طريقة البحث عن قنوات تيليجرام

التيلجرام هي خدمة رسائل فورية وصوت عبر بروتوكول الإنترنت قائمة على السحابة طورتها تيلجرام ماسنجر، وهي شركة خاصة مسجلة في لندن المملكة المتحدة .

تأسيس التليجرام

أسسها رجل الأعمال الروسي بافيل دوروف وأخوه نيكولاي، وتتوفر تطبيقات عميل التيلجرام  لنظام اندرويد و iOS و ايفون و ويندوز 8 و 10، ويمكن للمستخدمين إرسال الرسائل وتبادل الصور ومقاطع الفيديو والملصقات والصوت والملفات من أي نوع، وكود التيلجرام من جانب العميل هو برمجيات مفتوحة المصدر لكن الكود المصدري للإصدارات الحديثة لا يتم نشره دائما على الفور، في حين أن الكود من جانب الخادم الخاص به هو مصدر مغلق ومملوك، وتوفر الخدمة أيضا واجهات برمجة التطبيقات للمطورين المستقلين .

وفي مارس 2018 ذكرت تيلجرام أن لديها 200 مليون مستخدم نشط شهريا، ووفقا لرئيسها التنفيذي اعتبارا من أبريل 2017 كان معدل النمو السنوي لشركة التيلجرام أكبر من 50 ٪، والرسائل والوسائط في التيلجرام يتم تشفيرها وتخزينها على الخادم بشكل افتراضي فقط، وتوفر الخدمة تشفيرا شاملا للمكالمات الصوتية، ومحادثات “سرية” مشفرة اختيارية من طرف إلى طرف بين مستخدمين عبر الإنترنت، ولكن ليس للمجموعات أو القنوات .

كيف أجد قناة في التيلجرام

1- فتح برقية، إنه رمز الدائرة الزرقاء مع وجود طائرة ورقية بيضاء في الداخل، وعادة ما تجده على الشاشة الرئيسية أو في درج التطبيق .

2- اضغط على أيقونة العدسة المكبرة، إنها في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة .

3- اكتب اسم القناة، وأثناء الكتابة ستظهر قائمة بنتائج البحث .

4- إذا كنت لا تبحث عن قناة معينة، فيمكنك كتابة كلمة قد تنقلك إلى شيء يناسب اهتماماتك (مثل الجيتار ، الألعاب ، النباتيين) .

5- اختر قناة من نتائج البحث، وهذا يفتح وصفا للقناة .

6- لمشاهدة معاينة للقناة قبل الانضمام ، انقر فوق “عرض سريع” أو “فتح قناة” .

7- انقر فوق الانضمام للانضمام إلى القناة، وإذا قررت أن هذه القناة مخصصة لك فسيضيفك ذلك إلى أعضاء القناة .

البحث داخل قناة على التيلجرام

1- فتح برقية، إنه رمز الدائرة الزرقاء مع وجود طائرة ورقية بيضاء في الداخل، وعادة ما تجده على الشاشة الرئيسية أو في درج التطبيق .

2- اضغط على القناة التي تريد البحث عنها، وسوف تظهر محتويات القناة .

3- اضغط على ” ⁝ ” إنها في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة .

4- انقر فوق بحث، ويؤدي هذا إلى تحويل الشريط الموجود أعلى الشاشة إلى شريط “بحث” .

5- اكتب معايير البحث الخاصة بك واضغط على مفتاح العدسة المكبرة، وعادة ما يكون هذا المفتاح (على لوحة المفاتيح) في الركن الأيمن السفلي .

6- ابحث عن الكلمة (الكلمات) المميزة في كل منشور، وقم بالتمرير لأعلى ولأسفل القناة للعثور على جميع مثيلات الكلمة التي بحثت عنها، وسيتم تمييزها جميعا بلون يسهل قراءته .

الأمان والخصوصية في التيلجرام

تلقى نموذج الأمن في تيلجرام انتقادات ملحوظة من قبل خبراء التشفير، وانتقدوا نموذج الأمان العام لتخزين جميع جهات الاتصال والرسائل والوسائط  بشكل دائم مع مفاتيح فك التشفير على خوادمها بشكل افتراضي وعدم تمكين التشفير من طرف إلى آخر للرسائل بشكل افتراضي، وجادل بافيل دوروف بأن ذلك يرجع إلى أنه يساعد على تجنب النسخ الاحتياطية غير الآمنة من طرف ثالث، والسماح للمستخدمين بالوصول إلى الرسائل والملفات من أي جهاز .

وانتقد خبراء التشفير علاوة على ذلك استخدام تيلجرام لبروتوكول التشفير المصمم خصيصا والذي لم يثبت أنه موثوق به وآمن، وواجهت التيلجرام رقابة أو حظرا صريحا في بعض البلدان بسبب اتهامات بأن خدمات التطبيق قد استخدمت لتسهيل الأنشطة غير القانونية، مثل الاحتجاجات والإرهاب فضلا عن رفض الطلبات لتسهيل وصول الحكومة إلى بيانات المستخدم والاتصالات .

تاريخ تطوير التيلجرام

تم إطلاق التيلجرام في عام 2013 من قبل الأخوين  نيكولاي وبافيل دوروف، وفي السابق أسس الزوج الشبكة الاجتماعية الروسية VK ، وغادروا VK عندما تم الاستيلاء عليها من قبل شركة أخرى، وأنشأ نيكولاي دوروف بروتوكول معين والذي يعد أساسا للرسائل، في حين قدم بافل الدعم المالي والبنية التحتية من خلال صندوق الحصن الرقمي مع شريكه أكسل نيف الذي انضم إلى مؤسس مشارك آخر، وينص التيلجرام على أن هدفه النهائي ليس تحقيق الربح، ولكنه ليس منظما حاليا كمنظمة غير ربحية .

وتم تسجيل التيلجرام كبرنامج لا تكشف عن أماكن إيجار المكاتب أو الكيانات القانونية التي تستخدمها لتأجيرها، مشيرة إلى الحاجة إلى “حماية الفريق من التأثير غير الضروري” وحماية المستخدمين من طلبات البيانات الحكومية، وقال بافيل دوروف أن الخدمة يقع مقرها الرئيسي في برلين ألمانيا بين 2014 وأوائل 2015  لكنها انتقلت إلى ولايات قضائية مختلفة بعد فشلها في الحصول على تصاريح إقامة للجميع في الفريق، وغادر دوروف روسيا ويقال إنه ينتقل من بلد إلى آخر مع مجموعة صغيرة من مبرمجي الكمبيوتر يتكون من 15 عضوا أساسيا وفقا للتقارير الصحفية، وكان لدى التيلجرام موظفون في سانت بطرسبرغ، ويوجد فريق التيلجرام حاليا في دبي .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!