فضل ثواب وادعية ليلة 15 من رمضان

ترددت الأقاويل حول بعض الأعمال التي لابد من القيام بها في ليلة 15 من رمضان على اعتبار أنها ليلة النصف من الشهر الكريم. ومنها الغسل، وزيارة قبر الحسين،

mosoah

ليلة 15 من رمضان

ترددت الأقاويل حول بعض الأعمال التي لابد من القيام بها في ليلة 15 من رمضان على اعتبار أنها ليلة النصف من الشهر الكريم. ومنها الغسل، وزيارة قبر الحسين، والصلاة على نحو مائة ركعة بسور معينة، فهل هذا الأمر صحيح من عدمه؟، وهل وُرد في السنة النبوية ما يُفيد تلك الأعمال؟، هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مقال اليوم على موسوعة، فتابعونا.

فضل وثواب ليلة 15 من رمضان

تداولت العديد من المواقع الإلكترونية بعض الأعمال التي لابد من القيام بها في ليلة النصف من شهر رمضان المبارك، إلا أن تلك الأعمال تُعد واحدة من البدع التي لا يُمكننا نسبها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك لأنه لم يقوم بها عليه الصلاة والسلام. وما هي إلا خرافات توارثتها الأجيال لا أساس لها من الصحة.

أما الحديث عن تلك الأعمال والقيام بها في تلك الليلة على أساس أنها واحدة من الليالي المباركة المختلفة عن سائر أيام الشهر الكريم، فلا يجوز وذلك لأنها لا اختلاف أو تمييز فيها. ومن هنا لا يُمكن أن نُخصص دعاء واحد لهذا اليوم دون غيره، أو نجعل منه ليلة مقدسة مختلفة.

ومن الضروري أن يجتهد المسلم في جميع أيام رمضان حرصاً منه على نيل المغفرة والرحمة من الله عز وجل. وذلك لأن الله تعالى في كل ليلة يعتق الكثير من رقاب المؤمنين فانتهز الفرصة عزيزي المسلم وكل من بينهم.

أدعية ليلة الخامس عشر من رمضان

على الرغم من أنه لا يُشترط التقيد بدعاء ما، والالتزام به دون غيره من الأدعية، إلا أنه يُصيب المسلم أحياناً بعض الحيرة فلا يستطيع أن يُلملم دعاءه ليتوجه به إلى الله عز وجل، لذا نُقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يُمكنكم الاستعانة بها، ومن بينها:

اللهم يا ذا المن والإكرام أسألك بكل اسم هو لك أن تجعل لي عن يميني نوراً، وعن شمالي نوراً، ومن فوقي نوراً، ومن تحتي نوراً، وأن تهب لي من الحكمة ما وهبته لسُليمان، وأن تُنقذني من البلاء بلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين كما أنقذت بها يونس من بطن الحوت، وأن تمنحني الصبر كما منحته لنبيك أيوب عليه السلام، وأن تجعلني منيباً إليك شاكراً لنعمك مُقراً بفضلك، راضياً بقضائك وقدرك يا أرحم الراحمين، وصلي اللهم وسلم على نبيك المصطفى، وعلى آله وصحبه وسلم.

يا أجود من سُئل وخير من أعطى، أسألك اللهم أن لا تُصعب علي أمر، وأن لا تهتك لي ستر، وأن تحفظني وأهلي وأحبتي ما أحييتنا. اللهم اجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تُحملنا من كرب الحياة ما لا طاقة لنا به. وأحفظ لنا أحبتنا، واحفظنا لمن أحبنا يا أرحم الراحمين.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!