فوائد عشبة الليمون لبشرة تشبه بشرة النجمات

تعرفي على أهم فوائد عشبة الليمون

المحتويات:

فوائد عشبة الليمون

فوائد عشبة الليمون للبشرة

فوائد عشبة الليمون للتنحيف

استخدام عشبة الليمون للتخسيس

 

لليمون فوائده الساحرة على صحة لجسم والبشرة، فلا يقف الأمر عند كونه واحد من أشهى أنواع العصائر، وإنما يمنح الليمون بشرتك وجسمك العديد من الفوائد الساحر، ومن أهم مشتقات الليمون التي يمكنك الاعتامد عليها  هي عشبة الليمون، فما هي فوائد عشبة الليمون وكيف يمكنك الاستفادة منها لصحة جسمك وبشرتك؟

فوائد عشبة الليمون

فوائد عشبة الليمون لا تقف عند فوائدها الصحية على جسمك فقط، وإنما تمنحك عشبة الليمون فوائد جمالية ساحرة لبشرتك وجسمك أيضًا، فهي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد لتمنحك قوام مثالي، إلى جانب لمساتها الساحرة على جمال ونضارة بشرتك، وستعرفين معنا بالتفصيل على أهم فوائد عشبة الليمون.

 

فوائد عشبة الليمون للبشرة

واحد من أهم مصادر فيتامسن سي الضروري لصحة البشرةن هو الليمون، وعشبة الليمون من الأعشاب الغنية بهذا الفيتامين الضروري لحيوية البشرة وعلاجها من كثير من المشكلات، ومن أهم فوائد عشبة الليمون للبشرة: 
عشبة الليمون تساعد على ترطيب بشرتك بطريقة طبيعية، خاصةً في فصلي الشتاء والصيف حيث تحتاج البشرة مهما كان نوعها لترطيب أكثر من العادي. لذلك يُمكنكِ استخدام عشبة الليمون في عمل سكراب بسيط لبشرة وجهك أو جسمك لتحصلي على نعومة طبيعية برائحة الليمون.

 

 

  • تتعرض البشرة أحيانا لمشكلة التصبغ أو البقع الداكنة التي تظهر سواء في الوجه أو الجسم، ونحتاج لتفتيحها بدون الإضرار بالبشرة، لذلك فعشبة  الليمون التي يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من ثمرة الليمون نفسها سيُساعدك على تفتيح هذه البقع لتعود للونها الطبيعي. استخدمي عشبة الليمون على بشرتك وخاصةً المناطق المتصبغة مرتين أو ثلاثة في اليوم.
  • عشبة الليمون مزيل طبيعي للروائح الكريهة خاصةً في فصل الصيف. بالإضافة لذلك فهي مكن طبيعي لن يتسبب في أي نوع من أنواع الآثار الجانبية التي تتسبب فيها مزيلات العرق والمستحضرات التي تعتمد على مودا كيميائية قد يتحسس منها جسمك، حيث أنها مكون طبيعي ولن يكون له أي تأثير جانبي ضار على بشرتك.
  • عشبة الليمون رائعة للبشرة الدهنية، فمن أبرز عيوب البشرة الدهنية أنها تفرز الكثير من الزهم فتبدو دائما لامعة، ويُساعد تراكم الإفرازات الدهنية على سد المسام وبالتالي ظهور الحبوب. وعشبة الليمون مُهمة جدا لصاحبات البشرة الدهنية وذلك لأنها تساعد على إفراز الزيوت في هذا النوع من البشرة ويمتص الدهون الزائدة وتنظف  البشرة تماما، أنها تساعد في  في علاج حب الشباب الذي يظهر بشكل أكبر في البشرة الدهنية.
صحة ورشاقة | وصفات تخسيس لدهون البطن بسهولة دون معاناة

التخلص من دهون البطن لن يحتاج لتمارين رياضية مرهقة بعد الآن فقط بعض الوفات المنزلية البسيطة، إليك وصفات لتخسيس دهون البطن بسهولة ودون معاناة.

اقرأي المزيد ..

  • استخدمي مغلي عشبة الليمون وقومي بإضافة القليل من السكر أو الملح إليها، وابدئي في عمل سكراب بسيط لبشرتك بالتدليك بأطراف أصاعبك واتركي هذا المزيج على بشرتك لمدة حوالي 20 دقيقة ثُم اغسليها بالماء. كرري الأمر 3 مرات أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • لعشبة الليمون فوائدها الساحرة للبشرة الجافة التي  من نقص إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة على عكس البشرة الدهنية تماما، لذلك فهى تحتاج للترطيب المستمر. وهذا ما تفعله عشبة الليمون حيث ترطب بشرتك ويمدها بالفيتامينات والمعادن والسوائل الطبيعية.
  • اصفرار الأظافر والرائحة الكرهية التي قد تنبعث من أظافر القدمين بسبب العرق والاحتكاك عند ارتداء الأحذية أمور مُزعجة جدا ونرغب في التخلص منها بطرق طبيعية. عشبة الليمون من المكونات الطبيعية المذهلة التي ستساعدك في التخلص من اصفرار الأظافر، إلى جانب الاستمتاع برائحة مُميزة رائحة الليمون. ستحتاجين لنقع أظافرك في منقوع عشبة الليمون  ثُم تنظيف الأظافر بقشر الليمون إن وُجد افعلي ذلك مرتين كل أسبوع وواظبي على هذا الروتين لتحصلي على نتائج رائعة.

