شرح رموز الواتس اب ومعانيها

تعرفوا معنا بالمقال التالي في موسوعة حول رموز الواتس اب ومعانيها حيث نتج عن التطور التطور التكنولوجي وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الواتس آب الذي

mosoah

رموز الواتس اب ومعانيها

تعرفوا معنا بالمقال التالي في موسوعة حول رموز الواتس اب ومعانيها حيث نتج عن التطور التطور التكنولوجي وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الواتس آب الذي يعد أحد أكثر تلك البرامج شهرة واستخداماً حول جميع بقاع العالم وكافة المراحل العمرية، ولكن الرموز التي يتضمنها الواتس آب غالباً ما يعتمد عليها الشباب في محادثاتهم التي يجرونها فيما بينهم.

على الرغم مما يتيحه تطبيق الواتساب من العديد من طرق التواصل منها الاتصال والمكالمات، وإرسال الرسائل الصوتية، إلا أن الاستخدام الأكثر شيوعاً والذي بات الغالبية العظمى من الناس يستخدمونه هو الدردشة أو المحادثة الكتابية والتي لا تخلو دوماً من استخدام الرموز المتعددة والمختلفة، وقد قام باختراعها البروفيسور بعلم الحاسوب (سكوت فالمان) بجامعة كارنجي ميلون عام (1982م).

رموز الواتس اب ومعانيها

  • رموز أو فيسات الواتس اب تعد من قبيل الأمور التي أصبحنا نعتاد استخدامها بشكل كبير والتي يوجد منها العديد من التصميمات المتنوعة والمميزة والتي تم إطلاقها من قبل تطبيق الواتس اب، جميعنا يقوم باستخدامها أثناء محادثاته الكتابية فيما بينه وبين الأهل والأصدقاء بما يساعد في التعبير على ما نمر به من مشاعر دون الحاجة إلى كتابة المزيد من العبارات، والتي تتنوع فيما بين الوجوه التعبيرية، صور الأطعمة والمأكولات، وغيرها الكثير.

رموز الواتس اب الجديدة

يوجد الكثير من الرموز التي يتم استخدامها بالواتس اب ولكن هناك من بين تلك الرموز ما يتم استخدامه بشكل كبير أكثر من غيره وهو ما سوف نوضح في الفقرات التالية معنى كل منه والموقف الذي يتم استخدامه به.

رمز الابتسامة الخجولة

  • يأتي ذلك في الرمز في المرتبة الثالثة من حيث كثرة الاستخدام والذي يعبر عن الشعور بالفرحة والسعادة والامتنان التي تصل إلى حد أن يتغير لون الوجنتين بالوجه إلى الوردي، ويتم استخدامه بمعدل يصل إلى عشرات المرات في اليوم الواحد حول العالم.

دموع السعادة

  • يعد ذلك الرمز من الرموز التي تدخل السعادة والبهجة إلى القلوب حيث يدل على مدى السعادة التي يعيش بها من يختاره ويكتبه معبراً عن البهجة التي يمر بها والتي قد وصلت به إلى الضحك حد البكاء ونزول الدمع من العين، وهو ما يتمنى أن يشعر به الجميع أو يكونوا سبب في شعور الغير به.

 

 

 

رمز القلب الأحمر

  • تختلف الطريقة التي يظهر بها ذلك القلب وفقاً لطريقة عرضه حيث إنه حينما يتم كتابته بالعديد من المرات أو إلى جانب غيره من الرموز يظهر صغير ثابت معبراً عم مشاعر الحب والاشتياق، بينما اختيار القلب الواحد دون كتابة أو غيره من الرموز فإنه يظهر كبير يتحرك على هيئة دقات.

 

رمز الاندهاش

  • يعبر ذلك الرمز عن الاندهاش حين يتلقى المتحدث خبر أو أمر لم يكن في توقعه أو حسبانه مما ترتب عليه أن يقع في تلك الصدمة وهو ما يتم الاستعانة به من أجل إيصال ذلك الشعور للطرف الآخر بالمحادثة حيث يكون لذلك الرمز أثر أقوى وأوقع من الكلام.

معنى إشارات اليد في الواتس اب

هناك الكثير من الرموز التي تتضمن رسمة اليد بالعديد من الطرق سواء كانت يد واحدة أو الاثنتين معاً وكل منها يحمل معنى وتعبير خاص به.

رمز الأيدي المطوية

  • يحمل ذلك الرمز معنيين مختلفين أولهما الدعاء أو الصلاة بما يدل على التمني من الله تعالى أن يقبل الرجاء ويتم اختياره حينما يعبر المتحدث عن طلبه شيء من الله، كما له استخدام ومعنى آخر وهو الإلحاح بالطلب على الطرف الآخر في المحادثة أن يقوم بشيء ما يطلبه صاحب الرمز.

رمز اليدين المفتوحتين

  • يدل هذا الرمز على السعادة والمحبة حيث يشير إلى الرغبة في احتضان شخص ما سواء كان الطرف الآخر بالمحادثة أو شخص آخر يتم الحديث عنه وهو رمز دال على المحبة والتقدير.

رمز طلاء الأظافر

  • يرمز إلى الاهتمام والأناقة والحرص على الاهتمام بالجمال بما يعكس للمتحدث ما يقوم به من تباهي بمظهره والذي غالباً ما تقوم باختياره النساء والفتيات.

كانت تلك معاني أكثر التي يتم استخدامها من قبل رواد التواصل الاجتماعي لتطبيق الواتس اب والذي كان هناك الكثير من التساؤلات تتردد حول معناها ونتمنى أن نكون قد وفقنا في إيضاح ما تدل عليه.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!