حيوان إذا قطعنا رأسه زال اسمه

يوجد حيوان إذا قطعنا رأسه زال اسمه ؟ قد يكون الكلام غريب على سمعك، ولكن إذا تمعنت الكلام جيدا سوف تستطيع أن تصل إلى الإجابة بسرعة وسوف تذهل من الإجابة

mosoah

حيوان إذا قطعنا رأسه زال اسمه

يوجد حيوان إذا قطعنا رأسه زال اسمه ؟ قد يكون الكلام غريب على سمعك، ولكن إذا تمعنت الكلام جيدا سوف تستطيع أن تصل إلى الإجابة بسرعة وسوف تذهل من الإجابة انها قريبة منك، وغالباً كلانا قد شاهدها ولامسها في الحقيقة ولكن عند السؤال يغيب الجواب، لذلك قررنا أن نقوم بحل هذا اللغز من خلال هذا المقال على موقع موسوعة الذي سوف نتعرف فيه على اسم الحيوان الذي إذا قطعنا رأسه زال اسمه.

ما هو الحيوان الذي إذا قطعنا رأسه زال اسمه؟

الإجابة على هذا السؤال سهلة وبسيطة واسم هذا الحيوان هو الغزال، إذا قمنا بحذف حرف الغين من كلمة غوال أصبحت الكلمة زال، وهذه هي الإجابة بسهولة سهلة وميسرة.

ما هو الغزال؟

الغزال هو عبارة عن حيوان من فصيلة الثدييات ويوجد في صحراء جنوب غرب آسيا وكذلك ينتشر في افريقيا حيث حشائش السافانا، كما أنه يوجد في مدينة المغرب ويقام له محمية خاصة به، ومعروف عن حيوان الغزال الرشاقة والجمال وقد تغنى وكتب كثير من الشعراء ابيات شعرية في وصف الغزال.

ما هو موطنه الأصلي؟

حقيقة الأمر أنه يوجد حوالي ما يقرب من 15 نوعاً من الغزال، ويعيش الغزال على مساحات كبيرة ما بين شمالي وشرقي افريقيا وآسيا، ويوجد بعض أنواع الغزلان التي تعيش في الجبال، ولكن معظمها يعيش في الأراضي الرملية المنبسطة.

مميزات و صفات حيوان الغزال :

يمتاز حيوان الغزال بعدد كبير من الصفات ومن ضمن المميزات التي يتمتع بها حيوان الغزال ما يلي:

  • بعض أنواع الغزلان تمتلك قرنين ذو حلقات متدرجة ولكن في معظم الأحيان يكون قرن الغزال شبيه بحدوة الحصان، وقرون انثى الغزال أكبر وأدق من قرون ذكر الغزال.
  • يمتلك حيوان الغزال اذنان طويلتان ومدببتين ونحيلتين في نفس الوقت، اما شعر الغزال فيتميز بالنعومة والقصر، كما أنه ذيله ناعم جداً وقصير.
  • يوجد على ركبتي الغزال بعض خصل الشعر، اما اهم ما يميز الغزال في مظهره الخارجي هو العيون الواسعة ذات اللون الأسود.
  • يبدأ حيوان الغزال نشاطه اليومي في وقت الفجر وفي وقت الغروب، حيث ان حيوان الغزال لا يحب الحر ويتقي اشعة الشمس حتى لا يفقد الماء والغذاء الموجود في جسده، لذلك يبحث عن غذائه في الأوقات التي تقل فيها اشعة الشمس.
  • يعد حيوان الغزال من الحيوانات الاجتماعية ويعيش الغزال في قطعان يحتوي كل قطيع على حوالي 20 غزال، ويتكون القطيع من الاناث والصغار، أما مهمة القطيع فهي حماية القطيع ومنع أي من الذكور او الحيوانات الأخرى من الاقتراب منه.
  • لون معظم الغزلان هو بني فاتح ويوجد على جسمه خطوط بنية داكنة جداً ولكن تكون من جهة الخاصرة اما من ناحية البطن فيكون لون الغزال ابيض خالص.
  • يستطيع الغزال الجري بسرعة شديدة أكثر من سرعة كلاب السلوقية، اما طول الغزال فغالباً ما يتراوح ما بين 50 سم إلى 90 سم، ويتراوح وزن الغزال ما بين 18 إلى 25 كيلو جرام، ويكون حجم ذكر الغزال اقل بكثير من حجم الانثى.
  • يتميز حيوان الغزال بحاسة بصر قوية جداً وكذلك حاستي شم وسمع قوية جداً، ويعتبر الغزال من الحيوانات النباتية ويعيش على تناول الأعشاب والأغصان الخضراء والحشائش ولا يتناول أي من اللحوم.
  • تصل قفزة حيوان الغزال إلى حوالي مترين.

التهديدات التي تقابل حيوان الغزال :

يقابل حيوان الغزال العديد من الأخطار من ضمن هذه الأخطار هو خطر الانقراض، حيث أن الصيادون يقومون بقتل حيوان الغزال بكثرة ويتجاهلون قوانين البيئة وقوانين الصيد ويقتلون مئات من الغزلان بصورة سنوية، لذلك فإن حيوان الغزال يعد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

لذلك تطالب وزارة البيئة بضرورة وضع تقنين لصيد الغزلان وكذلك وضعة في محميات برية من اجل الحفاظ عليه.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!