 

 

كيف يمكنك الاستفادة من فائد عشبة الليمون للبشرة؟

بخطوات بسيطة يمكنك الحصول على فوائد عشبة الليمون للبشرة، فقط كل ما ستحتاجينه هنا هو استخدامها كمكون أساسي ضمن ماسكات البشرة الخاصة بك، ومن أفضل الماسكات التي يمكنك إعدادها لعشبة الليمون:
  • ماسك عشبة الليمون بالحليب:  الليمون بالحليب سمنحك نتيجة مُمتازة، فالمكونات الموجودة في عشبة  الليمون والحليب ستعمل على تفتيح بشرتك بطريقة طبيعية. ستحتاجين لـ: 
  1. مغلي عشبة الليمون أو منقوعها
  2.  2 ملعقة كبيرة لبن 
  3. ملعقة صغيرة عسل
  4. اخلطي منقوع عشبة الليمون  مع اللبن والعسل ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثُم اغسليه بالماء.
جمال وموضة | مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول يمكنك إعداده في المنزل

تعرفي أيضا على فوائد التقشير الطبيعي للوجه ونصائح لنجاحه.

اقرأي المزيد ..

  • ماسك عشبة الليمون والشوفان، وهو من الماسكات الرائعة للبشرة بكل أنواعها، ويمكنك تجهيز هذا الماسك بالمكونات التالية
  1. منقوع عشبة الليمون أو الماء الناتج عن غليها.
  2.  ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون 
  3. ¼ كوب عصير ليمون أو ماء ورد
  4.  امزجي المكونات الثلاثة جيدا ويُفضل في الخلاط، ثُم استخدمي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثُم اغسلي وجهك.

 

 

فوائد عشبة الليمون للتنحيف

الليمون واحد من أهم المكونات التي تمنحك نتائج رائعة عند استخدامها كمكون أساسي ضمن نظامك الغذائي للتخلص من الوزن الزائد، وعشبة الليمون لها فوائدها الساحرة التي تمنحك نتائج رائعة عند استخدامها للتخلص من الدهون المتراكمة، وذلك نظراً لما تحتوية من خصائص تجعلها مكون غني بالفيتامينات والعناصر اللازمة التي تساعد على زيادة معدلات الحرق، ومنحك الشعور بالشبع.

طريقة استخدام حشيشة  الليمون للتخسيس

عشبة الليمون تمنحك فوائد ساحرة عند استخدامها ضمن نظامك الغذائي اليومي لفقدان الوزن ويمكنك الحصول على فوائدها بتناول كوب واحد على الريق يوميًا من عشبة الليمون،  فسيساعدك على زيادة معدلات الحرق، كما أنه يساعدك أيضًا على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم.
 كما يمكنك تناول كوب من عشبة الليمون قبل وجبتك الرئيسيسة حيث ستمنحك شعور بالشبع، وهو ما سيجعلك تتناولين كمية قليلة من الطعام وهي الخطوة التي ستساعدك في التخلص من الوزن الزائد بسهولة.
وفي حالة كنت لا تفضلين مذاق شبة الليمون، فيمكنك خلطها  بأحد الأعشاب الأخرى، أو إضافتها للأطباق الرئيسية للحصول على فوائدها الساحرة لصحة جسمك.

 

 

 
والآن، بعد أن تعرفت معنا في السطور السابقة على أهم فوائد عشبة الليمون، فاحرصي على أن تجعليها مكون أساسي ضمن روتين بشرتك اليومي، أو ضمن نظامك الغذائي لتحصلي على بشرة نضرة خالية من المشكلات، وقوام مثالي بعيداً عن الدهون المتراكمة.
جمال وموضة | تقشير الوجه بـ 4 ماسكات طبيعية فعّالة

عملية التقشير تُعتبر من أفضل الخطوات في روتين العناية بالبشرة حيث تضمن تنظيف عميق لها، تعرفي معنا على 4 ماسكات طبيعية لتقشير بشرة الوجه.

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | 10 فوائد للشوفان تجعله وجبة غذائية لا غنى عنها

إذا كُنتِ تعتقدين أن الشوفان مُكون غذائي لأصحاب الحمية الغذائية فقط فأنتِ خاطئة، اكتشفي معنا أسراره وفوائده لجسمك وبشرتك أيضا ولن تستغني عن استخدامه بعد ذلك.

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | 25 طريقة للتخسيس بدون ريجيم

اتباع دايت أو نظام غذائي يعتمد علة التجويع ليس فكرة صحيحة لإنقاص الوزن! تعرفي على 25 نصيحة لإنقاص وزنك بشكل صحي وبدون اتباع ريجيم مُمل وبدون الاعتماد على تجو…

اقرأي المزيد ..

 

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!