قد تصل اثنتان من أجهزة Xbox الجديدة تمامًا في العام المقبل - بما في ذلك Xbox Series X بدون قرص

قد تصل اثنتان من أجهزة Xbox الجديدة تمامًا في العام المقبل – بما في ذلك Xbox Series X بدون قرص

مايكروسوفت تعتزم إطلاق جيل جديد من الأجهزة المنزلية بحلول عام 2028

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن نيتها لإطلاق جيل جديد من الأجهزة المنزلية بحلول عام 2028، وفقاً للوثائق الخاصة بالدعوى القضائية الأخيرة التي رفعتها الهيئة الفيدرالية للتجارة بهدف منع استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard. كما تكشف هذه الوثائق عن نسخة بدون قرص من جهاز Xbox Series X.

يُعرف الجهاز داخلياً بـ "بروكلين"، ويتم تقديمه على أنه أسطوانة كبيرة، تشبه الى حد ما النسخة القديمة من Mac Pros أو بعض أنواع منقيات الهواء. ومن المتوقع أن تكون أداءه أفضل من النموذج الحالي، رغم افتقاره لتحسينات كبيرة في قدراته اللعب.

من المتوقع أن يتمتع بروكلين بسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت، أي ما يعادل ضعف سعة التخزين في Xbox Series X الحالي مع قارئ الأقراص. ومن المتوقع أيضاً أن تكون الجهاز مزودة بـ Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2 لتحقيق أفضل الأداء وتقليل التأخير عند الاتصال بالأجهزة المساعدة والملحقات.

أعربت مايكروسوفت أيضًا عن نيتها لتحسين كفاءة والمتانة لهذا الجهاز. ومن المقرر أن يكون استهلاك الطاقة أقل بنسبة 15% وأن يكون وضع الاستعداد أكثر كفاءة بنسبة 20% من النسخة الحالية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إعادة تدوير العبوة بالكامل، على الرغم من عدم وجود أي معلومات حول استخدام المواد المستدامة داخل الجهاز نفسه.

بالنسبة لوحدة التحكم الخاصة بجهاز Xbox الجديد، المُسمى "Sebile"، من المقرر أن تتضمن العديد من التحسينات، بما في ذلك بطارية قابلة لإعادة الشحن يمكن استبدالها بسهولة وتصميم يسهل التفكيك والإصلاح.

أعربت مايكروسوفت أيضاً عن نيتها لإطلاق نسخة محدثة من Xbox Series S، حسب المعلومات الصادرة عن خطة إطلاقها.

من المتوقع أن يتم إطلاق Xbox بدون قرص، بروكلين، بحلول نهاية عام 2024، بعد مرور 60 يومًا على الأقل بعد إطلاق النسخة الجديدة من Xbox Series S، المُسماة "Ellewood 1TB". ويتوقع أن ينتهي عمر طراز آخر، يُدعى Starkville، قبل إطلاق بروكلين بنهاية أكتوبر. كما تشير الإشاعات إلى وجود قارئ أقراص Xbox مستقل.

من المتوقع أن يكون وحدة التحكم Sebile متاحة في وقت سابق من العام، ربما في نهاية مايو، بسعر يبلغ حوالي 60 يورو. وهذا من المتوقع أن يحدث قبل "Xbox Gaming Beat" في يونيو، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الجهازين.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!