شركة يابانية تعد بخفض أسعار الحوسبة بالذكاء الاصطناعي في سباق لتقديم أرخص خدمة سحابية لوحدات معالجة الرسومات في العالم

شركة يابانية تعد بخفض أسعار الحوسبة بالذكاء الاصطناعي في سباق لتقديم أرخص خدمة سحابية لوحدات معالجة الرسومات في العالم

Share your love

الشركة اليابانية Third Wave تطلق خدمة 'Cloud GPU' لتمكين أي شخص من تشغيل الأحمال الزائدة للذكاء الاصطناعي

أطلقت الشركة اليابانية Third Wave خدمة "Cloud GPU" (الذاكرة الرسومية السحابية) لتمكن أي شخص يرغب في تشغيل الاحمال الزائدة للذكاء الاصطناعي التوليدية – بما في ذلك النماذج اللغوية الكبيرة (LLM)، والمحاكاة، أو التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) – من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

لا يتطلب الأمر امتلاك أفضل الكمبيوترات أو أفضل وحدات الذاكرة الرسومية لاستخدام خدمة السحابة الخاصة بـ Third Wave، والمسماة Raytrek Cloud. في الواقع، تستأجر الشركة بشكل غير مباشر القدرات الحاسوبية اللازمة لاستغلال قوة الذكاء الاصطناعي، والذي يزداد توسعًا.

كشفت Third Wave عن سحابتها الرسومية خلال مؤتمر Dospara Plus Synapse 2023، مؤكدة أنها تركز جهودها على الخوادم ومحطات العمل للذكاء الاصطناعي. سيتم تسهيل ذلك من خلال خدمتها السحابية، ولكن أيضًا من خلال تطوير وتوزيع هذا النوع من المعدات.

تشغيل الأحمال الزائدة للذكاء الاصطناعي بتكلفة منخفضة في السحابة

أعلنت الشركة أيضًا عن إطلاق خمسة منتجات جديدة، بما في ذلك محطة العمل X4630 التي تحتوي على المعالج Xeon Scalable من الجيل الرابع وGPU RTX6000 Ada من NVIDIA.

تتوافق هذه الإعلانات مع إعادة تنظيم الشركة الأخيرة، التي تنقسم الآن إلى علامتين تجاريتين: GALLERIA لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستهلكين والألعاب، وRaytrek لمعداتها الموجهة للشركات.

تأتي خدمة Raytrek Cloud في الوقت الذي تعترف فيه الشركة بأننا على أعتاب انفجار في البيانات المتاحة. في الواقع، يتم إنتاج 60 ضعفًا من البيانات اليوم مقارنة بما كان عليه الأمر قبل عشر سنوات.

بحسب المدير والنائب الأول والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ Third Wave، أكيا إيدا، فإن مراكز البيانات المستخدمة للسحابة أحدثت مشاكل في استهلاك الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، ستتم تشغيل الأنظمة المستقبلية للذكاء الاصطناعي على الأرجح في السحابة وعلى الموقع على حد سواء.

مع Raytrek Cloud، يمكن للشركات الوصول إلى محطة عمل عن بعد عبر عرض لخدمة سطح المكتب (DaaS) للقيام بمهام مثل الرسم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) أو نمذجة معلومات البناء (BIM). من الممكن أيضًا استخدام خدمة الذاكرة الرسومية لتشغيل الأحمال الزائدة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدية وكذلك المحاكاة التي تتطلب الحوسبة عالية الأداء.

تسعى Third Wave لأن تصبح مزود الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي الأرخص، مع رسوم شهرية أقل بنصف أو ثلث رسوم الشركات السحابية الكبيرة، وفقًا لـ PC Watch. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم الخدمة مقابل الاستخدام، مما يتيح استخدامها بالساعة أو بناءً على الحاجة.

المزيد من TechRadar Pro

  • هنا أسرع المعالجات لجميع الاستخدامات
  • AMD مقابل Nvidia: من هو البطل في بطاقات الرسوم؟
  • لماذا هو ضروري للذكاء الاصطناعي التوليدية اعتماد السحابة؟
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!