكثيرين يجهلون فضل القرآن والرقية الشرعية وتلاوته على الحالات التي تعاني من أمراض عضوية أو نفسية، إلا أنه هناك عدد من الآيات القرآنية التي يُعزى إليها فضل الشفاء، وقد صدقت الآية القرآنية “وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة”، كما جاء في فضل التداوي بالرقية الشرعية وترديد بعض الأدعية ما جاء عن أم المؤمنين عائشة قالت:

 ” كان رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا أتى مريض أو أتى به قال أذهب البأس رب الناس إشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقمًا ، صدق رسو الله صلي الله عليه وسلم”.

ويعتبر التوحد كغيره من الإضطرابات الممكن معالجتها بالرقية الشرعية، وعلى الرغم من عدم وجود حالات تم شفائها تماماً من هذا الإضطراب إلا أن علاج  مرض التوحد في العموم فإنه يعتمد في الأساس على التخفيف من أعراض هذا المرض بحيث يتمكن مريض التوحد أن يتعايش بشكل طبيعي مع المجتمع من حوله.

حالات شفيت من التوحد بالقرآن والرقية الشرعية :

إن العلاج بالرقية الشرعية يكون متمل في إتباع السنة النبوية وترديد بعض الأدعية وآيات من القرآن، وللرقية الشرعية فضل كبير في حماية الجسم من الإصابة بكثير من الأمراض وحمايته من السحر والمس، فالقرآن الكريم فيه حياة وفيه بركة وطاقة نفسية وروحية وصحة بدنية تمكن الإنسان من خلالها أن يقاوم كثير من الأمراض مهما بلغت قسوتها، لذا فلا ضير من الرقية الشرعية بجانب الإلتزام بالعلاج الدوائي الذي وصفه الطبيب، وذلك لأن الرقية الشرعية تنفع بمشيئة الله لعلاج أمراض عدة، من ضمنها المس.

خطوات علاج التوحد بالرقية : 

يتم علاج التوحد بالرقية على هذا النحو التالي مع الإلتزام بتطبيقه مدة أربعين يوم، أما عن مكونات العلاج فهي:

خلطة أعشاب وخلطة زيوت طبيعية وماء ورد مرقي وعسل نحل مع غذاء الملكات ورقية شرعية تم كتابتها بماء الزعفران، وخلطة من السدر والأعشاب من أجل الإغتسال بها.

في الأسبوع الأول للعلاج:

على المريض أن يشرب الطفل من ماء مقروء عليه القرآن ويشرب من سورة البقرة المكتوبة بالزعفران، وأن يشرب أيضاً من ماء الورد المرقي، مع إعطائه العسل مع الحليب أو مع الطعام والعصير، ثم تحصين المنزل وتحصين الطفل قبل الخلود للنوم بالمعوذتين وآية الكرسي والنفث على الكفين ثم مسح رأس الطفل وجسده كل مرة وتُكرر لثلاث مرات.

المرحلة الثانية من العلاج:

ويغتسل فيها المريض بأوراق الزعفران وماء الورد المرقي والسدر والمسك لمدة ثلاثة أيام.

المرحلة الثالثة:

وهي عبارة عن قراءة آيات الشفاء وآيات الحفظ وترديد آيات الانطاق، ويستمر الطفل على هذا العلاج مدة 40 يوم.

الرقية الشرعية التي ستُقرأها على الماء و سيستخدمها المريض في الإغتسال والشرب:

  • الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”

  • – اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”

  • – آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.”

  •  وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ

  •  وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ

  •  يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ

  •  وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينً

  •  والذي هو يطعمني ويسقين وإذا مرضت فهو يشفين

  •  قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ.

  •  وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً

  •  إِنَّ رَبِّي عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ

  •  فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

  •  وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ

  •  وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ

  •  إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ.

  • الرّحْمَنُ عَلّمَ الْقُرْآنَ خَلَقَ الإِنسَانَ عَلّمَهُ البَيَانَ عَلّمَهُ البَيَانَ عَلّمَهُ البَيَان .

  • – الم نجعل له عينين ولسانا وشفتين

  • – اقرا باسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقرا وربك الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم .

  • – قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِى .

  • – اللهم احلل عقدة من لسان ولدي (اذكري اسم ولدك هنا) يفقه قوله ,

  • – اللهم احلل عقدة من لسان ولدي … يفقه قوله , اللهم احلل عقدة من لسان ولدي … يفقه قوله , وانفثي في الماء ثلاثاً .

  • – وَقَالُواْ لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتّمْ عَلَيْنَا قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ

  • – قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ , قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ . وانفثي في الماء ثلاثاً

  • – بسم الله عظيم الشأن شديد البرهان ما شاء الله كان اخرجي أيتها العين بمشيئة من يقول للشئ كن فيكون , أعيذك يا … (اذكري اسم ولدك) برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب , ومن شر حاسد إذا حسد – ومن شر حاسد إذا حسدك في رأسك – ومن شر حاسد إذا حسدك في عقلك- ومن شر حاسد إذا حسدك في وجهك- ومن شر حاسد إذا حسدك في بدنك – ومن شر حاسد إذا حسدك في لسانك ونطقك – ومن شر حاسد إذا حسدك في لسانك ونطقك – ومن شر حاسد إذا حسدك في لسانك ونطقك من الانس والجن , وانفثي في الماء ثلاثاً.

  • لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ .

  • – إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ

  • – قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد ٌ, اللَّهُ الصَّمَدُ , لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ , وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ .

  • – قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ .

  • – قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاس.

  • – بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم – ثلاثاً

  • – بسم الله ارقيكِ من كل شيئ يؤذيكِ من شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيكِ بسم الله ارقيك – ثلاثاً

  • – اعوذ بكلمات التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة – ثلاثاً

  • – اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكِ يا …. – 7 مرات.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!