طائرة الحوت المستقبلية Sky Whale

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6ac524d3ab3bc8dfebe2a9a5-text/javascript”] [wpcc-script type=”6ac524d3ab3bc8dfebe2a9a5-text/javascript”]

طائرة الحوت المستقبلية Sky Whale ، أحد انجازات التقدم التكنولوجي في عصرنا الحديث ، انتجتها شركة ايرباص بتصميم الاسباني اوسكار اوسكار فينالز Oscar Vinals .

تتميز طائرة الحوت بدرجات متفوقة من الأمان ، بالاضافة لشكلها وحجمها المميزان ، تتكون الطائرة من ثلاثة طوابق ، بسعة 755 مسافر ، وهي بذلك تعتبر أكبر طائرات الايرباص ، اذ يبلغ طول اجنحتها 88 متر ، وتستطيع الطائرة الميل بزاوية 45 درجة ، مما يتيح لها الهبوط على أي ممر في مطارات العالم حتى أضيق الممرات التي لا تتعدى مساحتها 90 متر .

الطائرة مصنوعة من السيراميك والفايبر ، ولأجنحتها محركات تعمل بالدفع الكهربائي المولد من خلايا شمسة مثبتة عليها ، وهي تتميز عن غيرها من الطائرات بمزيد من الأمان اذ أن اجنحتها ينفصل عن قسم الركاب في حالة الكوارث لتقليل الاضرار البشرية لأدنى درجة ، كما أن طائرة الحوت صديقة للبيئة اذا تقوم باعادة تدوير المخلفات من غازي النيتروجين والهيدروجين والاستفادة منها .

الطائرة من الداخل تتكون من ثلاث طوابق ، وتحتوي على حمامات سباحة ، وجاكوزي ، وقاعات سينما ، وملاعب تنس ، اذ أنها مجهزة للبقاء في الجو لأطول فترة دون الحاجة لتزويد الوقود لاعتمادها على الخلايا الشمسية المدمجة بأجنحة الطائرة .

وأخيراً يخبرنا اوسكار فينالز مصمم الطائرة أنها تعبر عن التكنولوجيا الحالية المتطورة بأقل نسبة من التلوث البيئي والسمعي ، كما انها تعد من أقوى الطائرات في السنوات الأخيرة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!