قد يفقد عرض Google Nest Hub Max الذكي قريبًا اثنين من أكثر ميزاته المفيدة

قد يفقد عرض Google Nest Hub Max الذكي قريبًا اثنين من أكثر ميزاته المفيدة

من المتوقع أن تضع جوجل نهاية لدعم Google Meet و Zoom على منصتها Nest Hub Max، وفقًا لمستخدم من موقع Reddit تلقى رسائل تفيد بأنه لن يتمكن من إجراء المكالمات عبر Google Meet بدءًا من 28 سبتمبر. ستكون تطبيق Zoom متاحًا لفترة أطول قليلاً، حتى 30 سبتمبر، وفقًا لصفحة الدعم من Zoom.

تأتي هذه القرار ضمن استراتيجية جوجل للتركيز على تطوير ميزات مساعدها الشخصي Google. أكد المتحدث باسم الشركة أن جوجل ترغب في جعل مساعدها "أكثر فائدة" من خلال تنفيذ "قدرات الذكاء الاصطناعي المُولِدة". ولهذا، سيتعين إزالة بعض الميزات "الأقل استخدامًا".

وعلى الرغم من أن هذا القرار أثار ردود فعل سلبية من بعض المستخدمين، حيث وصف بعضهم Nest Hub Max بأنه "مكبس ورق كبير"، يأتي هذا في سياق استمرارية خطوات جوجل. منذ بداية جائحة كوفيد-19، تم دمج Zoom في Nest Hub Max لتسهيل تنظيم والمشاركة في المكالمات الفيديو الجماعية دون الحاجة إلى جهاز خارجي آخر. كانت هذه الميزة محببة لسهولة دمجها في تنظيمات العمل عن بعد.

ومع ذلك، مستقبل الجهاز غير مؤكد. تعليمات استخدام Google Duo ما زالت متوفرة على موقع الدعم لـ Nest، ولكن نظراً لاندماج Duo مع Google Meet في العام الماضي، فمن المحتمل أن هذه الميزة لا تعمل أيضًا.

في ظل هذه التغييرات، يفكر بعض المستخدمين في استبدال Nest Hub Max الخاص بهم. هناك العديد من الشاشات الذكية في السوق التي قد تكون بدائل مثيرة للاهتمام.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!