طريقة زيادة رامات اللاب توب

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0b23f8d0dbb0f7691ab926ed-text/javascript”] [wpcc-script type=”0b23f8d0dbb0f7691ab926ed-text/javascript”]

قد يعاني البعض من بطئ في أجهزتهم  و يحتاجون إلى إيجاد حلول سريعة لترقية جهازهم ، و يمكن ترقية اللاب توب عن طريق الإنترنت و بعض الحلول الأخرى .

حلول لزيادة الرامات

معرفة سعة الذاكرة 

– في البداية يجب النظر إلى كم من ذاكرة الوصول العشوائي التي تستخدمها ، و غالبًا ما يكون انخفاض الذاكرة هو سبب زيادة الملفات على جهاز الكمبيوتر ، و لا يمكن أن يؤدي إلى بطء الأداء فحسب ، بل إلى مشاكل أخرى ، و إذا كنت مستخدمًا قويًا ، حيث تعدد المهام عبر عدة برامج مكثفة أو حفظ 30 علامة تبويب أو أكثر من علامات تبويب المتصفح في وقت واحد ، فمن المحتمل أن يساعد المزيد من الذاكرة في تشغيل النظام بسلاسة أكبر .

– يمكنك التحقق من استخدام ذاكرة الكمبيوتر المحمول في Windows Task Manager ، و ببساطة انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام و حدد Task Manager (في Windows 7 ، ثم اضغط على مفتاح Windows و اكتب “task manager” في حقل البحث) ، ثم ، في علامة التبويب أداء إدارة المهام ، راجع مقدار الذاكرة المستخدمة من إجمالي المتوفرة ، و سترى أيضًا عدد فتحات الذاكرة الفعلية قيد الاستخدام ، و بالتالي عدد البرامج المتاحة لإضافة المزيد من الذاكرة .

– ستحصل على عرض أكثر تفصيلاً بالنقر فوق خيار “فتح مراقبة الموارد” في أسفل نافذة مدير المهام و الانتقال إلى علامة التبويب الذاكرة ، و لاحظ أن الشاشات ستبدو مختلفة اختلافًا طفيفًا تحت Windows 7 (اللقطات الواردة أدناه من Windows 10) ، إذا كنت قريبًا من أو تجاوز مقدار الذاكرة الفعلية ، فأنت تعرف أنك بحاجة إلى المزيد .

معرفة إمكانية الترقية

– للأسف العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها قيعان مختومة أو الذاكرة التي ملحومة على اللوحة الأم ، كلا الحالتين التي تمنعك من ترقية ذاكرة الوصول العشوائي ، و  من الممكن أيضًا أن النظام لا يمكنه التعرف على أكثر من قدر معين من الذاكرة وقد تكون بالفعل في الحد الأقصى ، و لمعرفة ما إذا كان بإمكانك ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الخاصة بك ، جرب أداة Crucial’s Memory Advisor .

– بعد إدخال علامتك التجارية ونموذج الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، يجب أن تحصل على شاشة تعرض الحد الأقصى من الذاكرة و عدد فتحات جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، كما يسرد Crucial وحدات الذاكرة التي يمكنك شراؤها للكمبيوتر المحمول الخاص بك. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على DIMM مماثلة من العلامات التجارية الأخرى كذلك. لاحظ سرعة ونوع ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاج إليها ، والتي عادة ما تكون إما DDR2 أو DDR3 أو DDR4 بسرعة معينة بجوارها (مثل: “DDR3 PC3-12800”) .

تحديد موقع بنوك الذاكرة 

– بفضل الذاكرة الإضافية في متناول يديك ، حان الوقت لترقية ذاكرة الكمبيوتر المحمول ، وهي عملية بسيطة جدًا ، أولاً ، قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول و افصل محول الطاقة ، ثم افتح اللوحة في الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول الخاص بك الذي يغطي بنوك الذاكرة ، اعتمادًا على النظام الخاص بك ، قد تضطر إلى فك الجزء الخلفي من الكمبيوتر المحمول بالكامل للوصول إلى الذاكرة و المكونات الأخرى .

تجنب التفريغ الكهربائي

– قبل لمس أي مكون في الكمبيوتر الخاص بك ، المس أي سطح معدني داخل الكمبيوتر (على سبيل المثال ، الجزء الخلفي من القرص الصلب أو موصل معدني لمكون آخر) ، سيؤدي ذلك إلى تفريغ أي كهرباء ساكنة قد تكون ضارة من جسمك .

إزالة الذاكرة 

– إذا تم ملء جميع فتحات الذاكرة الخاصة بك بالفعل ، فسوف تحتاج إلى سحب وحدات DIMM الموجودة من أجل استبدالها ، و ﻹزاﻟﺔ وﺣدة اﻟذاﮐرة ، ادﻓﻊ اﻟﻣﺷﺎﺑك اﻟﺗﻲ ﺗﺛﺑت ﺑﮭﺎ ﻓﻲ ﻣﮐﺎﻧﮭﺎ ، و يجب أن تظهر وحدة الذاكرة في زاوية ، ثم امسك وحدة الذاكرة من حوافها دون لمس موصلات الذهب في الجزء السفلي .

تثبيت وحدات الذاكرة الجديدة

– بعد ذلك ، أدخل الوحدات الجديدة في فتحاتك المفتوحة بزاوية 45 درجة ، مع مواجهة حواف الذهب لأسفل ، و استخدام الضغط حتى مع أصابعك في الجزء العلوي من الوحدات لدفعها إلى مكانها ، عندما تسمع نقرة وتشعر بتجربة DIMM في مكانها ، ادفع الوحدة بقوة إلى الخلف حتى يتم تثبيتها مسطحة و مستوية ، مع احتجاز المشابك بشكل آمن ، و بعد ذلك قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول ثم عد إلى نافذة معلومات النظام أو إدارة المهام للتحقق من إضافة الذاكرة الجديدة ، و استمتع بذاكرتك التي تمت ترقيتها .

  • How to Upgrade the RAM (Memory) on a Laptop
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!