حيوان بحرف الطاء

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة حيوان بحرف الطاء ، فربما تحتاج إلى معرفته لحل الكلمات المتقاطعة، أو ألعاب الألغاز التي تلعبها مع

mosoah

حيوان بحرف الطاء

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة حيوان بحرف الطاء ، فربما تحتاج إلى معرفته لحل الكلمات المتقاطعة، أو ألعاب الألغاز التي تلعبها مع الأصدقاء أو أفراد العائلة الواحدة، فهذه الألعاب المسلية تُساعد في تنمية عقل الإنسان، وتزيد من وعيه، ومداركه، وهي لا تُضييع الوقت بل تُساعد في انفتاحه، لذا سنعرض لك مجموعة من الأسماء المختلفة الخاصة بالحيوانات والتي تبدأ بحرف الطاء، فقط عليك متابعتنا.

حيوان بحرف الطاء

طلي

وهو ذكر الخروف، يُحب أن يتغذى على النباتات، وفي بعض الأحيان يأكل اللحوم.

يُمكننا الاستعانة بفروته لتصنيع المفروشات، الملابس، أو الحقائب.

طاكن

أحد أنواع الثدييات، وينتمي لفصيلة الظلفيات، وهو يعيش بالصين، ويتشابه مع الثور، وحجمه كبير، ويمتلك قرون.

يُحب أن يعيش وسط مجموعة، ويكون قائدهم من الذكور الكبار.

طهر

من الحيوانات المُهددة بالانقراض، ويُحب أن يتناول النبات، ويُفضل العيش بمجموعات، وهو إحدى أنواع الثدييات، ويتشابه إلى حد ما مع الثور، وينتمي لفصيلة البقر، ونجد أن الأنواع العربية من حيوان طهر تعيش في الإمارات، وسلطنة عمان.

طبسون

أحد أنواع الثدييات الصغيرة المُهددة بالانقراض، وهو ليس من الحيوانات القارضة ولكنه يشبهها بنسبة كبيرة، وهو يوجد منه ثلاثة أنواع.

ويتشابه بنسبة كبيرة مع صفات الفيل، ولكنه يختلف عنه بالحجم.

طريشة

يُطلق عليها أفعى الحراشف المنشارية،  وبالمملكة العربية السعودية تُسمى بأم جنيب، وهو أحد أنواع الثعابين السامة، ويتواجد بنسبة كبيرة في مصر، ويُحب أن يعيش بالصحراء، ونجد أن فوق رأسها يوجد قرون، وعند احتكاك جسمها ببعضه تبدأ في إطلاق صوت يُطلق عليه الفحيح.

طنة

أحد الحيوانات الرخوية، وهو يتشابه كثيراً مع الحلزون، ويتعايش داخل الأصداف.

طمارين

هو من الحيوانات المُهددة بالانقراض، ومن ضمن أنواع القرود، ويُحب أن يتغذى على اللحوم، وفي بعض الأحيان يُمكنه أن يتناول الحبوب والنباتات، ويوجد منه أنواع لديها شوارب، ومخالب.

طائر بحرف الطاء

طاووس

أحد أنواع الطيور الجميلة التي يتميز إناثها بالذيل القصير، أما ذكورها فنجد أن لديهم ألوان مبهجة وزاهية، وهو ينتمي لفصيلة الدجاج، ويعتبر ضمن قائمة الحيوانات المُهددة بالانقراض، وهي لها مظهر جميل وخلاب.

يُحب أن يتغذى على الديدان، والحشرات الصغيرة، وأيضاً يتناول الحبوب، ويتسم بحجمه الكبير.

في فترة التزاوج يُحب الطاووس الذكر أن يرفع الذيل الخاص به، ويستعرضه أمام الأنثى؛ حتى يلفت نظرها.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!